18 يوليو، 2019 - 10:22

أويحي ،سلال ،يوسفي و زرهوني أمام محكمة سيدي أمحمد اليوم

يمثل اليوم الخميس، كل من الوزير الأول السابق أحمد أويحيى، والوزير الأول الأسبق عبد المالك سلال،و وزير الصناعة الاسبق يوسف يوسفي ، أمام محكمة سيدي أمحمد ، في قضية أحد رجال الأعمال.

كما سيمثل نجل الوزير الأول الأسبق سلال و الوالية السابقة نورية يمينة زرهوني، المتابعة هي الأخرى في هذه القضية.

-التحرير-

18 يوليو، 2019 - 10:16

تغيير حكم نهائي كأس إفريقيا يُثير الشكوك و المخاوف

أقدم الاتحاد الإفريقي لكرة القدم عن إستبدال حكم المباراة النهائية لكأس الأمم الإفريقية الجارية حاليًا في مصر ، بين منتخبي الجزائر والسنغال والمقرر أقامتها غداً الجمعة علي ملعب القاهرة الدولي .

و تم تعيين الحكم الكاميروني “أليوم نيانت”، بدلاً من الجنوب أفريقي “فيكتور غوميز” الذي أعلن عنه الإتحاد الإفريقي لكرة القدم لإدارة النهائي خلال الأيام الماضية .

و كان الحكم الكاميروني “أليوم نيانت” قد أدار المباراة الافتتاحية لبطولة كأس الأمم الإفريقية بين منتخب مصر و نظيره زيمبابوي والتي انتهت بفوز الفراعنة بهدف نظيف مقابل صفر. و خلال مشاركته 5 بطولات في كأس أمم إفريقيا، أشرف نيانت على مباراة واحدة في نصف النهائي كانت في 2015 بغينيا و أشرف على إدارة مباراة النهائي مرة واحدة وكانت في بطولة أبطال إفريقيا في 2011.
هذا و لم تذكر “الكاف” أسباب هذا التغيير المفاجئ و الغريب قبل موعد النهائي بــ48 ساعة و هو الأمر الذي يثير العديد من التساؤلات و الشكوك و كذلك المخاوف في قلوب الجزائريين الذين يخشون من وجود مؤامرة ما تُحاك ضد منتخبهم بغية حرمانه من التاج الإفريقي الذي بات على بعد 90 دقيقة أو 120 دقيقة فقط.

عمّــــار قـــردود

17 يوليو، 2019 - 21:31

نسبة النجاح في بكالوريا 2019 قاربت الــ60 بالمائة

بلغت نسبة النجاح في امتحانات شهادة البكالوريا لسنة 2019 حوالي 60 بالمائة-59.33 بالمائة-. و شهدت نسبة النجاح إرتفاعًا بنسبة معتبرة قدرت بحوالي 5 بالمائة مقارنة بامتحانات البكالوريا لعام 2018 ،حيث بلغت 55.88 بالمائة،و أكثر من سنة 2017 التي بلغت 56.07 بالمائة.

هذا و من المنتظر أن يتم الإعلان رسميًا عن نتائج بكالوريا 2019 مساء غدًا الخميس بداية من الساعة السادسة مساءًا،مثلما أعلنت وزارة التربية الوطنية في بيان لها صادر أمس.

مبروك لجميع التلاميذ الناجحين و حظ موفق للذين لم يسعفهم الحظ العام المقبل إن شاء الله.

عمّــــار قـــردود

17 يوليو، 2019 - 20:30

إستقالة مدير قناة “دزاير تي في”

إستقال المدير العام لقناة “دزاير تيفي” عبروس أوتودورت من منصبه على رأس القناة التي يملكها رجل الأعمال علي حداد القابع بسجن الحراش منذ مدة.

ووجه عبروس أوتودورت رسالة استقالته لمسير مجمع وقت الجزائر، محمد حاكم، الذي قبل الاستقالة.

-التحرير-

الجزائر1

17 يوليو، 2019 - 19:43

47 ألف موظف عمومي “موتى” يتقاضون أزيد من 140 مليار شهريًا كأجور..!

لا يزال 47 ألف موظف عمومي يتقاضون أجورهم الشهرية دون إنقطاع حتى الآن،بالرغم من أنهم متوفين منذ سنوات وفقًا لتقارير إعلامية متطابقة.

و بحسب ذات المصادر فإن هؤلاء الموظفون “الموتى” يتقاضون اكثر من 140 مليار سنتيم شهريًا كما أشار تقرير دائرة المحاسبات.

-التحرير-

17 يوليو، 2019 - 18:47

بوادر أزمة دبلوماسية في الأفق بين الجزائر و فرنسا

لاحت في الأفق بوادر أزمة ديبلوماسية بين الجزائر و فرنسا و ذلك بسبب توجه السلطات العليا إلى إقرار اللغة الإنجليزية كلغة ثانية بعد اللغة الأم العربية في كامل التعاملات الإدارية و تعميم إستخدامها بالمدارس و الجامعات و إلغاء اللغة الفرنسية التي باتت منبوذة خاصة في مجال العلم.

و تمر العلاقات بين الجزائر و فرنسا بأزمة صامتة غير مسبوقة في تاريخ البلدين منذ سقوط نظام الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة و الإطاحة بعدد من كبار أصدقاء فرنسا و عملاءها كالوزير الأول السابق أحمد أويحي و عبد المالك سلال و رجال الأعمال يسعد ربراب و علي حداد و الإخوة كونيناف و الزجّ بهم في سجن الحراش.

عمّــار قـــردود

عاجل