4 أغسطس، 2019 - 22:42

إتحاد الجزائر ينسحب من رابطة أبطال إفريقيا

تُفكر إدارة نادي اتحاد الجزائر جديًا في الانسحاب من منافسة رابطة أبطال إفريقيا لكرة القدم،بسبب معاناته من أزمة مالية خانقة ،يحدث ذلك عشية تنقل الفريق إلى نيامي لمواجهة نادي سونيداب من النيجر الجمعة المقبلة، لحساب لقاء الذهاب للدور التمهيدي للمنافسة.

و قال المكلف بالإعلام لاتحاد الجزائر, أمين تيرمان, : “بتاريخ هذا اليوم, لم نتوصل لأي حل لضمان رحلتنا إلى النيجر المقرر يوم الاثنين-غدًا-. لقد تلقينا ضمانات من السلطات المحلية, دون أي شيء ملموس. لا نملك الإمكانيات اللازمة للتنقل خاصة و أن الحساب البنكي للنادي لا زال مجمدًا”.

و أضاف “إننا في ورطة كبيرة, دون ظهور أي حل حقيقي. التقينا بمسؤولين في وزارة الشباب والرياضة حيث قدمنا لهم تقديرات تتعلق بمصاريف الرحلة, لكننا لم نتلق أي رد. ويعيش اتحاد الجزائر مشاكل عويصة لم يكون مسؤولا عنها, حيث ستكون وصمة عار للكرة الجزائرية إذا لم يتمكن النادي من التنقل إلى النيجر, حيث أننا لم نحظ بالمساعدة المطلوبة. و في حال عدم إيجاد أي حل, سيتجه الفريق إلى الانسحاب من المنافسة بكل بساطة”.

-التحرير-

4 أغسطس، 2019 - 22:26

مشروع نصف مليون مرحاض لتشغيل حملة الشهادات الجامعية..!

في سنة 2006 و عندما كان الأمين العام السابق لحزب جبهة التحرير الوطني ،جمال ولد عباس، وزيرًا للتشغيل و التضامن الوطني في حكومة عبد العزيز بلخادم قدم اقتراحًا غريبًا يتمثل في تولي حاملي الشهادات الجامعية تسيير المراحيض العمومية في اطار مشروع نصف مليون مرحاض الموؤود.

لكن لحسن الحظ أن مشروع ولد عباس العظيم لم يلقى طريقه نحو التجسيد على أرض الواقع،و إنتهى “بابا نويل الجزائر”به المطاف إلى دخول سجن الحراش ربما لتنظيف مراحيضه…!

-التحرير-

4 أغسطس، 2019 - 22:07

دورتين للبكالوريا بداية من 2020

تضمنت النسخة الجديدة من مشروع تعديلات إمتحانات البكالوريا التي إقترحتها وزارة التربية على الحكومة عدة تعديلات و إقتراحات غير مسبوقة من ضمنها ضرورة إجراء دورتين للباكالوريا إعتبارًا من سنة 2020 أو 2021 الأولى في جوان و الثانية في سبتمبر،و سيتم عرض هذه التعديلات على طاولة الوزير الأول نور الدين بدوي في سبتمبر المقبل للمصادقة عليها و إحتمال إعتمادها لتكون حيز التنفيذ.

عمّــــار قـــردود

4 أغسطس، 2019 - 21:52

طرد تعسفي للبروفيسور زهير روابح من جامعة برج بوعريريج

تعرض البروفيسور زهير روابح المتخصص في الطاقات المتجددة إلى الطرد التعسفي من جامعة برج بوعريريج بسبب مواقفه الداعمة للمطالب الشعبية و محاربة الفساد و المفسدين.

و يُشهد للبروفيسور بأنه كفاءة عليا،حيث ساهم في نشر الوعي بأفكاره وخطاباته في الواقع و في المواقع ،وكشف الفساد المتفشي في جامعة البرج،كما حارب المسؤولين عنه فإنتقم منه رئيس الجامعة بفصله.

-التحرير-

الجزائر1
الجزائر1
الجزائر1
الجزائر1

4 أغسطس، 2019 - 21:34

جزائريون لاجئون في الجزائر…!

تبيت منذ أيام عائلة تتكون من 3 أفراد أم و بنتين في العراء أمام مقر دائرة عين مليلة وفي ظل موجة الحر القياسية هذه الأيام و عشية عيد الأضحى المبارك.

و قامت هذه العائلة بنصب خيمة صغيرة مخصصة للتخييم الصيفي بالقرب من شجرة للإحتماء بفيئها بمحاذاة مقر دائرة عين مليلة.

و بالرغم من أن معين مليلة تعتبر مدينة الأثرياء بإمتياز إلا أن و لا أحد من أثرياءها رقّ لحال هذه العائلة الصغيرة و الفقيرة و تقدم لمساعدتها و لو بالمال القليل من الكثير الذي يكتنزه.

و رفعت إحدى البنتين لافتة كارتونية مكتوبة عليها “هل أن لاجئة جزائرية أم نازحة إفريقية؟”،”أين أنت يا والي ولاية أم البواقي” و ” أين أنتم يا من تدعون بأنكم أحفاد العربي بن مهيدي؟”الغريب أن ذلك يحدث أمام مرئ المسؤوليين المحليين و على رأسهم رئيس الدائرة و رئيس البلدية إسماعيل أونيسي المدعو “كابيلا” و الذين همهم الأول ليس المواطن و الوطن.

عمّـــار قـــردود

الجزائر1
الجزائر1
الجزائر1

4 أغسطس، 2019 - 19:03

حرمان 84 حاج جزائري من مناسك الحج بسبب الإحتيال من وكالات سياحية

تم تسجيل عودة 84 حاجًا و حاجة إلى أرض الوطن خائبين منهم 30حاج من مطار جده بالمملكة العربية السعودية و 54 حاج من مطار القاهرة بمصر.

الجزائر1

و كان هؤلاء الحجاج الجزائريين قد غادروا أرض الوطن منذ أيام بتأشيرات ولكن بالكشف عنها تبين أنها مزورة و أنه قد تم النصب عليهم من قبل السماسرة الذين يعملون في مجال السياحة.

-التحرير-

الجزائر1