10 ديسمبر، 2020 - 13:32

إتفاقية تعاون جديدة بين الجزائر و إيطاليا

انعقد لقاء عمل اليوم الخميس، في العاصمة، بين المدير العام لمجمع سوناطراك، توفيق حكّار والمدير العام لإيني الإيطالية، كلوديو ديسكالزي.

وحسب بيان للمجمع، فقد تم خلال هذا اللقاء، التوقيع على مذكرة تفاهم، بين سوناطراك وإيني , وتهدف هذه المذكرة، إلى رسم خارطة طريق تحدد الخطوات اللازم اتباعها لغاية إبرام عقد أو أكثر في مجال استكشاف وانتاج المحروقات في حوض بركين.

وأكد كل من حكّار وديسكالزي إلتزامهما بتنفيذ برنامج طموح لتعزيز أنشطة الإستكشاف والتطوير والإنتاج في حوض بركين، من خلال تحسين استغلال البنى التحتية الموجودة.

كما تمت مناقشة العديد من المحاور ذات الإهتمام المشترك خلال هذا الإجتماع، والتي تخص التكوين في مجال النفط والغاز، والبحث والتطوير، والطاقات الجديدة، والإنتقال الطاقوي وكذلك حماية البيئة.

وفي نهاية الإجتماع،صرح المدير العام لسوناطراك قائلا : علاقاتنا التقليدية والوطيدة مع شركة إيني ستتعزز حتما من خلال توقيع هذه الإتفاقية المهمة بالإضافة إلى وضع قيد الدراسة عدة محاور، منها على وجه الخصوص، التدريب والبحث والتطوير .

 

ع.ميلس 

10 ديسمبر، 2020 - 13:30

وفاة شخصين وإصابة 127 آخرين في يوم واحد

توفي شخصان (2) وأصيب 127 آخرون بجروح في حوادث المرور خلال 24 ساعة الأخيرة, عبر طرقات الوطن, حسب ما افاد به اليوم الخميس, بيان للمديرية العامة للحماية المدنية.

وأوضح ذات البيان بخصوص النشاطات المتعلقة بالوقاية من إنتشار فيروس كوفيد-19 قامت وحدات الحماية المدنية خلال نفس الفترة عبر كافة التراب الوطني بـ 61 عملية تحسيسية عبر 09 ولايات لفائدة المواطنين عبر كافة الولايات تحثهم وتذكرهم على ضرورة إحترام قواعد الحجر الصحي وكذا التباعد الإجتماعي, بالإضافة إلى القيام بـ 51 عملية تعقيم عبر 11 ولاية من منشآت وهياكل عمومية وخاصة المجمعات السكنية والشوارع.

كما تدخلت وحدات الحماية المدنية أيضا من أجل إخماد 04 حرائق حضرية مختلفة بكل من ولايات المسيلة و تيزي وزو و سطيف و تيارت أدت إلى إصابة شخص بحروق من الدرجة الثالثة بولاية المسيلة.

قدوش مهدي.

10 ديسمبر، 2020 - 13:18

بن حبيلس تستعرض تاريخ و نشاطات الهيئة خاصة في ظل أزمة كورونا

إستعرضت سعيدة بن حبيلس رئيسة الهلال الأحمر الجزائري، اليوم الخميس، تاريخ و نشاطات الهيئة خاصة في ظل أزمة كورونا.

و جاء ذلك، بمناسبة إحتفال هيئة الهلال الأحمر الجزائري بالذكرى الـ64 لتأسيسه يوم 11 ديسمبر 1956.

و أكدت بن حبيلس، أن الهلال الأحمر الجزائري، كان سباقا في مواجهة الوباء، حيث تم مراسلة اللجنة الدولية للصليب الأحمر قبل وصول الوباء للجزائر، و أرسلت مختصين في التكوين بالنسبة للأوبئة.

مشيرة إلى أن المختصين، أشرفا على تكوين مسعفي الهلال الأحمر الجزائري و الذين قاموا بدورهم بالإشراف على ورشات تكوينية جهوية.

و أكدت بن حبيلس، إن الهيئة، لم تتوقف منذ شهر مارس الماضي، من توزيع الكمامات و المعقمات و المواد الغذائية، مشيرة إلى أن هناك قافلة جديدة ستنطلق الإثنين المقبل إلى 48 ولاية.

بالإضافة إلى تنظيم شراكة مع جمعية تنظيم الأسرة، أين استطاع الهلال الأحمر توظيف 6 مختصين نفسانيين، لمساعدة الناس.

 

بركان.أ

10 ديسمبر، 2020 - 13:13

عطل تقني في تطبيق” ماسنجر”

يواجه مستخدمو تطبيق فيس بوك ماسنجر انقطاعا في الخدمة منذ صباح اليوم، حيث توقف تطبيق الدردشة حاليًا عن العمل، حيث يبدو أن التوقف قد بدأ في توقيت الساعة 10 صباحا بتوقيت جرينتش تاركا الآلاف من المستخدمين الآن غير قادرين على استخدام هذه الخدمة.

 

10 ديسمبر، 2020 - 12:57

البرلمان الجزائري يشارك في ندوة برلمانية أوروبية حول الصحراء الغربية

تشارك رئيسة مجموعة الصداقة و الأخوة مع الصحراء الغربية النائب في المجلس الشعبي الوطني سعيدة إبراهيم  بوناب يوم 12 ديسمبر الجاري في الندوة البرلمانية الأوروبية حول التضامن مع الشعب الصحراوي عبر منصة تواصل إفتراضي، ما أفاد به اليوم الخميس بيان لذات المجلس .

و أكد ذات المصدر أن السيدة بوناب تشارك في هذه الندوة بعد تلقيها دعوة من المجموعات البرلمانية البلجيكية و الإيطالية في البرلمان الأوروبي .

بركان.أ

10 ديسمبر، 2020 - 12:41

هذا ما قاله لزهاري عن عقوبة مختطفي الأطفال

قال رئيس المجلس الوطني لحقوق الإنسان بوزيد لزهاري بأنه لايوجد أي قانون يمنع الجزائر من تطبيق حكم الإعدام، مؤكدا بأن الجزائر علقت التنفيذ في هذا الحكم كإلتزام أخلاقي  وقعته مع الأمم المتحدة.

و أضاف ذات المتحدث خلال الندوة الصحفية التي نظمها اليوم  أن الجزائر وقعت على إتفاق أممي ينص على الحق في الحياة، كما أنها وقفت تنفيذ الحكم بالإعدام منذ 1993، لكن ليس هناك أي قانون يمنعها من ذلك.

بالموازاة مع ذلك أضاف لزهاري أن القانون الجزائري ينص على وجود 18 عقوبة تنص على عقوبة الإعدام، مؤكدا بأن هذا الحكم يجب أن يقتصر فقط على الجرائم الخطيرة، و فيما يتعلق بجرائم قتل و إختطاف الأطفال أكد لزهاري بأن الجزائريين لن يقبلوا  بأن يختطف أبناؤهم و يقتلوا و يغتصبوا، داعيا إلى ضرورة وضع حد لهذه الجرائم.

 

بركان.أ