الجزائر 1 | إتفاقية شراكة لترقية التعاون في مجال السايحة والصناعة التقليدية الجزائر 1 الجزائر 1 | إتفاقية شراكة لترقية التعاون في مجال السايحة والصناعة التقليدية

3 ديسمبر، 2020 - 13:17

إتفاقية شراكة لترقية التعاون في مجال السايحة والصناعة التقليدية

تم اليوم الخميس، توقيع إتفاقية شراكة، بهدف ترقية المقاولاتية في المجال السياحي والصناعة التقليدية و العمل العائلي .

و حسب بيان لوزارة السياحة، جاءت هذه الإتفاقية، تجسيدا للإتفاقية الإطار المبرمة بين وزارة السياحة والوزارة المنتدبة لدى الوزير الأول المكلفة بالمؤسسات المصغرة.
وتم إمضاء هذه الإتفاقية، بين الوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب لفروع الجزائر وسط وجنوب وغرب وشرق ، ومديرية السياحة والصناعة التقليدية والعمل العائلي لولاية الجزائر، وغرفة الصناعة التقليدية ‏والحرف لولاية الجزائر.
وتهدف هذه الإتفاقية، لترقية المقاولاتية في المجال السياحي والصناعة التقليدية والعمل العائلي، وتشجيع إستحداث مؤسسات مصغرة في ترقية وترويج وتسويق منتجات الصناعة التقليدية .
ع.ميلس

3 ديسمبر، 2020 - 12:42

الخيانة تهدد الجزائر من الداخل

صرح  رئيس المجلس الشعبي الوطني، سليمان شنين، في افتتاح جلسة للأسئلة الشفوية بمقر البرلمان اليوم الخميس إن هناك محاولات لخلق مشاكل من الداخل وإحداث الفوضى المبرمجة باستعمال حراك الشبكات الاجتماعية.

حيث قال شنبن ان “الإتحاد الأوروبي يقوم بالوكالة عن قوى ولوبيات معروفة لدينا بالضغط والابتزاز ومحاولة تشويه وعزل الجزائر”.

 

 

 

3 ديسمبر، 2020 - 12:25

القرض الشعبي الجزائري يطلق نشاط الصيرفة الإسلامية

سيطلق القرض الشعبي الجزائري، اليوم الخميس، نشاط الصيرفة الإسلامية في سادس وكالة بنكية تابعة له، حسبما أفاد به يوم الأربعاء بيان صحفي لهذا البنك العمومي.

و سيتم الإطلاق الرسمي لنشاط الصيرفة الإسلامية على مستوى وكالة قصر البخاري 169، تحت رعاية الرئيس المدير العام للقرض الشعبي الجزائري، محمد دحماني، و بحضور إطارات البنك.

و بالمناسبة، يعلم البنك زبائنه عن إطلاق مجموعة جديدة، من المنتجات و الخدمات مطابقة لتعاليم الشريعة الإسلامية، و هذا بعد حصول البنك على شهادات المطابقة من المجلس الإسلامي الأعلى و حصوله كذلك على ترخيص من بنك الجزائر.

و أضاف البيان أن القرض الشعبي الجزائري، كيف إستراتيجيته التجارية مع إحتياجات و متطلبات زبائنه، و ذلك من خلال تنويع عروضه في السوق البنكية و إتاحة منتجات و خدمات الصيرفة الإسلامية للزبائن تحت شعار قيمكم تلهمنا.

كما أوضح نفس المصدر، أنه يسمح لزبائنه بالإستفادة من تسعة منتجات و خدمات مطابقة لمبادئ و تعاليم الشريعة الإسلامية موجهة لجميع شرائح المجتمع، سواء كانوا أفرادا، مهنيين أو مؤسسات، سيما المؤسسات الصغيرة و المتوسطة و الصغيرة جدا، موضحا أنه سيتم تسويقها بشكل تدريجي عبر كامل الشبكة الإستغلال للقرض الشعبي الجزائري.

و يتعلق الأمر بكل من الحساب الجاري الإسلامي، حساب الصك الإسلامي ، حساب التوفير الإسلامي، حساب الإستثمار الإسلامي، وعرض المرابحة عقار/سيارة/تجهيز, وكذلك عرض الإجارة للعقار و التجهيزات.

و لهذا الغرض، أكد القرض الشعبي الجزائري، أنه وضع تحت تصرف زبائنه شباك خاص بالصيرفة الإسلامية و كذا فريق متعدد الكفاءات يتضمن مكلفين بالزبائن مكونين خصيصا في هذا المجال.

كما أكد البنك أن إنخراطه في هذه الديناميكية ما هو إلا دليل على أنه بنك عصري من الدرجة الأولى، له قدرة تنافسية جد معتبرة و دائم الإصغاء لزبائنه، و هذا لضمان تمتعهم بخبرة متميزة و جودة عالية، في تقديم خدماته مع تنوع في منتجاته البنكية.

بركان.أ

3 ديسمبر، 2020 - 12:21

بن زعيم مهدد بالمثول أمام لجنة الانضباط

تدرس قيادة حزب جبهة التحرير الوطني قضية إحالة عضو مجلس الأمة عبد الوهاب بن زعيم، على لجنة الإنضباط بالحزب، على خلفية إتخاذ هذا الأخير قرارات دون العودة لقيادة الحزب، ويتعلق الأمر بقضية الوقفة الإحتجاجية التي كانت مبرمجة الثلاثاء الماضي أمام مقر المفوضية الأوروبية .

و يدرس الأمين العام للحزب أبو الفضل بعجي حاليا ملف السيناتور عبد الوهاب بن زعيم قبل إستدعاءه للمثول أمام لجنة الإنضباط بالحزب،  وهذا على خلفية ما وصف بتفرد عضو مجلس الأمة بإتخاذ قرارات دون العودة لقيادة الحزب في قضية تنظيم الوقفة الإحتجاجية التي كانت مبرمجة يوم الثلاثاء الماضي أمام مقر المفوضية الأوروبية تنديدا بالائحة التي أصدرها البرلمان الأوروبي في حق الجزائر .

وهو الأمر الذي تسبب ، في إحراج الحزب خاصة وأن التجمعات والإحتجاجات حسبهم ممنوعة بسبب إجراءات الحجر الصحي التي فرصتها الحكومة نتيجة إنتشار فيروس كورونا .

 

ع.ميلس

3 ديسمبر، 2020 - 11:54

محادثات إتفاقية أوبك متواصلة…والقرار النهائي سيتخذ اليوم الخميس

واصلت الدول الأعضاء في منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبيب) منها الجزائر أمس الأربعاء المحادثات مع حلفائها بهدف التوصل إلى إجماع حول مستويات خفض الإنتاج مطلع سنة 2021 قبل إتخاذ القرار النهائي يوم الخميس و هذا في ظل تأثر السوق بسبب جائحةكورونا.

و تأتي مواصلة المباحثات عن بعد عقب الإجتماع الوزاري الـ180 لندوة الاوبيب المنعقد الإثنين الماضي عبر تقنية التواصل عن بعد والذي بحث أيضا عن إمكانية تمديد السحب الحالي من السوق, إبتداءً من الفاتح يناير إلى غاية نهاية مارس 2021.

في ذات السياق, إعتبر الموقعون على بيان التعاون أنه من الأفضل إعطاء المزيد من الوقت لهذه المحادثات قبل إنعقاد الإجتماع الوزاري الـ12 لبلدان الأوبيب وخارج الأوبيب غدا الخميس. وقد تم تأجيل هذا الإجتماع الذي كان مقررا ليوم أمس الثلاثاء ليوم 3 ديسمبر وهو التأجيل الذي أكدته منظمة البلدان المصدرة للبترول من خلال تعديل أجندتها الرسمية الخاصة بالإجتماعات.

قدوش مهدي.

3 ديسمبر، 2020 - 11:51

والي ولاية البليدة السابق يمثل أمام قاضي التحقيق

مثل صبيحة اليوم أمام قاضي التحقيق الغرفة الثالثة لدى القطب الجزائي المختص في مكافحة الحريمة الإقتصادية والمالية بمحكمة سيدي امحمد مصطفى العياضي والي بليدة السابق.

و تم السماع للعياضي و التحقيق معه في قضايا فساد تتعلق بمنح إمتيازات غير مستحقة و إساءة و إستغلال الوظيفة وتبديد أموال عمومية.

و لايزال التحقيق القضائي مفتوح على مستوى هذه المحكمة حول شبهات الفساد، و للتذكير مصطفى العياضي أنهيت مهامه سنة 2018 من ولاية البليدة حيث لا تزال جلسة التحقيق متواصلة معه.

 

بركان.أ

عاجل