29 يونيو، 2020 - 21:03

إجبارية ارتداء الكمامات داخل المركبات

قررت الحكومة، أمسية اليوم الإثنين، العودة إلى إجبارية ارتداء الكمامات داخل المركبات.

هذا الإجراء يشمل السائقين ومرافقيهم من ركاب السيارات بهدف مجابهة تفشي فيروس كورونا في البلاد.

 

س.مصطفى

29 يونيو، 2020 - 20:54

الولايات المعنية بالحجر الصحي

قرر الوزير الاول عبد العزيز جراد مساء اليوم الإثنين تمديد تدابير الحجر الصحي إلى غاية 13جويلية القادم.

وبمقتضى هذا القرار فإن الحجر يسري من الثامنة مساء إلى 5 صباحا.

وأضاف البيان ان الولايات المعنية بالحجر هي:

بومرداس، تيسمسيلت، سوق أهراس، الجلفة، معسكر، أم البواقي، باتنة، البويرة، غليزان، بسكرة، خنشلة، المسيلة، الشلف، سيدي بلعباس، المدية، البليدة، برج بوعريريج، تيبازة، ورقلة، بشار، الجزائر العاصمة، سطيف، قسنطينة، وهران، عنابة ، بجاية، أدرار الأغواط، والوادي.

29 يونيو، 2020 - 20:49

تمديد تدابير الحجر الصحي إلى غاية 13جويلية

قرر الوزير الاول عبد العزيز جراد مساء اليوم الإثنين تمديد تدابير الحجر الصحي إلى غاية 13جويلية القادم.

ف.سمير

29 يونيو، 2020 - 16:24

حجز كمية معتبرة من الأقراص المهلوسة

تمكنت الفرقة متعددة المهام في القطارة بالجلفة من حجز كمية معتبرة من الأقراص المهلوسة كانت مهيأة للترويج.

وحسب بيان المديرية العامة لجمارك الأغواط، فإن أفراد الفرقة تمكنوا من حجز هذه الممنوعات يوم 26 جوان على الساعة التاسعة ليلا عند المدخل الشمالي لبلدية “القطارة”.

وقد تمثلت المحجوزات في كمية من الأقراص المهلوسة تقدر بـ 1658 قرص من نوع “بريغابالين” من سعة 300 ملغ على متن شاحنة نفعية من نوع “مرسيدس”.

 

ف.سمير

29 يونيو، 2020 - 16:18

سوناطراك تستلم مشروع توات غاز بأدرار

أعلنت سوناطراك اليوم الإثنين، عن الاستلام المؤقت لمشروع توات غاز، الواقع في منطقة أدرار، الذي يتم تشغيله بالشراكة مع نيبتوم إنرجي ” Neptume Energy “حيث تم انجاز هذا المشروع من طرف تيكنيكاس ريونيداس ” Tecnicas Reunidas .”

ويتمثل المشروع في حفر 18 بئرا منتجة للغاز وفي بناء وحدة لمعالجة الغاز بقدرة تصل الى14.3 مليون م 3 يوميا و كذا في شبكة لجمع وارسال الغاز الموجه للبيع و الذي يتم نقله عبرأنبوب GR5 ، بالإضافة إلى كل من الطرقات وقاعدة الحياة.

كما تمثل هذه المرحلة الأخيرة تحكم كل من سوناطراك وشريكها نبتون إنرجي ” Neptume Energy ” في العمليات لتشغيل وحدة لمعالجة الغاز.

للإشارة فقد بدء مجمع توات غاز الذي يعمل بالشراكة بين سوناطراك ونبتون إنرجي ” Neptume Energy ” في تصدير الغاز الموجه للبيع في سبتمبر 2019 .

ينتج هذا المشروع حاليا 12.8 مليون م 3 يوما من الغاز الموجه للبيع، أي 4.5 مليار م 3 سنويا و 1.800 برميل يوميا من المكثفات المستقرة.

يشكل استلام هذا القطب الصناعي الغازي الهام معلم رئيسيا في تنمية القدرات الإنتاجية لسوناطراك من الغاز و المنتجات المشتقة.

عاجل