25 أغسطس، 2020 - 12:48

إجلاء 890 جزائري من الخارج ووضعهم في الحجر الصحي

من المنتظر أن يتم إجلاء 890 جزائري كانوا عالقين في الخارج بدءا من اليوم الثلاثاء وإلى غاية الأحد المقبل 30 أوت الجاري.

وسيتم وضع الجزائريين الذين سيتم إجلاؤهم من الخارج على مستوى فندق “مزفران” بزرالدة والمركّب السياحي H3 لسيدي فرج.

 

25 أغسطس، 2020 - 12:18

وزير المجاهدين :الدستور الجديد مبني على كلمة الشعب

أكد وزير المجاهدين، الطيب زيتوني، اليوم الثلاثاء، أن الجزائر مستهدفة ومن أبناء جلدتها، والذين لا يؤمنون بالتاريخ والشهداء.

وخلال فعاليات تكريم المجتمع المدني النشط في المجال التضامني أثناء جائحة كورونا، بالمتحف الوطني للمجاهد، قال الوزير أن الدستور الجديد سيعطي للشعب كلمته.

25 أغسطس، 2020 - 12:08

الجزائر تسعى لتصدير 5 ملايير دولار من الأدوية

كشف وزير الصناعة الصيدلانية، لطفي بن باحمد، اليوم الثلاثاء، أن “الجزائر تسعى لتصدير ما يقارب 5 ملايير دولار من الأدوية المصنعة محليا إلى الخارج.

وأكد بن باحمد في تصريحه للإذاعة الوطنية إلى أن التوجه للتصدير يستدعي الإعتماد على المنتجين المحليين وحتى الشركات الصيدلانية الأجنبية التي تعمل في الجزائر.

وقد أشار بن لاحمد أيضا أن الجزائر تملك مشاريع لإنتاج أدوية مرض السكري والسرطان وبعض الأدوية العلاجية الأخرى.

25 أغسطس، 2020 - 11:20

أدوية جزائرية لمعالجة فيروس كورونا الشهر المقبل

كشف وزير الصناعة الصيدلانية، لطفي بن باحمد، اليوم الثلاثاء، أنه “في الشهر المقبل سيتم تصنيع بعض الأدوية التي يحتاجها الجزائريين ومنها أيضا التي تستعمل في معالجة فيروس كورونا”.

وقال بن باحمد، في كلمته للإذاعة الوطنية، أن “ما يهمنا اليوم هو نظرة المصنعين الصيدليين ومحاولة معالجة المشاكل والسير نحو الأمام”.

25 أغسطس، 2020 - 11:03

حسام عوار يرفض الجزائر

كشفت تقارير إعلامية فرنسية أن مهاجم فريق ليون الفرنسي “حسام عوار” رفض دعوة تمثيل الجزائر وحسم موقفه مع المنتخب الفرنسي الذي سيمثله مستقبلا بسبب أصوله المزدوجة الفرانكو جزائرية.

وقد أعلن موقع رياضي فرنسي في خبر حصري أن “حسام عوار” رد على دعوة رئيس الإتحاد الجزائري لكرة القدم خير الدين زطشي يوم أمس الإثنين رافضا بذلك تمثيل المنتخب الجزائري.

وبحسب الموقع سيكون عوار ضمن قائمة الديكة التي سيكشف عنها يوم الخميس المدرب الفرنسي ديدي ديشان والمعنية بمواجهة منتخبي أكرانيا والسويد في إطار الدوري الأوروبي للمنتخبات.

 

24 أغسطس، 2020 - 22:21

أنباء عن انقلاب عسكري في المغرب

كشفت تسريبات بأن الأمور في البلاط الملكي المغربي ليست على ما يرام بسبب تخوف الملك محمد السادس المريض جسديًا-أجرى عملية جراحية على القلب مؤخرًا- و سياسيًا-قام بتغيير أخوه و تغييره بنجله ليون وليًا للعهد- و لهذا تم ملاحظة في الساعات القليلة الماضية نزول الجيش الملكي المغربي إلى شوارع المدن الكبرى و انتشار الدبابات و الآليات العسكرية الثقيلة عند مداخل المدن و تطويق أمني عسكري لحميع المؤسسات الحكومية ترقبًا ربما لإعلان حالة الطوارئ و حظر التجوال بذريعة المحاولة دون تفشي وباء كورونا بالمغرب الذي بلغ في الآونة الأخيرة مستويات مخيفة بينما هو في واقع الأمر تخوفًا من انقلاب عسكري محتمل.

جهاد أيوب

 

عاجل