15 أغسطس، 2020 - 15:20

وزارة التجارة :إحالة أكثر من 48 ألف ملف على القضاء خلال السداسي الأول 2020

بلغ عدد الملفات التي أحيلت على العدالة في إطار المنازعات الخاصة بالرقابة الاقتصادية وقمع الغش خلال السداسي الأول من 2020 أكثر من 48 ألف ملف، بارتفاع بلغ 7ر12% مقارنة بنفس الفترة من 2019، حسبما افاد به اليوم السبت بيان لوزارة التجارة.

و عزا ذات المصدر ارتفاع عدد الملفات التي أحيلت إلى القضاء خلال السداسي الأول من العام الجاري مقارنة بنفس الفترة من 2019 الى تعزيز و تكثيف الرقابة من طرف الأعوان لاسيما وأن الفترة تزامنت مع انتشار وباء كورونا.

وحسب حصيلة وزارة التجارة  فان عدد الأحكام القضائية الصادرة، بلغ  16.033 حكم أي بنسبة 33.37 % من مجموع المتابعات القضائية المحولة للعدالة و التي بلغت اجمالا 48.046 ملف. و بلغت قيمة الغرامات الصادرة: 1.548.327.205،33 دج .

15 أغسطس، 2020 - 15:10

حزب الحرية والعدالة :تطبيع الإمارات مع إسرائيل خيانة للقضية الفلسطينية

 أدان حزب الحرية والعدالة أمس الجمعة بقوة إتفاق “تطبيع العلاقات” بين الامارات العربية المتحدة وإسرائيل، ووصفه ب”طعنة جديدة” في جسد الأمة العربية و”خيانة” للقضية الفلسطينية.

وأكد الحزب في بيان له أنه يدين بقوة تطبيع العلاقات بين دولة الإمارات العربية المتحدة والكيان الصهيوني المغتصب للقدس ولأرض فلسطين والجولان السوري ومزارع شبعا جنوب لبنان، ويعتبره طعنة جديدة في جسد الأمة العربية الاسلامية وخيانة للقضية الفلسطينية وتشجيعا لهذا الكيان السرطاني على العدوان والتوسع”.

15 أغسطس، 2020 - 15:01

إحباط عملية هجرة غير شرعية بالعاصمة وتوقيف 17 شخصا

تمكنت وحدات الكتيبة الإقليمية للدرك الوطني بزرالدة (الجزائر العاصمة)، أمس الجمعة، من إحباط عملية هجرة غير شرعية عن طريق البحر وتوقيف 17 شخصا تتراوح أعمارهم ما بين 19 و 39 سنة، حسب ما أفاد به اليوم السبت بيان لذات الجهاز الأمني.

وأوضح ذات المصدر أنه في إطار مكافحة الهجرة غير الشرعية، “تمكنت وحدات الكتيبة الإقليمية للدرك الوطني بزرالدة (الجزائر العاصمة) يوم أمس الجمعة 14أوت 2020، في حدود الساعة 00:30 ليلا، من إحباط عملية هجرة غير شرعية عن طريق البحر، وتوقيف سبعة عشرة (17) شخصا تتراوح أعمارهم ما بين 19 و39 سنة، كانوا بصدد محاولة مغادرة التراب الوطني بطريقة غير شرعية، حيث كان يقودهم سبعة (07) أشخاص منظمين لرحلة الهجرة غير الشرعية على من قارب صيد ذي قوة دفع عالية”.

وأضاف أن “بداية وقائع القضية جاءت على إثر تلقي الكتيبة الإقليمية للدرك الوطني بزرالدة لمعلومات تفيد بوجود مجموعة من الأشخاص ينوون تنظيم رحلة هجرة غير شرعية عبر منفذ بحري، إنطلاقا من شاطئ الرمال الذهبية ببلدية زرالدة.

وفور تلقي المعلومة، تم وضع “خطة محكمة لرصد وتتبع تحركات عناصر هذه الشبكة، وتشكيل دورية تضم الوحدات التابعة للكتيبة الإقليمية للدرك الوطني بزرالدة، تنقلت إلى عين المكان، أين تمت إحاطة وتطويق الأحراش التي كان يتخذها عناصر الشبكة للإختباء، حيث تم إلقاء القبض على جميع عناصرها وعددهم سبعة عشر (17) ومن ثمة إحباط العملية”.

15 أغسطس، 2020 - 14:34

بلمهدي : على المصلين أن يتحلوا بالإنضباط والتعاون

قال وزير الشؤون الدينية والأوقاف يوسف بلمهدي عقب إشرافه على عملية إفتتاح المساجد على ضرورة التحلي بالإنضباط ومواصلة التعاون بين المصلين والمنظمين.

وأكد يوسف بلمهدي أن إفتتاح المساجد ضمن الفتح الجزئي الذي أقره رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون بعد التشاور مع الهيئات العلمية والإفتاء.

وكشف بلمهدي أنه في 19 ولاية التي ليس فيها حجر تمت في مساجدها إقامة صلاة الفجر.

15 أغسطس، 2020 - 14:14

قائد الدرك الوطني ينصب العقيد بشير زير قائدا جهويا للدرك الوطني بتمنراست

أشرف قائد الدرك الوطني، العميد نور الدين قواسمية، اليوم السبت، على تنصيب العقيد بشير زير قائدا جهويا للدرك الوطني بتمنراست خلفا للعميد محمد ريكي.

وخلال مراسيم التنصيب، قام قائد الدرك الوطني بإسداء جملة من التعليمات والتوجيهات الى مختلف الوحدات بأنواعها، والتابعة للقيادة الجهوية السادسة للدرك الوطني يحثهم فيها على مضاعفة الجهود في سبيل القضاء على الإجرام بشتى أنواعه.

وأبدى العميد قواسمية بالمناسبة إستعداده لتقديم كل الدعم والسند للقائد الجهوي الجديد وأمر جميع أفراد وحدات القيادة الجهوية السادسة للدرك الوطني بتمنراست بإعانته في أداء مهامه على أحسن وجه.

عاجل