1 أبريل، 2019 - 16:29

إحالة علي حداد على القضاء

أصدر وكيل الجمهورية لدى محكمة القالة بولاية الطارف،أمرًا يقضي بتحويل رجل الأعمال علي حداد على القضاء بالجزائر العاصمة لاستكمال التحقيق معه.

و كان رئيس “الأفسيو” السابق علي حداد، قد مثُل ،صباح اليوم الاثنين،أمام وكيل الجمهورية لمحكمة القالة الإبتدائية بولاية الطارف،  بعدما قضى ليلة في الحجز بأمن دائرة القالة وتم تقديمه تحت إجراءات أمنية مشددة.

هذا و نشير إلى أن علي حداد،قد تم توقيفه فجر أمس الأحد من طرف شرطة الحدود خلال محاولته مغادرة أرض الوطن عبر المركز الحدودي بأم الطبول باتجاه تونس.

محمد نبيل

1 أبريل، 2019 - 16:01

لوح:أنا راض على ما حققته في قطاع العدالة

أبدى وزير العدل السابق، الطيب لوح، رضاه على ما حققه خلال فترة عمله كوزير.وأشار اليوم الاثنين، خلال حفل تسليم المهام، للوزير الجديد سليمان براهيمي، أنه حقق ما سمحت به الظروف من انجازات لصالح الوطن.

وقال لوح:”في هذه اللحظات التي تنتهي فيها مهامي كوزير للعدل، يسعدني أن اعبر لرئيس الجمهورية على شكري الجزيل، للثقة التي وضعها في شخصي الضعيف للإشراف على هذا القطاع الحساس”.

وأضاف الوزير المُغادر “أظنني بعد كل هذه السنوات من العمل الذي قمت به بكل إخلاص، لهذا البلد الذي أكرمني الله بالانتماء إليه، قد حققت ما سمحت به الظروف من انجازات لصالح الوطن، والجزائريات والجزائريين، ما استطعت إليه سبيلا”.

محمد نبيل

1 أبريل، 2019 - 15:04

القضاء الجزائري يفتح تحقيقات في قضايا تهريب المال

أكدت النيابة العامة لمجلس قضاء الجزائر فتح تحقيقات في قضايا الفساد وتهريب الأموال بالعملة الصعبة إلى خارج التراب الوطني.

وفي بيان لذات المصالح وجه للرأي العام، أصدر السيد وكيل الجمهورية لدى محكمة سيدي أمحمد أوامر بالمنع من مغادرة التراب الوطني.

ف.سمير

1 أبريل، 2019 - 12:54

محمد ميراوي..هل سيكون الطبيب الذي يداوي أمراض “الصحة” الجزائرية؟

تم تعيين ،أمس الأحد، الدكتور محمد ميراوي الذي كان يشغل منصب مدير الصحة و السكان لولاية الجزائر العاصمة ، و تعيينه وزيرًا على رأس وزارة الصحة و السكان و إصلاح المستشفيات خلفًا للبروفيسور مختار حسبلاوي الذي لم يعمر طويلاً في قطاع الصحة نظرًا للاحتجاجات الكثيرة و المشاكل المتراكمة في القطاع خاصة منها التي تخص النقابات و الأطباء.

و يعرف عن محمد ميراوي  اهتمامه بقطاع الصحة و هذا بحكم تسييره للصحة في ولاية الجزائر العاصمة ، و كان ضمن اللجنة الوطنية لإثراء قانون الصحة الجديد و رسم خرائط التقسيم الجديد و المقاطعات.

فهل سيكون الوزير الجديد لقطاع الصحة الدكتور محمد ميراوي الطبيب الذي سيتمكن من علاج و مداواة أمراض “الصحة” الجزائرية؟.

بوخالفة صوفيا

1 أبريل، 2019 - 11:27

الوزراء السابقون يودعون الجزائريين عبر مواقع التواصل الاجتماعي

ودع بعض الوزراء ،مساء أمس الأحد، متابعيهم عبر موقع التواصل الاجتماعي ، و هذا بعد أن تم إسقاط أسمائهم من قائمة التشكيلة الحكومية الجديدة التي سيقودها الوزير الأول نور الدين بدوي. 

فقد نشرت وزيرة التربية السابقة نورية بن غبريت مساء أمس الأحد رسالة عبر صفحتها الرسمية “فيسبوك”، معبرة فيها عن امتنانها بالثقة التي منحت لها من طرف الرئيس بوتفليقة منذ 2014 ، و قالت ” اليوم، تنتهي مهمتي على رأس وزارة التربية الوطنية. أشكر رئيس الجمهورية، السيد عبد العزيز بوتفليقة، على الثقة التي وضعها في شخصي منذ 5 ماي 2014 ” و أضافت الوزيرة :” خدمة شعبي وبلدي، بصفتي وزيرة للتربية الوطنية، ستظل، بدون شك، أهم مسؤولية في حياتي كأستاذة جامعية، لأن الأمر يتعلق بمستقبل أطفالنا. إن الالتزام بتحقيق مدرسة الجودة هو مسار طويل وشاق، ولكن بالإمكان إدراكه بتضافر جهود الجميع ” . كما شكرت الوزيرة كل من ساهموا في بناء و تحسين و تطوير القطاع دون استثناء : “أشكر كافة إطارات وأساتذة القطاع، ولكن، أيضا، جميع النقابات ومنظمات أولياء التلاميذ” و ختمت الوزيرة رسالتها بالقول: ” لمن يخلفني، السيد عبد الحكيم بلعابد، أتمنى كل التوفيق مع أخلص عبارات التشجيع ، ولا يمكنني الختام دون أن أعرب عن أمنيتي في رؤية قطاع التربية يتطوّر ويرقى لمستوى تطلعات بلدنا في التقدّم ليحقق مكانته في محافل الأمم “.

أما وزير الثقافة السابق عز الدين ميهوبي وجه رسالة شكر عبر حسابه الرسمي ” تويتر” و التي قال فيها : ” شكرا لكم جميعا شكرا للسيد رئيس الجمهورية ، شكرا لمن كان سندا لي في كل المواقع التي أنيطت بي مسؤولية إدارتها ، شكرا لمن أسدى لي نصيحة و ألتمس العذر لمن تحامل علي ” .و خلص ميهوبي قوله : ” اجتهدت في خدمة وطني بإخلاص ، و سعيت لرفعة الثقافة الجزائرية مع خيرة أبنائها المبدعين ، و سأضل خادما لك يا وطني “.

في حين اكتفي وزير الشؤون الدينية و الأوقاف السابق محمد عيسى مساء أمس الأحد ، بنشر صورة على حسابه في الفيسبوك تحمل رسمًا للآية من القرآن الكريم : “قُلِ اللَّهُمَّ مَالِكَ الْمُلْكِ تُؤْتِي الْمُلْكَ مَن تَشَاء وَتَنزِعُ الْمُلْكَ مِمَّن تَشَاء وَتُعِزُّ مَن تَشَاء وَتُذِلُّ مَن تَشَاء بِيَدِكَ الْخَيْرُ إِنَّكَ عَلَىَ كُلِّ شَيْءٍ قَدِير 26 .”

بوخالفة صوفيا

1 أبريل، 2019 - 11:22

حسان رابحي ..أول ناطق رسمي للحكومة منذ 2008

تم إنهاء مهام وزير الإتصال السابق جمال كعوان و تعيين مكانه حسان رابحي،الذي أوكلت له كذلك مهمة أخرى و هي ناطق رسمي للحكومة.

وكان الوزير الجديد، قد شغل عدة مناصب دبلوماسية منها سفير للجزائر بكل من غانا والصين، كما تقلد عديد المهام بوزارة الشؤون الخارجية منها منصب الأمين العام سنة 2016.

و كان آخر وزير ناطقًا باسم الحكومة هو وزير الإتصال الأسبق رشيد بوكرزازة سنة 2008.

بلعسلة أسماء

عاجل