7 سبتمبر، 2020 - 20:42

إحالة مشروع قانون تعديل الدستور على اللجنة القانونية والإدارية والحريات

ترأس رئيس المجلس الشعبي الوطني سليمان شنين اليوم الاثنين، إجتماعا لمكتب المجلس.

وتم من خلال هذا الإجتماع احالة مشروع قانون تعديل الدستور على اللجنة القانونية والإدارية و الحريات من اجل الدراسة.

 

س.مصطفى

7 سبتمبر، 2020 - 20:39

سيدي بلعباس..حصيلة نشاطات المصلحة الولائية للشرطة القضائية خلال شهر أوت المنصرم

أحصت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن ولاية سيدي بلعباس خلال شهر أوت المنصرم  195 قضية متعلقة بجرائم القانون العام، تورط في هذه القضايا 271 شخصا ، حيث تم تقديم أمام النيابة التي أمرت بإيداع 61 شخصا منهم الحبس.

المصلحة سجلت في هذا السياق 108 قضية متعلقة بالجنايات والجنح ضد الأفراد تورط فيها 125 شخصا، تم تقديمهم أمام النيابة التي أمرت بإيداع 10 أشخاص منهم الحبس بينما إستفاد البقية من إجراءات الإستدعاء المباشر، في حين تم إحصاء 42 قضية متعلقة بالجنايات والجنح ضد الأموال والممتلكات والتي تورط فيها 66 شخصا، حيث تم تقديم المشتبه فيهم أمام النيابة التي أمرت بإيداع 20 شخصا منهم الحبس بينما إستفاد البقية من إجراءات الإستدعاء المباشر، هذا كما أحصت ذات المصلحة 29 قضية متعلقة بالجنايات والجنح ضد الشيء العمومي والتي تورط فيها 49 شخصا تم تقديمهم أمام النيابة التي أمرت بإيداع 17 شخصا منهم الحبس بينما إستفاد البقية من إجراءات الإستدعاء المباشر، في حين سجلت ذات المصلحة 11 قضية متعلقة بجرائم المخدرات والتي تورط فيها 23 شخصا تم تقديمهم أمام النيابة التي أمرت بإيداع 11 شخصا منهم الحبس، بالإضافة إلى ذلك أحصت مصالح أمن ولاية سيدي بلعباس 05 قضايا متعلقة بالأسرة والآداب العامة، تورط فيها 08 أشخاص تم تقديمهم أمام النيابة التي أمرت بإيداع 03 أشخاص منهم الحبس.

هذا كما قامت شرطة سيدي بلعباس خلال نفس الفترة بعمليات شرطة منتظمة وأخرى فجائية والتي إستهدفت على وجه الخصوص بعض الأماكن التي يشتبه في تواجد المجرمين بها ، حيث بلغت في مجموعها 52 عملية شرطة تم على إثرها دراسة حالة 888 شخصا ومراقبة 480 مركبة ، أين تبين أن 61 شخصا منهم متورطون في قضايا إجرامية حيث تم تقديمهم أمام النيابة التي أمرت بإيداع 12 شخصا منهم الحبس.

 

بن خالد عبد القادر

7 سبتمبر، 2020 - 19:35

الرئيس تبون يستقبل سفير مملكة هولندا

إستقبل رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون اليوم الإثنين، سفير مملكة هولندا روبرت فان إيمبدن .

7 سبتمبر، 2020 - 18:38

فتح مكتب قناة الجزيرة في الجزائر

بلغ موقع الجزائر1 من مصادر رسمية  أن قناة الجزيرة القطرية سيتم اعتمادها في الجزائر قريبا، وهذا بعد 21 سنة من قرار الرئيس بوتفليقة بمنعها من العمل في الجزائر.

ومن المتوقع أن تعلن السلطات الجزائرية عن هذا القرار بعد أيام قليلة، وهذا بعدما تقدمت الجزيرة بطلب رسمي لاعتمادها والسماح لها بتغطية الأحداث في البلاد.

في الوقت نفسه، توجد قناة العربية في موقف صعب، حيث من المتوقع أن لا يتم تجديد اعتمادها في الجزائر، وهذا بسبب ابتعادها عن المهنية وعدم الاكتفاء بتغطية الأحداث والأخبار وتدخلها المتكرر في الشؤون الداخلية للجزائر.

وكشف دات المصدر أن قناة العربية ابتعدت كثيرا عن المهنية والاحترافية في تغطيتها للشأن الجزائري، وأصبحت تتدخل في الشأن الداخلي للبلاد وعدم الاكتفاء بتغطية الأحداث ونقل الأخبار.

وكان الرئيس الجزائري السابق عبد العزيز بوتفليقة منع قناة الجزيرة من العمل في الجزائر رغم طلبات متكررة تقدمت بها القناة والحكومة القطرية.

7 سبتمبر، 2020 - 17:37

مسابقة وطنية لمناصب عليا لأول مرة في تاريخ قطاع التكوين و التعليم المهنيين

ستجرى مسابقة وطنية يوم الاربعاء 09 سبتمبر 2020 على مستوى المعاهد الجهوية للتكوين و التعليم المهنيين، تحت إشراف المعهد الوطني للتكوين و التعليم المهنيين لبئر خادم، حيث تم التحضير و الاستعداد لهذه المسابقة بطريقة نضمن فيها الشفافية و المصداقية و يكون لكل مشارك نفس الحظوظ في الظفر بالمنصب العالي، و لن يكون الفيصل إلا جهد الممتحن.
هذا و قد ترأست وزيرة التكوين و التعليم المهنيين السيدة بن فريحة هيام اليوم بمقر الوزارة اجتماعا تنسيقيا مع الإطارات المركزية و مدراء المعاهد الجهوية تحضيرا لهذه المسابقة الوطنية، حيث سيتم تعيين الناجحين في المسابقة في المناصب العليا التالية: – مدير معهد وطني متخصص في التكوين المهني، – مدير معهد التعليم المهني، – مدير مركز التكوين المهني و التمهين،
و سيخصص يوم 09 سبتمبر 2020 للامتحان الكتابي، ليتم بعدها تنظيم الامتحان الشفوي على ضوء نتائج الامتحان الكتابي. و حرصا على توفير كل الظروف الملائمة للمسابقة، يتم توفير وسائل النقل خاصة بالنسبة للمترشحين للمسابقة بالولايات الجنوبية. و تأتي هده الطريقة الجديدة في التعيين في المناصب العليا، كخطوة أخرى تضاف إلى كل المجهودات التي يبذلها القطاع لإضفاء مزيدا من المصداقية و الشفافية في طريقة تسيير مختلف الملفات الخاصة بالقطاع في إطار استرجاع و إعادة بناء الثقة بين الإدارة و المواطن.
ت.سفيان
عاجل