20 مايو، 2019 - 09:17

إحباط تهريب أزيد من نصف مليون أورو بمطار هواري بومدين

أحبطت مصالح الجمارك الجزائرية بمطار هواري بومدين محاولة تهريب مبلغ مالي معتبر من العملة الصعبة قُدر بــ 570 ألف أورو و101 ألف دولار.

و قد كانت الأموال المحجوزة بحوزة مسافر جزائري متوجه إلى برشلونة بإسبانيا.

-التحرير-

20 مايو، 2019 - 09:08

حداد أمام محكمة بئر مراد رايس و حنون أمام المحكمة العسكرية اليوم

من المقرر أن يمثل ،اليوم الإثنين، أمام محكمة الجنح ببئر مراد رايس، رجل الأعمال علي حداد المتواجد بسجن الحراش منذ مدة،حيث متابع علي حداد، بجنحة التزوير واستعمال المزور في وثائق رسمية.

كما تفصل المحكمة العسكرية بالبليدة، اليوم الإثنين، في طلب الإفراج عن لويزة حنون-المتواجدة هي الأخرى بالسجن المدني منذ مطلع رمضان الجاري- من عدمه الذي تقدمت به هيئة دفاعها.وتواجه حنون تهمتي التآمر ضد سلطة الجيش والتأمر لتغيير النظام.

-التحرير-

20 مايو، 2019 - 08:59

قرارات هامة ستُصدر اليوم عن مؤسستي الرئاسة و الجيش

من المُرتقب أن تصدر خلال الساعات المقبلة من، اليوم الإثنين،عدة قرارات هامة عن رئاسة الجمهورية و المؤسسة العسكرية و المجلس الدستوري لها علاقة بالأزمة الحالية التي تعيشها الجزائر منذ 22 فيفري الماضي.

و تُشير بعض التسريبات أنه من المقرر أن يُعقد إجتماع على قدر كبير من الأهمية بمقر رئاسة الجمهورية،بالتزامن مع إعلان الفريق قايد صالح عن قرارات مهمة من جانبه لها علاقة وثيقة بالوضع العام بالبلاد سياسيًا و أمنيًا و عسكريًا خاصة تدهور الوضع الأمني بليبيا و آثاره على البلاد،كمحاولة للإستجابة لمطالب الحراك الشعبي و تهدئة الشارع،لاسيما و أن قايد صالح الذي إعتاد على الظهور و إتخاذ القرارات قد غاب منذ بداية شهر رمضان الجاري لأسباب غير معروفة.

و بحسب مصادر “الجزائر1” فإن هذه القرارات ستخص الإنتخابات الرئاسية المقبلة المزمع إجراءها في 4 جويلية المقبل-أي على بعد أقل من شهر و نصف من الآن-،حيث من المحتمل أن يتم الإعلان عن تأجيلها إلى أواخر 2019،لأسباب تنظيمية و لوجيستيكية و أمنية و أخرى سياسية.

و في حال تم تأجيل الإنتخابات الرئاسية فسيعتبر ذلك ثاني تأجيل لهذا الإستحقاق الرئاسي بعد تأجيل رئاسيات 18 أفريل الماضي و هو ما يؤكد أن الأزمة التي تعيشها الجزائر جد متفاقمة و أن حلها لا يبدو أنه سيكون قريبًا في ظل ظروف إقليمية و دولية تتسم بالتوتر الشديد و الجزائر حتمًا ليست بمنأى عن تداعيات ذلك عليها.

عمّــــار قـــردود

20 مايو، 2019 - 00:52

منتخب “جمهورية القبايل المحتلة” يشارك في كأس العالم ..!

ذكرت صفحة “هنا القبايل” التابعة إلى الحركة الإنفصالية “الماك” على “الفايسبوك” بأن “منتخب جمهورية القبايل المحتلة سيشارك في كأس العالم لفرق الدول غير المعترف بها بسوماليلوند، الرئيس فرحات مهني تمنى لابطالنا الفوز و جلب الكأس معهم،

كما اعتبر مهني هذه المنافسة المهمة دعوة لتعارف الشعوب المضطهدة و رسالة استغاثة للعالم الحر للوقوف معها فيما تتعرض له من إبادة و تطهير عرقي غير مسبوق، يذكر ان الرئيس فرحات مهني جدد دعوته للأمم المتحدة لإجراء استفتاء لتقرير مصير الشعب القبايلي فورا و دون تأخير…..”.

أمثال الإنفصالي فرحات مهني تدعمهم فرنسا و من والاها و بهؤلاء تعتقد بأنها ستعيد إحتلالها للجزائر،لكن الجزائريون الشرفاء و الجيش الوطني الشعبي لهؤلاء الخونة و العملاء بالمرصاد.

عمّــــار قـــردود

الجزائر1

20 مايو، 2019 - 00:10

قايد صالح يشرف اليوم بورقلة على تمارين المراقبة بالصورايخ

يُشرف نائب وزير الدفاع الوطني رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي ،الفريق أحمد قايد صالح ، اليوم الإثنين، بالناحية العسكرية الرابعة بورقلة على تمارين المراقبة بالصورايخ في رد واضح و قوي على المرتزق الليبي خليفة حفتر المُكلف بمهمة بإيعاز من فرنسا ضد الجزائر.

-التحرير-

عاجل