15 أغسطس، 2020 - 15:01

إحباط عملية هجرة غير شرعية بالعاصمة وتوقيف 17 شخصا

تمكنت وحدات الكتيبة الإقليمية للدرك الوطني بزرالدة (الجزائر العاصمة)، أمس الجمعة، من إحباط عملية هجرة غير شرعية عن طريق البحر وتوقيف 17 شخصا تتراوح أعمارهم ما بين 19 و 39 سنة، حسب ما أفاد به اليوم السبت بيان لذات الجهاز الأمني.

وأوضح ذات المصدر أنه في إطار مكافحة الهجرة غير الشرعية، “تمكنت وحدات الكتيبة الإقليمية للدرك الوطني بزرالدة (الجزائر العاصمة) يوم أمس الجمعة 14أوت 2020، في حدود الساعة 00:30 ليلا، من إحباط عملية هجرة غير شرعية عن طريق البحر، وتوقيف سبعة عشرة (17) شخصا تتراوح أعمارهم ما بين 19 و39 سنة، كانوا بصدد محاولة مغادرة التراب الوطني بطريقة غير شرعية، حيث كان يقودهم سبعة (07) أشخاص منظمين لرحلة الهجرة غير الشرعية على من قارب صيد ذي قوة دفع عالية”.

وأضاف أن “بداية وقائع القضية جاءت على إثر تلقي الكتيبة الإقليمية للدرك الوطني بزرالدة لمعلومات تفيد بوجود مجموعة من الأشخاص ينوون تنظيم رحلة هجرة غير شرعية عبر منفذ بحري، إنطلاقا من شاطئ الرمال الذهبية ببلدية زرالدة.

وفور تلقي المعلومة، تم وضع “خطة محكمة لرصد وتتبع تحركات عناصر هذه الشبكة، وتشكيل دورية تضم الوحدات التابعة للكتيبة الإقليمية للدرك الوطني بزرالدة، تنقلت إلى عين المكان، أين تمت إحاطة وتطويق الأحراش التي كان يتخذها عناصر الشبكة للإختباء، حيث تم إلقاء القبض على جميع عناصرها وعددهم سبعة عشر (17) ومن ثمة إحباط العملية”.

15 أغسطس، 2020 - 14:34

بلمهدي : على المصلين أن يتحلوا بالإنضباط والتعاون

قال وزير الشؤون الدينية والأوقاف يوسف بلمهدي عقب إشرافه على عملية إفتتاح المساجد على ضرورة التحلي بالإنضباط ومواصلة التعاون بين المصلين والمنظمين.

وأكد يوسف بلمهدي أن إفتتاح المساجد ضمن الفتح الجزئي الذي أقره رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون بعد التشاور مع الهيئات العلمية والإفتاء.

وكشف بلمهدي أنه في 19 ولاية التي ليس فيها حجر تمت في مساجدها إقامة صلاة الفجر.

15 أغسطس، 2020 - 14:14

قائد الدرك الوطني ينصب العقيد بشير زير قائدا جهويا للدرك الوطني بتمنراست

أشرف قائد الدرك الوطني، العميد نور الدين قواسمية، اليوم السبت، على تنصيب العقيد بشير زير قائدا جهويا للدرك الوطني بتمنراست خلفا للعميد محمد ريكي.

وخلال مراسيم التنصيب، قام قائد الدرك الوطني بإسداء جملة من التعليمات والتوجيهات الى مختلف الوحدات بأنواعها، والتابعة للقيادة الجهوية السادسة للدرك الوطني يحثهم فيها على مضاعفة الجهود في سبيل القضاء على الإجرام بشتى أنواعه.

وأبدى العميد قواسمية بالمناسبة إستعداده لتقديم كل الدعم والسند للقائد الجهوي الجديد وأمر جميع أفراد وحدات القيادة الجهوية السادسة للدرك الوطني بتمنراست بإعانته في أداء مهامه على أحسن وجه.

15 أغسطس، 2020 - 13:44

والي العاصمة يتفقد مشاريع ببئر مراد رايس وحسين داي

قام صبيحة اليوم السبت 15 أوت, والي الجزائر العاصمة يوسف شرفة رفقة دحماني محمد الأمين العام للولاية وبالنور عبد الكريم رئيس المجلس الشعبي الولائي، بزيارة عمل وتفقد لعدة مشاريع في قطاع النقل على مستوى المقاطعتين الإداريتين لبئر مراد رايس وحسين داي.

وقد إستهل والي العاصمة زيارته من المقاطعة الإدارية لبئر مراد رايس ، أين وقف على مدى تقدم الأشغال بمشروع منفذ العاماصر الجنوبي بحي المجاهدين ومشروع إنجاز المحطة البرية المتعددة الأصناف ببئر مراد رايس، كما تم معاينة مشروع إنجاز موقف السيارات ذو عدة طوابق ببلدية القبة، المقاطعة الإدارية حسين داي.

15 أغسطس، 2020 - 13:24

إتفاقيتي تعاون بين قطاع السياحة وقطاع النقل

أشرف وزير السياحة والصناعة التقليدية والعمل العائلي محمد حميدو بمعية وزير النقل لزهر هني صبيحة اليوم على مراسم توقيع إتفاقيتي تعاون بين قطاع السياحة وقطاع النقل.

حيث أبرمت الاتفاقية الأولى بين الشركة الوطنية للخطوط الجوية الجزائرية والمجموعة المتكونة من مجمع “فندقة وسياحة وحمامات معدنية” HTT والديوان الوطني الجزائري للسياحة ONAT والفيدرالية الوطنية لمستغلي الفنادق FNH والفيدرالية الوطنية لوكالات السياحة FNAT والنادي السياحي الجزائري TVA والنقابة الوطنية لوكالات السياحة SNAV،
والاتفاقية الثانية بين كل من:
الشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية SNTF ومجمع “فندقة وسياحة وحمامات معدنية”HTT والديوان الوطني الجزائري للسياحة ONAT والنادي السياحي الجزائري TVA.
تاتي هاتين الاتفاقيتين في إطار دعم، تنمية وتشجيع “السياحة الداخلية” من خلال تمكين العائلات الجزائرية لا سيما فئة الشباب من قضاء عطل على مستوى المؤسسات السياحية الوطنية بأسعار تفضيلية.
عاجل