14 يوليو، 2020 - 16:13

إحباط محاولة هجرة غير شرعية

أفاد بيان لوزارة الدفاع الوطني، اليوم الثلاثاء أن حرس السواحل قد أحبط محاولة هجرة غير شرعية لخمسة أشخاص كانوا على متن قارب تقليدي الصنع بعنابة بالناحية العسكرية الخامسة.

14 يوليو، 2020 - 16:08

تعليمات صارمة من وزير العدل

علم موقع الجزائر1 ان وزير العدل حافظ الأختام بلقاسم زغماتي قد وجه تعليمات صاربة للنواب العامين على مستوى كل المجالس القضائية للتعامل بصرامة من اجل التصدي لظهارة الاعتداء على عمال السلط الطبي وشبه طبي بمختلف المؤسسات الصحية.

 

وترمي هذه التعليمة حسب بيان لوزارة العدل إلى ضرورة التحسيس من خطورة هذه الظاهرة  وكذا  دعوتهم إلى التعامل معها بالصرامة التي تمر بها الوضعية الصحية للبلاد.

وفي هذا الاطار تضمنت تعليمات وزير العدل للنواب العامين بضرورة اللجوء إلى تلقائيا إلى توقيف الأشخاص ال>ين يرتكبون هذه الأفعال واتخاذ في حقهم إجراءات التوقيف للنظر  وتقديمهم وجوبيا أمام وكيل الجمهورية.

كما امر وزير العدل حافظ الاختام كذلك بوجوب تقديم التماسات صارمة  سواء أمام قضاة التحقيق أو أمام جهات الحكم،  واستئناف الأحكام والأوامر المخالفة لهذه الالتماسات.

 

ف.سمير

14 يوليو، 2020 - 16:03

توقيف 6 تجار مخدرات

أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي وعناصر الدرك الوطني بالتنسيق مع مصالح الأمن الوطني، أمس، إثر عمليتين  بكل من أم البواقي وبرج بوعريريج بالناحية العسكرية الخامسة تجار مخدرات  وحجزت كمية من الحبوب المهلوسة

وتم على اثر العمليتيتن  توقيف ستة  تجار مخدرات وحجزت 31935 قرص مهلوس وأربع (04) مركبات سياحية.

 

س.مصطفى

14 يوليو، 2020 - 16:01

تحقيقات وبائية في وهران

أشار المدير الولائي للصحة والسكان لولاية وهران أنه يتواجد حاليا 13 فريقا في الميدان للقيام بتحقيقات وبائية حول حالات الإصابة بكورونا بهدف مجابهة خطر إنتشار جائحة -كوفيد 19- بشكل أكثر فعالية لكسر سلسلة العدوى.

وقال ناصر بودة في تصريح لوأج أن هذا العمل الإستقصائي مهما للغاية لأنه الحل المتاح والوحيد الذي يسمح لنا بتحديد المصابين أو الذين كانوا في إتصال مباشر مع المصاب بهدف إخضائعهم للكشف في أسرع وقت.

وأضاف بودة أن هذه التحقيقات ستمكن من تحديد الحالات الجديدة للإصابات مؤكدا أن الفريق الإستقصائي قد بدأ عمله مع المؤسسات العمومية للصحة الجوارية التسعة المتواجدة في وهران .

14 يوليو، 2020 - 15:50

الحبس للمغنية سهام الجابونية

أمر قاضي التحقيق بمحكمة  جمال الدين بوهران بإيداع  مغنية الراي المعروفة باسم سهام الجابونية الحبس المؤقت.

 

س.مصطفى

عاجل