27 ديسمبر، 2018 - 17:33

إحباط محاولة هجرة لـ 19 حراقا

علم موقع الجزائر1 من مصادر متطابقة انه تم، اليوم الخميس، بعنابة إجراء فحص طبي لما مجموعه 19 شخصا بعدما أحبطت محاولتهم للهجرة غير الشرعية عبر البحر من طرف حراس الشواطئ، حسبما علم من خلية الاتصال لمديرية الحماية المدنية بالولاية.

وينحدر عناصر هذه المجموعة الذين تتراوح أعمارهم ما بين 16 و 34 سنة من ولايتي قالمة وعنابة.

وأوضح نفس المصدر أن الحالة الصحية للموقوفين كانت “جيدة”.

وسيتم وفقا للإجراءات القانونية المعمول بها في مثل هذه الحالات تقديم الموقوفين أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة عنابة بتهمة محاولة الهجرة بطريقة غير شرعية عبر البحر.

ف.سمير

27 ديسمبر، 2018 - 17:02

الجزائر تجدد دعمها للقضية الفلسطينية

جددت وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة، غنية الدالية، أمس الأربعاء، موقف الجزائر الثابت في دعمها للقضية الفلسطينية.وذلك خلال لقائها مع سفير دولة فلسطين بالجزائر، لؤي محمود طه عيسى.

وحسب بيان للوزارة، اتفقت الدالية مع السفير الفلسطيني، على ضرورة تسريع إجراءات الإمضاء على مذكرة تفاهم في مجال التنمية الاجتماعية بين البلدين.

وأضاف نفس المصدر أن سفير دولة فلسطين قدم صورة عن الظروف الصعبة التي تعيشها الأسر الفلسطينية

27 ديسمبر، 2018 - 16:58

هذا هو تاريخ الإمتحانات المهنية للأساتذة

نشرت وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريت، في صفحتها بـ “التويتر ، اليوم الخميس  جدول سير الإختبارات الإمتحان المهني للأستاذ الرئيسي وأستاذ مكون.

وحسبما نشرته بن غبريت الامتحان المهني سيكون يوم 15 جانفي،وذلك للإلتحاق برتبتي أستاذ رئيسي و أستاذ مكون في المراحل التعليمية الثلاث .

ف.سمير

 

27 ديسمبر، 2018 - 13:30

بـن صالح يـستقبل سفير مالي بالجزائر

اسـتـقـبـــل السيد عبد القادر بـن صالح، رئيس مـجـلس الأمّـة، اليوم الخـميس 27 ديسمبر 2018، بمقر المـجلس، السيد Nainy TOURE، سـفـيـر جـمـهـوريـة مـالـي بـالـجـزائـر الـذي أدّى لـه زيـارة وداع عـلـى إثـر انـتهـاء مـهامـه بـبـلادنـا،

الـلـقـاء تـمـحـور حـول الـعـلاقـات الـثـنـائـيـة، وتـنـاول عـلـى الخـصـوص الـتـعاون الـمـتـواصل الـذي يـطـبـعـهـا فـي شـتـى الـمـجـالات، وتـأكـيـد إرادة الـبـلـديـن بـالـمـضـي فـي هـذا الـمـنـحـى عـبـر الـحـوار والـتـشـاور الـدائـم،

وقـدّم السـفـيـر الـمـالـي، خـلال هـذا الـلـقـاء عـرضـا حـول الـوضـع فـي بـلاده مـشـيـدا بـالـدور الـهـام الـذي تـقـوم بـه الـجـزائـر مـن أجـل تـثـبـيـت الاسـتـقـرار فـي مـالـي، كـمـا تـــبـادل الـجـانـبـان وجـهـات الـنـظـر حـول الـوضـع الـعـام والـتـحـديـات الـراهـنـة فـي الـمـنـطـقـة.

27 ديسمبر، 2018 - 13:19

كاظم الساهر يعتزل؟؟

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو للقيصر كاظم الساهر، والذي نشره عبر صفحته الرسمية بالانستغرام.

وأثار الفيديو جدلا كبيرا خاصة بعد أن كتب عليه الساهر، معلقا ”يعني كل ما أريد أبطل، موسيقى أنتوا ترجعوني”.

واعتبر عشاق “القيصر” أن هذه العبارات تكشف نية كاظم الساهر في اعتزال الفن والموسيقى، غير أن حبه لجمهوره، يثنيه في كل مرة عن اتخاذ هذا القرار.

يذكر أن آخر أعمال كاظم الساهر طرحه لأغنية “صباح الخير يا هانم”، من كلمات كريم العراقي ومن ألحان طلال وتوزيع فاضل فالح.