22 ديسمبر، 2018 - 18:34

إحباط محاولة هجرة لـ 19 حراڤا

تمكنت وحدات حرس السواحل للمجموعة الإقليمية لبني صاف (عين تموشنت) من إحباط محاولتين (2) للهجرة غير الشرعية و توقيف 19 شابا كانوا في رحلة سرية نحو الضفة الأخرى لحوض البحر المتوسط. حسبما
واستنادا إلى مسؤولي ذات الهيئة الأمنية ، فإن العملية الأولى، التي تمت في ساعة متأخرة من ليلة الجمعة إلى السبت، سمحت بتطويق الوحدات العائمة لحرس السواحل ببني صاف لزورق مطاطي بعرض البحر على بعد 20 ميلا بحريا شمال ميناء بني صاف، حيث تم توقيف 7 مرشحين للهجرة غيرالشرعية خرجوا في رحلة سرية نحو السواحل الإسبانية انطلاقا من شواطئ بلدية هنين (تلمسان).
وتمكنت اليوم السبت عناصر حرس السواحل لميناء بوزجار، من إحباط مخطط للهجرة السرية لـ 12 شابا من ضمنهم قاصرين (2)، انطلقوا من سواحل الرأس الأبيض (وهران) في رحلة غير شرعية، حيث تم محاصرة الزورق الذي يقلهم بعرض البحر على بعد 10 أميال بحرية شمال ميناء بوزجار وإحباط محاولتهم في الهجرة غير الشرعية.
وقد تم تحويل الموقوفين الـ 19 إلى مينائي بني صاف و بوزجار لاستكمال الإجراءات القانونية المعمول بها في هذا الإطار و تحويلهم للجهات القضائية المختصة إقليميا.

22 ديسمبر، 2018 - 18:30

توقيف 4 مروجي المخدرات وحجز أزيد من 8 كغ من الكيف

ألقت قوات الشرطة القبض على 4 تجار مخدرات وحجزت 8.3 كلف من الكيف المعالج بكل من تلمسان وباتنة.

وحسب ذات المصالح فإن العملية تمت على مستوى بلدية مغنية في تلمسان تم توقيف شخص بحوزته 7كغ من الكيف المعالج.

بينما تم الإطاحة شخصين ببريكة ولاية باتنة يتاجران بالمهلوسات وحجز 670 غرام من الكيف.

22 ديسمبر، 2018 - 18:27

وفاة عائلة اختناقا بالغاز في العاصمة

لقي زوجين مصرعهما اختناقا بالغاز بـ17 شارع “محمد بياح” بلابوانت- الرايس حميدو في العاصمة.

وتلقى مصالح الحماية المدنية اتصالا مساء اليوم السبت مفاده وفاة زوجين بسبب الغاز المتسرب من مسخن الماء المتواجد بالمطبخ، اين كانت كل النوافذ والابواب مغلقة.

حيث يبلغ الزوج من العمر 29 سنة وزوجته حوالي 25 سنة، حسب بيان الحماية المدنية.

22 ديسمبر، 2018 - 18:19

إنتاج الموز في الجزائر

أكد وزير الفلاحة والتنمية الريفية والصيد البحري، عبد القادر بوعزقي، أن إنتاج فاكهة الموز ممكنة بالجزائر، مشيرًا إلى أن مصالحه مستعدة لمرافقة الفلاحين الراغبين في الاستثمار في هذا المجال لتطوير الشعبة.

وأوضح الوزير، لدى زيارته مزرعة لإنتاج الموز بسيدي راشد الثانية من نوعها بعد تلك المتواجدة بسيدي فرج بالجزائر العاصمة، في إطار زيارة العمل التي تقوده اليوم السبت 22 ديسمبر لولاية تيبازة، “أن المشروع هام وجدير بالاهتمام”، منوهًا “بمجهودات المتعامل الذي توصل إلى التحكم في تقنيات علمية تسمح بإنتاج الموز داخل البيوت البلاستيكية.

22 ديسمبر، 2018 - 17:59

قرار جديد من الرئيس بوتفليقة

بلغ موقع الجزائر1 من مصادر اعلامية ان  رئيس الجمهورية، عبد العزيز بوتفليقة، امر بالتحضير لـ”ندوة الإجماع الوطني” تشارط فيها الطبقة السياسية، موالاة ومعارضة، تكون تمهيدا لإعلان إصلاحات سياسية. 

كما نشرت عدت مواقع اخبارية ان الرئيس بوتفليقة قد اجتمع ،  الأربعاء الماضي 18 ديسمبر، مساهل) والداخلية (بدوي) والعدل (لوح)، بالإضافة إلى رئيس تجمع أمل الجزائر عمار غول، ورئيس الحركة الشعبية الجزائرية عمارة بن يونس.

وتقرّر بأمر من الرئيس بوتفليقة التحضير إلى ندوة وطنية يكون هدفها تحقيق “الإجماع الوطني” حول التحديات التي تمر بها الجزائر، فيما تدرس وتبحث الرهانات في مجالات الأمن والاقتصاد والسياسة والثقافة والإعلام والأوضاع الاجتماعية وموقع الجزائر إقليميا ودوليا. وتهدف أيضا الندوة التي دعا إليها بوتفليقة إلى السعي إلى تحصين الجزائر من كل المخاطر والتحديات وتحقيق إجماع وطني حول مشروع بناء الجزائر الجديدة ومؤسسات قوية وعصرية تواكب التطورات، فضلا على وضع تصوّر جديد لحلحلة المشاكل الاقتصادية والاجتماعية.

ف.سمير

 

22 ديسمبر، 2018 - 17:45

منع دخول طائرة أنصار الساورة الى الاراضي المغربية

رفضت السلطات المغربية دخول طائرة أنصار شبيبة الساورة إلى الأراضي المغربية حيث ما أكدته الصفحة الرسميةلفريق شبيبة الساورة.

وأكدت صفحة شبيبة الساورة على الفايسبوك أن وزارة الخارجية المغربية قد رفضت دخول الطائرة الجزائرية التي كانت ستقل مناصري شبيبة الساورة  المتوجهين إلى الدار البيضاء ثم إلى طنجة لمؤازرة الفريق البشاري.

وكان من المقرر أن تقلع الطائرة امسية اليوم من مطار بشار الى الدار البيضاء، كما كان مقررا أن يكون على متن الرحلة  148 مناصر لشبيبة الساورة .

ورغم قيام الخطوط الجوية الجزائرية بجميع الإجراءات القانونية وحصولها على تصريح من طرف وزارة النقل المغربية، وكانت جميع الأمور حسنة جدا إلى غاية الساعة الـ14:30 أين تدخلت وزارة الخارجة المغربية ورفضت دخول الطائرة الأجواء المغربية.

عاجل