الجزائر 1 | إختتام أشغال إجتماع منظمة أوبك الجزائر 1 الجزائر 1 | إختتام أشغال إجتماع منظمة أوبك

30 نوفمبر، 2020 - 19:13

إختتام أشغال إجتماع منظمة أوبك

إختتمت مساء اليوم الإثنين أشغال الإجتماع الوزاري الـ 180 لمنظمة البلدان المصدرة للنفط أوبك حسب ماأعلنته وزارة الطاقة.

ووفق بيان وزارة الطاقة فقد ترك الاجتماع مفتوحا ليوم غد لإشراك دول أوبك+ في النقاش قبل اتخاذ القرارات النهائية.

 

ويأتي هذا الإجنتماع يقول رئيس المؤتمر  في ظروف خاصة، بعد 7 أشهر من الركود الإقتصادي في ظل جائحة كورونا, كما ان دول أوبك وخارجها إلتزموا بخفض الإنتاج مما ساهم في إرتفاع الأسعار يضيف عطار .

وفي ذات السياق كشف وزير الطاقة أن أسعار النفط ,ستعرف إنتعاشا بعد الأخبار المتداولة حول توفر اللقاح.

 

ميلس عبد الرؤوف

30 نوفمبر، 2020 - 18:36

5 ملايين سنتيم لكل موظف مصاب بكورونا..

 

اكد رئيس لجنة الخدمات الاجتماعية للتربية، مصطفى بن ويس، بانه بامكان مستخدمي القطاع، الذين اصيبوا بفيروس كورونا، و شفيوا منه، التقدم الى اللجان الولائية، لايداع طلب الاستفادة من منحة التضامن المقدرة بخمسة ملايين سنتيم،

 مشيرا الى انه لن يتم الشروع في صب المنحة، إلا بعد الانتهاء من معالجة كل الملفات. 

30 نوفمبر، 2020 - 18:34

فتح المساجد التي تتسع لأكثر من 500 مصلي

وجهت مديرية التوجيه الديني والتعليم القرآني بالادارة المركزية الوزارة الشؤون الدينية والأوقاف، تعليمة لمديري الشؤون الدينية والأوقاف بالولايات .

تأتي هذه التعليمة تنفيذا لمحتوى البيان الصادر عن مصالح الوزارة الأولى الذي يقضي بالفتح التدريجي للمساجد التي تتسع لأزيد من 500 مصلي ,بعد التنسيق مع السادة ولاة الجمهورية في إجراءات الفتح ,و تنظيم حملات التنظيف والتعقيم للمساجد المعنية بالفتح ابتداء من يوم الثلاثاء 1 ديسمبر 2020 .

كما جاء في التعليمة أنه يجب إتباع ذات البروتوكول الصحي, الذي تم تطبيقه في المساجد التي تم فتحها سابقا،

كما وجهت المديرية, خالص الشكر للأئمة وكل القائمين على المساجد والمجتمع المدني, والمحسنين والمتطوعين على مساهمتهم الفعالة في إنجاح عملية الفتح .

ميلس عبد الرؤوف 

30 نوفمبر، 2020 - 18:16

الجلفة..أمن الإدريسية يوقق شخص لمحاولته سرقة عيادة خاصة

تمكنت قوات الشرطة بأمن دائرة الادريسية ولاية الجلفة، مؤخرا من توقيف مشتبه به في العقد الثالث من عمره لتورطه في محاولة سرقة إحدى العيادات الخاصة بأحد الأحياء بمدينة الادريسية
وأكدت ذات المصالح أنه بعد توقيف المعني في حالة تلبس تم تقديمه أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة الإدريسية، وفقاً لإجراءات المثول الفوري، أين صدر في حقه 04 سنوات حبس نافذة و غرامة مالية قدرها 100000.00 دج.
اسامة مداح

30 نوفمبر، 2020 - 17:39

هذا ما توصل إليه وزير الصيد البحري و وزير التجارة في إجتماعهما

عقد وزير الصيد البحري والمنتجات الصيدية، سيد أحمد فروخي، اليوم الاثنين إجتماعا عبر تقنية التحاضر المرئي عن بعد مع وزير التجارة كمال رزيق.

ويأتي هذا الإجتماع في إطار إجراءات تنظيم و ضبط نشاط تسويق منتجات الصيد البحري و تربية المائيات، و بهدف تحسين عرض المنتجات الصيدية لتكون أكثر وفرة وتنوعا وتنافسية متوازنة ما بين النوعية و الثمن،

كما تضمن هذا الإجراء لتقييم الإجراءات التي باشرها القطاعين تماشيا و برنامج العمل المعتمد من طرف الحكومة للخماسي 2020/2024 ، وذلك في شقه المتعلق بتسويق منتجات الصيدية و تربية المائيات .

كما كان اللقاء فرصة لمناقشة سبل تسريع تحيين القوانين المتعلقة بتسويق المنتوج السمكية، مع الاطلاع على عمل اللجنة المختصة بأخلقة المهنة بالنسبة للنشاطات التجارية المتعلقة بمنتوج الصيد البحري و تربية المائيات .

من جهة أخرى، تم إقتراح إدراج المخبر الوطني لمراقبة وتحليل منتجات الصيد البحرى و تربية المائيات و نظافة الأوساط ضمن شبكة المخابر المعتمدة من طرف وزارة التجارة .

وفي الأخير، إتفق كل من وزير الصيد البحري و المنتجات الصيدية و التجارة، على المتابعة الدورية بإشراك الفاعلين المعنيين للسهر على التنفيذ الميداني لهذا البرنامج .

 

ميلس عبد الرؤوف 

30 نوفمبر، 2020 - 17:11

هذه هي شروط السفر في الرحلات الداخلية

أعلنت الجوية الجزائرية  عن الشروط المحددة في السفر على متن الرحلات الداخلية  التي ستستأنف بداية من 6 ديسمبر المقبل.

وحسب ماجاء في البيان فإن المسافرين على متن الرحلات الداخلية سيكونون مجبرين على إرتداء الكمامة، على أن يتم تأكيد الرحلة من خلال التذكرة .

و في ذات الإطار جاء في البيان أن الجوية ستستأنف رحلات الإجلاء من وإلى الجزائر ,وعليه فإن الرحلات من الجزائر نحو الخارج ستكون بشرط أن يكون  الموافقة المسبقة من البلد المستقبل للرحلة.

أما الرحلات من الخارج نحو الجزائر فإن المسافر يكون مجبرا على حيازة جواز سفر جزائري، بالإضافة إلى التسجيل في الممثليات الدبلوماسية الجزائرية بالخارج.

كما يشترط على المسافرين على متن رحلات الجوية حيازة تذكرة سفر مؤكدة على متن شركة الخطوط الجوية الجزائرية فضلا عن تحليل pcr قبل 72 ساعة عن موعد الرحلة .

 

ميلس عبد الرؤوف 

عاجل