الجزائر 1 | إدارة “السمسم” تواصل مساعيها الحثيثة لتسديد ديونها وتأهيل اللاعبين الجدد الجزائر 1 الجزائر 1 | إدارة “السمسم” تواصل مساعيها الحثيثة لتسديد ديونها وتأهيل اللاعبين الجدد

2 فبراير، 2021 - 10:32

إدارة “السمسم” تواصل مساعيها الحثيثة لتسديد ديونها وتأهيل اللاعبين الجدد

تواصل إدارة فريق إتحاد الحراش مساعيها الحثيثة لتسديد الديون وتأهيل لاعبيها الجدد, حيث أكدت مصادرنا أن المناجير العام حسين عزيزان تمكن من تسوية ديون 9 لاعبين بصفة رسمية وغلق ملفاتهم.

وهؤلاء اللاعبين هم كل من: بوقاش, عواد, فقيه, إيزماني, حميدي, مدان, هندي, لعياطي, لعمالي.

كما يواصل رئيس الديركتوار جعفر بوسليماني تحركاته المكثفة, ومن المنتظر أن تنتهي عملية تسديد الديون الأسبوع المقبل وتأهيل الجدد بصفة رسمية.

وحسب ذات المصدر فإن الإدارة إستطاعت لحد الآن بالتكفل بـ80% من قيمة الديون.

قدوش مهدي. 

 

2 فبراير، 2021 - 10:29

لا تنقلات بين الجزائر و فرنسا إلا في الحالات التالية…

باتت التنقلات من و نحو فرنسا محظورة إلا في حالات “الضرورة القصوى ذات الطابع الشخصي أو العائلي و لدواعي صحية عاجلة أو مهنية غير قابلة للتأجيل”، حسب بيان وزارة الخارجية الفرنسية .

وجاء في البيان الذي نشر عبر موقع وزارة الشؤون الخارجية الفرنسية أنه “بالنسبة للمسافرين القادمين أو المتجهين نحو بلد خارج(الفضاء الأوروبي)محظور إلا في حالات الضرورة القصوى ذات الطابع الشخصي أو العائلي و لدواعي صحية عاجلة أو مهنية غير قابلة للتأجيل”.

ولإثبات أحد هذه الأسباب الملحة ينبغي تقديم تصريح شرفي “خلال تسجيل الركوب على مستوى شركة النقل مرفوقا بالوثائق اللازمة” القابلة للتحميل عبر موقع وزارة الداخلية الفرنسية .

“https://www.interieur.gouv.fr/Actualites/L-actu-du-Ministere/Attestation-de-deplacement-et-de-voyage”.

ويتضمن الموقع المذكور كل التوضيحات والتفاصيل وكافة شروط الدخول والخروج من التراب الفرنسي بالنسبة للمسافرين القادمين من بلد خارج الفضاء الأوروبي وكذا الرعايا الفرنسيين او رعايا بلد آخر من الفضاء الأوروبي.

م عمريش 

 

2 فبراير، 2021 - 10:23

كمال منصوري:”آن الأوان لتحول الجزائر من بلد مستورد للقاحات إلى مصدّر لها”

صرح  كمال منصوري المدير العام للوكالة الوطنية للمنتجات الصيدلانية، أن الأوان قد آن لتتحول الجزائر من بلد مستورد للقاحات إلى مصدر لها.

أوضح كمال منصوري، في تصريح للتلفزيون العمومي،  أن عملية إنتاج اللقاح الروسي المضاد لكورونا سبوتنيك V، في الجزائر سيكون خلال الأسابيع المقبلة.

و أضاف المدير العام، أن المحادثات بين  الطرفين الجزائري و  الروسي حول إنتاج اللقاح في مرحلة متقدمة جدا.

كما أشار أيضا، إلى أن الجزائر كمرحلة أولى ستعمل  على تغطية الطلب الوطني من اللقاح، وكمرحلة ثانية ستعمل على  تصديره للخارج خاصة دول الجوار.

و حسب ما قال كمال منصوري،أن عملية إنتاج القاح ستكون  بالشراكة بين “صيدال” العمومية وشركات جزائرية خاصة.

لامية زيلال

 

2 فبراير، 2021 - 09:57

رياح قوية وأمواج عالية على الولايات الوسطى والشرقية

أعلنت مصالح الأرصاد الجوية في نشرية حول توقعات حالة الطقس, إستمرار هبوب رياح قوية وأمواج عالية عبر الشريط الساحلي بالمناطق الوسطى والشرقية.

وحسب ما جاء في نشرية الديوان فإن السواحل الوسطى والشرقية للوطن ستشهد رياحا قوية وأمواجا عالية.

وحسب ذات المصالح فستكون أجواء من صافية إلى مغشاة جزئيا بسحب من النوع العالي وهذا على المناطق الغربية والوسطى.

أما على أقصى المناطق الشرقية فستتميز بسحب عابرة محملة بأمطار خفيفة, تتلاشى تدريجيا خلال الظهيرة.

بينما ستعرف المناطق الجنوبية أجواء من صافية إلى مغشاة.

قدوش مهدي.

1 فبراير، 2021 - 19:14

تونس: إمام جامع يذهب إلى المسجد في حالة سكر

إنتشر على مواقع التواصل الإجتماعي التونسية، مقطع فيديو لإمام جامع في المسجد بولاية جندوبة، وهو في حالة سكر فيما كان المصلون يحاولون إقناعه بالخروج من المسجد ، في حين أصر الإمام على أنه قد أغتسل ثم قدم لإمامة المصليين ، وطلب منهم الهدوء والصلاة على النبي ، هذا وقد أثار المقطع إستياء نشطاء منصة فايسبوك  وألقو سخطهم على تصرف الإمام ووزارة الشؤن الدينية ،بتعيناتها العشوائية وعدم الراقبة المستمرة على المساجد.

أيمن بوشوشة 

1 فبراير، 2021 - 18:23

15 مليار هي قيمة ترميم ضريح إيمدغاسن

تواصل زيارت عمل وزيرة الثقافة و الفنون السيد مليكة بن دودة في ولاية باتنة في يومها الثاني و التي اسفرت عن اتخاذها مجموعة من القرارات التي تهدف إلى حماية وتثمين التراث الأثري الذي تزخر به الولاية.

حيث أمرت بتحويل معروضات المتحف القديم بالموقع الأثري لتازولت إلى بناية جديدة تسمح بعرض المكنوزات المتحفية والمكتشفات الأثرية للسنوات الأخيرة.

وأمرت بضرورة إلتحاق فريق مشترك من خبراء من المركز الوطني للبحث في علم الآثار والديوان الوطني لتسيير واستغلال الممتلكات الثقافية المحمية من اجل القيام بأسبار أركيولوحية لتحديد المنطقة الأثرية بتازولت، وتسييجها في أقرب وقت. كما اشادت الوزيرة قرار الوزير الأول المتضمن رفع التجميد عن مخطط حماية وتثمين الموقع الأثري تيمڨاد وضريح إيمدغاسن و أمرت باتخاذ كافة الإجراءات للانطلاق في تنفيذ المشاريع.

في نفس السباق ثمنت بن دودة الشراكة بين الديوان الوطني لتسيير واستغلال الممتلكات الثقافية المحمية والمؤسسات الناشئة التي ساعدة السائح على التعرف على تاريخ وحضارة وعمق الموقع الأثري لتيمڨاد من خلال رقمنة كل المعلومات التي تخصه. و في السياق ذاته اكدت السيدة بن دودة على اهمية المؤسسات الناشئة في الترويج والتعريف بالمواقع الأثرية التي تزخر بها البلاد.

كما اكدت الوزيرة تخصيص مبلغ مالي يقدر ب 15 مليار من أجل دعم و ترميم ضريح إيمدغاسن بعدما استمعت لشروحات وافية حول عملية الترميم والتهيئة المبرمجة في الموقع. وامرت باتخاذ كافة الإجراءات لإيصال الكهرباء والماء لضريح إيمدغاسن .

شهيناز علام 

عاجل