29 مايو، 2020 - 22:24

إدانة “أميرة بوراوي” بشهرين سجن

بلغ الجزائر1  من مصادر متطابقة انه تم إدانة “أميرة بوراوي” بشهرين سجن مع غرامة مقدرة ب 200.000 دج  ، حيث القضية بالقذف و التشهير في حق مدير  بجمع النهار الاعلامي

ف.م

 

29 مايو، 2020 - 22:10

التحقيقات حول ميزانية الدوائر و البلديات من جانفي 2010 إلى الآن

كشفت مصادر “الجزائر1” أنه تم الشروع في التحقيقات حول ميزانية جميع الدوائر و البلديات حول الوطنبداية من جانفي 2010 إلى غاية اليوم.

جهاد أيوب

29 مايو، 2020 - 21:47

في هذه الأثناء…إجتماع هام بفندق مزفران لتزكية بن حمودة على رأس “الأفلان”

كشف مصدر أفلاني مطلع لــ”الجزائر1″ أنه يجري في هذه الأثناء بفندق مزفران بالجزائر العاصمة إجتماع هام لأعضاء اللجنة المركزية لحزب جبهة التحرير الوطني من أجل تزكية القيادي المناضل الوقور جمال بن حمودة على رأس الأمانة العامة للحزب العتيد خلفًا لمحمد جميعي القابع بسجن الحراش منذ أشهر.

الجزائر1

و بحسب المصدر ذاته فإن المفاوضات تسير إلى انسحاب مرشحين آخرين لصالح بن حمودة ما يعني أن حظوظ بعجي أبو الفضل باتت ضئيلة جدًا.

جهاد أيوب

29 مايو، 2020 - 21:25

مقال “الجزائر1” يُرغم السلطات المغربية على إجلاء المغاربة العالقين في الجزائر

باشرت المصالح القنصيلة المغربية في الجزائر، تواصلها مع المغاربة العالقين في الجزائر بسبب إغلاق الحدود بعد تفشي جائحة فيروس “كورونا” المستجد.

ونقلت شهادات لبعض المغاربة العالقين بالجزائر، حسب مصادر “الجزائر1″، أن المصالح القنصلية، أخبرتهم بإنطلاق عملية إجلائهم يوم غد السب 30 ماي.

وأضافت تصريحات العالقين، أن المسؤولين القنصليين المغاربة، تسلموا جوازات سفر كل العالقين المقيمين في عدد من الفنادق، على أن يتواصلوا معهم اليوم الجمعة لإخبارهم بتفاصيل نقلهم عبر الحافلات إلى مطار الجزائر العاصمة.

وكشفت شهادات المغاربة العالقين في الجزائر، على أن أول طائرة سوف تقلهم نحو المغرب، ستقلع الساعة العاشرة من صباح يوم غد السبت.

و يأتي هذا التحرك الرسمي المغربي بعد أن تناول موقع “الجزائر1” موضوع رفض السلطات المغربية إجلاء رعاياها في الجزائر و في كل دول العالم بسبب “كورونا” و تكفل السلطات الجزائرية و الجزائريين بهؤلاء المغاربة خاصة خلال شهر رمضان الماضي وذلك بحسبما صرح به بعض المغاربة في الجزائر لــ”الجزائر1″.

جهاد أيوب

29 مايو، 2020 - 21:15

أسهم بعجي أبو الفضل ترتفع لقيادة “الأفلان”

 فجأة إرتفعت أسهم القيادي في حزب جبهة التحرير الوطني أبو الفضل بعجي ليكون على رأس الأمانة العامة للحزب العتيد خافًا للمسجون محمد جميعي.

و كانت مصادر “الجزائر1” قد كشفت بأن الأمور ستُحسم لصالح القيادي جمال بن حمودة قبل أن يدخل بعجي أبو الفضل على الخط و بقوة و يرشح نفسه لخلافة جميعي و الأكيد أن المنافسة ستشتد و تكون قوية جدًا بين بن حمودة و أبو الفضل.

لكن ووفقًا لذات المصادر فإن حظوظ جمال بن حمودة أوفر و أكبر من بعجي و ربما سيتم تزكيته بالإجماع دون المرور إلى الإنتخابات.

جهاد أيوب

29 مايو، 2020 - 19:16

تركيا تُنقب عن النفط في سواحل ليبيا….!

كشف وزير الطاقة التركي أن بلاده-نركيا- سنبدأ في تنقيب عن النفط في سواحل ليبيا خلال 3 أشهر و هو ما يؤكد الأطماع التركية في هذا البلد المترامي الأطراف و الجار للجزائر و دلالة على أن الوجود التركي في ليبيا-مستعمرتها القديمة أيام الخلافة العثمانية-لم يأتي من فراغ أو من أجل عيون اللبيين أحفاد عمر المختار و السنوسي و القذافي.

إعلان الوزير التركي عن تنقيب بلده عن النفط في السواحل الليبي جاء و كأن الأمر يتعلق بمنطقة تابعة إلى تركيا و ليس ببلد ذو سيادة.

جهاد أيوب