23 نوفمبر، 2018 - 14:43

إرهابي يسلم نفسه للسلطات بأدرار

سلم، أمس الخميس، الإرهابي “حمو صالح عبد الرحمان” المدعو”عبد الوهاب”، نفسه للسلطات العسكرية بأدرار بالناحية العسكرية الثالثة.

وحسب بيان لوزارة الدفاع الوطني، فإن الإرهابي كان بحوزته مسدس رشاش من نوع كلاشنيكوف، ومخزن ذخيرة بالإضافة إلى كمية من الذخيرة.

وأضاف ذات البيان، أن المدعو “عبد الوهاب” إلتحق بالجماعات الإرهابية سنة 2009.

23 نوفمبر، 2018 - 14:38

نشرية خاصة تحدر من أمطار رعدية

حذّرت مصلحة الأرصاد الجوية، في نشرية خاصة لها، اليوم الجمعة، من تساقط أمطار رعدية على ولايات الجنوب الغربي للوطن.

الولايات المعنية : تندوف، بشار، نعامة، البيض وشمال أدرار.

س.مصطفى

23 نوفمبر، 2018 - 14:15

الفريق قايد صالح يقدم على خطوة جديدة

ورد “الجزائر 1” من مصادر متطابقة أن الفريق أحمد ڤايد صالح، نائب وزير الدفاع الوطني، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي،  دشّن نهاية الاسبوع  مركّبا منشآتيا بمقر وزارة الدفاع الوطني.

مراسم التدشين جرت بحضور كل من اللواء علي سيدان قائد الناحية العسكرية الأولى واللواء عبد الحميد غريس، الأمين العام لوزارة الدفاع الوطني، فضلا عن رؤساء الدوائر والمديرين المركزيين ورؤساء المصالح بوزارة الدفاع الوطني وأركان الجيش الوطني الشعبي. 

قايد صالح تابع في المستهل عرضا شاملا، قدمه اللواء مدير الإدارة والمصالح المشتركة بوزارة الدفاع الوطني، ليتابع بعد ذلك شريطا وثائقيا حول مختلف مراحل الإنجاز، قبل القيام بالمعاينة الميدانية لمختلف مرافقه الإدارية. 

ف.سمير

23 نوفمبر، 2018 - 11:36

أمطار على هذه الولايات

حذرت مصالح الأرصاد الجوية، اليوم الجم من تساقط أمطار على المناطق الغربية.

الولايات المعنية هي: سيدي بلعباس، تلمسان، عين تيموشنت، وهران ومعسكر.

22 نوفمبر، 2018 - 22:52

مير بـ تيبازة يصاهر ضابط في الجيش الفرنسي..؟!

ورد “الجزائر 1” من مصادر مؤكدة أن رئيس بلدية من حزب اويحي في ولاية تيبازة له ابنة تقيم بباريس متزوجة بضابط في وزارة الدفاع الفرنسية , الفضيحة المدوية التي وضعت “الارندي ” في مأزق كبير , حيث تتسأل بعض الاطراف كيف قبل هذا الشخص كنممثل للشعب رغم أن القانون واضح في ملف الترشيحات .

محمد نبيل

22 نوفمبر، 2018 - 20:54

ولي العهد السعودي في الجزائر

يبدأ ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، اليوم الخميس، جولة خارجية تشمل عدداً من الدول العربية، في أول جولة خارجية منذ مقتل الصحفي جمال خاشقجي الذي أثار غضبًا دوليًا.

وقال الديوان الملكي السعودي في بيان، إنه “بناءً على توجيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وانطلاقاً من حرصه على تعزيز علاقات المملكة إقليمياً ودولياً، واستمراراً للتعاون والتواصل مع الدول الشقيقة في المجالات كافة، واستجابة للدعوات المقدمة من قادة الدول، فقد غادر الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع اليوم الخميس لزيارة عدد من الدول العربية الشقيقة”.

وذكرت قناة العربية أن الأمير محمد سيبدأ جولته في المنطقة بزيارة الإمارات. وذكرت مصادر إعلامية تونسي أنه سيزور تونس يوم الثلاثاء.فيما قالت وسائل إعلام موريتانية أنه سيزور موريتانيا نهاية الشهر الجاري.
وقالت مصادر لموقع زهرة شنقيط الموريتاني، إن السفير السعودي في نواكشوط قام خلال الأيام الماضية بتنسيق ترتيبات الزيارة مع السلطات الموريتانية.وقالت المصادر، إن ولي العهد السعودي سيصل نواكشوط نهاية الشهر الجاري، حيث سيلتقي الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز وعدد من كبار المسؤولين في الدولة.وتعتبر هذه أول زيارة يؤديها بن سلمان إلى موريتانيا.

فهل سيزور ولي العهد السعودي الجزائر خلال جولته العربية هذه؟ مصادر “الجزائر1” أشارت إلى أن الأمير محمد بن سلمان سيزور دول المغرب العربي كلها بداية من تونس فالجزائر و المغرب ثم موريتانيا،لكن لم يتم الإعلان عن ذلك من مصادر رسمية لا في السعودية و لا في الجزائر.

عمّـــــــار قــــردود

عاجل