11 نوفمبر، 2020 - 10:46

إستئناف محاكمة الخليفة لليوم الرابع على التوالي

إستأنفت اليوم, محكمة الجنايات بمجلس قضاء البليدة, جلسة اليوم الرابع من محاكمة المتهمين في قضية بنك الخليفة، حيث سيتم الإستماع لأقوال الأطراف المدنية تليها مرافعات ممثل الحق العام ودفاع المتهمين الـ12 من بينهم المتهم الرئيسي عبد المومن خليفة.

وخلال إستجواب رئيسة المحكمة نادية حميدي في اليوم الأول للمتهم خليفة الذي أنكر جميع التهم الموجهة إليه، مدعيا تعرضه لمؤامرة بتواطؤ من النظام السابق.

كما تراجع عدد من المتهمين عن التصريحات التي تدين الخليفة بالإضافة إلى إنكار تصريحات تدينهم في التهم الموجهة إليهم، زاعمين أن أقوالا لم يدلوا بها بل نسبت إليهم أثناء التحقيق.

قدوش مهدي.

11 نوفمبر، 2020 - 10:34

رئيس الجمعية السياحية لولاية بشار في حوار مع الجزائر 1

كشف السيد عيسي بن الشيخ  رئيس الجمعية الولائية النجوم و الفنون الموسيقية والسياحة لولاية بشار في لقاء   مع جريدة الجزائر 1 الالكترونية وقناة السابعة Tv  أول قناة إلكترونية جزائرية  ونقلت  لكم هذه الدردشة  قائل ، في بداية حدثه  أن الجزائر تزخر بمقومات سياحية ممتازة بالصحراء و بعاصمة الساورة بشار  تجعل منها قبلة للسياح من كل أرجاء العام والوطن خاصتنا ، مؤكدا أن السياحة تساهم بشكل أو بآخر في ترقية وتطوير المجتمع، وأنها تبقى كرهان قوي في المستقبل كبديل عن المحروقات.  .
❊ لكل مشروع فكرة، كيف جاءت فكرة تأسيس جمعيتكم؟
❊❊ جاءت فكرة تأسيس الجمعية الولائية النجوم والفنون الموسيقية و السياحية لولاية بشار  السياحية بإقتراح من مجموعة من الإعلامين  وكمرشد سياحي  وتقني سامي تسيير الموارد البشرية  وصحفي ، إيمانا منهم بأهمية العمل الجمعوي والأسرة الإعلامية  في ترقية وتطوير المجتمع، وما حفزنا أكثرا، ربما الجانب السياحي كرهان قوي في المستقبل، وهو الميدان الذي تعمل عليه الجمعية، خاصة أن  عاصمة الساورة بشار تزخر بتراث تاريخي وسياحي تجعل منها منطقة سياحية بامتياز.
❊ ماهي أهداف الجمعية؟
❊❊ أهداف الجمعية التي نطمح إلى بلوغها هي المساهمة في التعريف بالمؤهلات السياحية للمنطقة وإحياء الصناعات التقليدية. إضافة إلى المساهمة في التنمية المحلية وإنشاء مناصب عمل وخلق الثروة، مع تنظيم دورات تكوينية في الإرشاد السياحي  والتصوير الفوتوغرافي لإنجاح برنامج الترويج والتعريف بالمناطق السياحية بالجنوب الجزائري.
❊ ما أهم نشاطاتكم للسنة الماضية؟
❊❊ من بين النشاطات التي قامت بها الجمعية الولائية النجوم والفنون الموسيقية و السياحية لولاية بشار   ، تنظيم رحلات سياحية إلى العديد من مناطق الظل لتوعية المواطن بي  برتوكول  مكافحة فيروس كورونة  و اكتشاف المناطق السياحية والقيام بحملات تنظيف وتشجير مست  بعض الأحياء ببشار ، مع إطلاق حملة تنظيف وتشجير وطلاء  كما قمنا بنشاطات مشتركة مع جمعية  ناشطة بتراب الولاية ، وكذا الشركاء الفاعلين من الأمن والحماية المدنية ومديري المدارس الابتدائية للتوعية  بأهمية السياحة  لأول مرة بتغطية من  قنوات  تلفزيونية خاصة .
❊ ماهو البرنامج المسطر؟
❊❊ الجمعية تعمل حاليا على إعداد خطة إستراتيجية للعمل، مبنية على قطاعات رئيسية هي: السياحة بأنواعها المختلفة، المخطوط، التراث والآثار، حملات التنظيف والتشجير، إنجاز مجلة سياحية  وتكوين في الصورة الفوتوغرافية و ونشريات خاصة بالأطفال، قطاع الفنون والتبادل الثقافي للشباب، تنظيم مخيمات صيفية خاصة بالشباب والعائلات. كما أنها ستعمل على السير بشكل منهجي ومتوازي  في القطاعات المختلفة تحقيقا لرؤيتها ورسالتها وأهدافها، وتلبية لحاجة المجتمع المحلي في  مناطق الظل  وسنعمل في سبيل تحقيق هذه الرؤية بالتواصل مع المؤسسات الرسمية في الدولة ومع المؤسسات الإقليمية، وكذا الجمعيات من خلال العمل التشاركي والتوأمة. وإطلاق  برنامج مستعجل يخص جائحة كورونا
❊ هل من كلمة أخيرة؟
❊❊ نؤكد على أن السياحة هي القطاع البديل والواعد لإنعاش الاقتصاد الجزائري، لما لها من دور في تنمية الموارد الوطنية وتوفير فرص العمل، بالإضافة إلى الأهمية الاجتماعية والثقافية انطلاقا من هذه الأسس، وإيمانا منا بهذا الدور الذي يقوم به قطاع السياحة، فقد حرصت الجمعية على أن يكون  لها  دور فعال ومؤثر في هذا المجال بما يتوافق مع الثوابت والقيم والتقاليد التي تميز  عاصمة الجنوب الغربي ، كما نشكر  ( جريدة الجزائر 1 وقناة السابعة Tv  )على هذه الالتفاتة كما نأكد ان الجمعية تفتح أبوابها لجميع منخرطيها .
بن الشيخ عيسى

11 نوفمبر، 2020 - 10:33

الفريق شنقريحة يشرف على تنظيم ملتقى حول دور الإعلام في مواجهة المخططات العدائية

يشرف رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي الفريق السعيد شنقريحة، اليوم، على ملتقى حول دور الإعلام في مواجهة المخططات العدائية لإستهداف الجزائر.

ويأتي الملتقى الذي تنظمه مديرية الإعلام والإتصال والتوجيه تحت عنوان “دور الإعلام في رص وتعزيز الجبهة الداخلية ومواجهة المخططات العدائية لإستهداف الجزائر”.

وسيتم تنظيم الملتقى بالنادي الوطني للجيش.

قدوش مهدي.

11 نوفمبر، 2020 - 10:14

تعقيم وتطهير عبر أحياء مدينة الجلفة

في إطار مكافحة جائحة كورونا كوفيد 19 وتحت تعليمات السيد والي الولاية إنطلقت امس  الثلاثاء عملية تعقيم وتطهير عبر أحياء مدينة الجلفة بمشاركة الدرك الوطني الحماية المدنية المؤسسة العمومية للصحة الجوارية عمال البلدية  وما زالت العملية مستمرة .

 

اسامة مداح

عاجل