10 أكتوبر، 2019 - 12:52

إستدعاء الملياردير جيلالي مهري للمثول أمام محكمة سيدي أمحمد

كشفت مصادر متطابقة لـــ“الجزائر1” أن محكمة سيدي أمحمد بالجزائر العاصمة بصدد ضبط الإجراءات الإدارية و القانونية لتوجيه إستدعاء رسمي إلى رجل الأعمال الملياردير السوفي صاحب منتزه “الغزالة الذهبي” جيلالي مهري للمثول أمامها خلال الأيام المقبلة للتحقيق معه في قضايا فساد خطيرة متورط فيها.

هذا و ولد الجيلالي مهري في 15 ديسمبر 1937 بمدينة الوادي. و يعد من أكبر رجال الأعمال وأكثرهم ثراء في الجزائر، وهو أكبر شريك في مجمع مستثمري المغرب العربي والشرق الأوسط، ارتبط اسمه أكثر بشركة بيبسي كولا، وفي تطوير مجال الفندقة وإنجاز مشاريع سياحية ضخمة في الجزائر.

كانت له تجربة سياسية بترشحه في قائمة حرة خلال تشريعيات 1997 حيث فاز بمقعد في البرلمان، ورفض تكرار التجربة لانشغاله بإنجاز 36 فندقاً في الجزائر. وتقدر ثروته بنحو 400 مليون دولار.

عمّــــار قـــردود

10 أكتوبر، 2019 - 12:43

هذا هو موعد كأس السوبر الجزائري

كشفت الرابطة الوطنية لكرة القدم، عن موعد كأس السوبر الجزائري الذي سيجرى بين إتحاد العاصمة و شباب بلوزداد.

حيث ستكون المباراة يوم السبت 02 نوفمبر المقبل في ملعب 5 جويلية.

 

خ.امال

10 أكتوبر، 2019 - 12:42

حجز 4 قناطير من الكيف المعالج بسيدي بلعباس

تمكنت  عناصر الدرك الوطني بولاية سيدي بلعباس من حجز 04 قناطير و46,05 كلغ من الكيف المعالج مهربة على متن شاحنة و تم القبض على “بارونين” وذلك بمنطقة سدي يعقوب .

كوثر تبيقي

10 أكتوبر، 2019 - 12:32

الاتحاد العام للعمال الجزائريين يسعى لتخفيض “الضريبة”

شدد الامين العام للمركزية النقابية للاتحاد العام للعمال الجزائريين سليم لباطشة على ضرورة معالجة الوضع الاجتماعي للعمال و خاصة  فيما يتعلق بموضوع الضريبة .

و أشار المتحدث الى أن ” العمال يدفعون أكثر من 30 بالمائة ضرائب وتفوق هذه الضرائب تلك التي يدفعها قطاع الاعمال الحرة”.

و فيما يخص الوضع السياسي الراهن و انعكاساته على العمال أضاف المتحدث :“تسبب في معاناة الجانب الاقتصادي و الجهاز التنفيذي الحالي محدود الصلاحيات وليس له الامكانيات لمراعاة الاقتصادي الصعب الذي تسبب في تدني المستوى المعيشي والقدرة الشرائية للعمال”.

و أكد الأمين العم للمركزية النقابية أن ” الاتحاد ” يسعى دائما لتحسين الوضع الاجتماعي و الحفاتظ على كرامة العمال و السعي لتحسين مداخله  والنضال إلى غاية تطبيق مطلب تخفيض الضريبة على الأجور.

كوثر تبيقي 

10 أكتوبر، 2019 - 12:30

وكالة القرض الشعبي الجزائري بخميس مليانة تُعاني الإكتظاظ و الإختناق

تُعاني وكالة القرض الشعبي الجزائري بخميس مليانة بولاية عين الدفلى من إختناق شديد ، و ذلك بسبب الإكتظاظ والطوابير طويلة للمواطنين جرّاء رداءة الخدمات التي تقدمها الوكالة المصرفية للمواطن الملياني والمتمثلة في تأخر تجديد دفاتر الصكوك البنكية للمتقاعدين خاصة ،

بالرغم من تقدمهم بطلبات منذ مدة طويلة نسبيًا والتي بلغ اقصاها منذ 22 فيفري الماضي ،ناهيك عن تراجع مستوى الخدمات المقدمة على مستوى البنك والمتعلقة بدفع و تسديد الأموال و كذا عمليات السحب وسوء المعاملة التي يتلاقها الزبون من طرف الموظفين بالوكالة البنكية المذكورة آنفًا إلى جانب استغلال النفوذ و المحسوبية و الواسطة من طرف البعض في قضاء جوائجهم.

ورغم قدم وكالة القرض الشعبي الجزائري ببلدية خميس مليانة بولاية عين الدفلى لكن نوعية خدماتها ومعاملات موظفيها كارثية بكل المقاييس،و هو الوضع المزري الذي دفع بالعديد من زبائن البنك إلى إبداء استيائهم الشديد من تدني الخدمات و طول مدة الانتظار.

هذا و يُطالب مواطنو خميس مليانة خاصة مستعملي البنك بضرورة تدخل السلطات المحلية المختصة لفتح تحقيقًا عاجلاً لمعرفة المتسبب في سوء الخدمات وتعطيل مصالح المواطنين و بغية وضع حد لتسيب المسؤولين القائمين على الوكالة البنكية.

-التحرير-

10 أكتوبر، 2019 - 12:21

تيجاني ينفي ماتداولته وسائل الإعلام

نفى وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي تيجاني حسان هدام، اليوم الخميس، الأخبار التي تداولتها بعض وسائل الإعلام والمتعلقة بالإصلاحات التي سيتم إدخالها على منظومة التقاعد.

وقال هدام في منشور عبر الصفحة الرسمية للوزارة على فيسبوك ” يعلم الجميع، أن المنظومة الوطنية للتقاعد تعرف منذ سنوات صعوبات مالية كبيرة ( و لم نخف هذا الامر أبدا عن مواطيننا ) حيث أن استمرار صب معاشات التقاعد منذ 2017 بشكل عادي تم بفضل الدعم المالي للدولة الجزائرية”.

س.مصطفى

عاجل