21 مايو، 2020 - 14:19

إستدعاء 168 أستاذ لإعداد أسئلة الباك والبيام

قامت وزارة التربية الوطنية بإستدعاء أكثر من 168 أستاذ, المكلفين بإعداد أسئلة إمتحان شهادة التعليم المتوسط بيام وشهادة البكالوريا، وهذا تحسبا للإمتحانات المزمع تنظيمها خلال الأسبوعين الأول والثاني من شهر سبتمبر.

ومن المنتظر أن يتم إستدعاء الأساتذة الذين فاقت خبرتهم في مجال التدريس ال10 سنوات.

21 مايو، 2020 - 13:55

سفارة مصر لدى الجزائر ستوقف العمل

أشارت سفارة مصر لدى الجزائر من خلال بيان لها أنه بمناسبة عيد الفطر المبارك، سيتم إيقاف العمل بالقسم القنصلي بالسفارة إعتبارا من يوم الأحد 24 ماي الى غاية الثلاثاء 26 ماي.

وكشف المصدر أن السفارة المصرية ستتم إعادة إستئناف العمل بصورة طبيعية إعتبارا من يوم الأربعاء الموافق لـ 27 ماي مضيفة أن أبواب السفارة ستبقى مفتوحة بغية تواصل المواطنين في حال وجود أي ظرف طارئ .

وقد إستغلت السفارة المصرية بالجزائر هذه الفرصة لتعرب عن فائق التقدير والاحترام.

21 مايو، 2020 - 13:24

الجزائر تخلت عن الدبابات الأوكرانية

أشار موقع “روسيسكايا غازيتا” الروسي أن الجزائر تخلت عن فكرة شراء الدبابات الأوكرانية بسبب وقف التعاون مع هذا البلد في هذا المجال .

وأضاف الموقع الروسي أن الجزائر التي كانت إشترت في وقت سابق دبابات “تي 72 آغي” المحدثة أوكرانية الصنع, لم تظهرها في أي عرض عسكري أو أي تدريب حربي, بينما شاركت دبابات “تي – 90” روسية الصنع  ودبابات “تي – 72 إم 1″ وتي – 62″ و”تي – 55 إم بي” الجزائرية سوفيتية الصنع في كل التدريبات والعروض العسكرية.

 

21 مايو، 2020 - 13:17

إنهاء مهام مدير الصحة لولاية تيزي وزو

أوقف،اليوم،وزير الصحة،عبد الرحمان بن بوزيد، مهام مدير الصحة ، عباس زيري،لولاية تيزي وزو.

فريال.م.

21 مايو، 2020 - 13:09

المساجد ستعرف عملية توزيع الكمامات

قال وزير الشؤون الدينية والأوقاف يوسف بلمهدي اليوم الخميس أن الوزارة ستشارك في مسعى تنفيذ قرارات الحكومة بفرض الكمامات ابتداء من العيد، مؤكدا أن المساجد ستساهم في مبادرة توزيع الكمامات على المواطنين .

وأشار بلمهدي خلال نزوله ضيفا على الإذاعة الوطنية أنه أصدر تعليمات لكل المديريات الولائية والمساجد للمشاركة في حملات توعية المواطنين بإلزامية ارتداء الكمامات، والإلتزام بإجراءات التباعد الاجتماعي، مضيفا أن لجنة الإفتاء أفتت بضرورة إستبدال زيارة الأقارب وصلة الرحم، بالتواصل عبر وسائل الإتصال الحديثة .

 

21 مايو، 2020 - 13:00

اللجنة الوزارية للفتوى:تصدر بيان حول حكم تعجيل إخراج زكاة الفطر

أصدرت ،اليوم ،اللجنة الوزارية للفتوى، بيانا توضيحيا حول حكم تعجيل إخراج زكاة الفطر،حيث كشفت أن
من أخرج زكاة الفطر من بداية شهر رمضان فإنها شرعية صحيحة لا إشكال فيها.

وأضافت في البيان،أن من أخرجها إعتماد في ذلك على رأي هيئة فقهية معتمدة إستندت في فتواها إلى أدلة وإعتبارات شرعية،ومن قال بعدم جواز زكاة الفطر في هذه الحالة فقد خالف قواعد أصول الشريعة المعروفة في باب الاجتهاد والتقليد والفتوى.
وفي نفس السياق،قالت أن المستعجلين في الفتوى المتجرئين عليها أن يتقوا الله فيما يقولون وأن لا يتسببوا في التشويش على الناس في دينهم ،مشيرة أن على المواطنين أن يواصلوا في أخذ أحكام دينهم من المؤسسات والهيئات الرسمية المؤتمنة كلجنة الفتوى، والمجالس العلمية في الولايات، العلماء والأئمة المشهود.

فريال.م

عاجل