10 فبراير، 2021 - 13:42

إسترجاع الاموال المنهوبة !

بعد تقدير قيمة الأموال التي ستسترجعها الخزينة العمومية من طرف السلطات المختصة  , من الممتلكات المنقولة وغير المنقولة لرجال الأعمال والمسؤولين السابقين في الدولة المتابعين في قضايا فساد، بـ 50 ألف مليار سنتيم , فإن الخزينة العمومية ستسترجع مبالغ مالية تقدر حوالي 500 مليار دج كتعويض عن جزء من قضايا الفساد التي تمت معالجتها سابقا.

كما أمرالقضاء بحجز العقارات والأرصدة البنكية لرجال المال و الأعمال و الوزراء السابقين المتورطين في ملفات الفساد , بالإضافة إلى القضايا الأخرى التي توبع فيها العديد من الوزراء السابقين و رجال الأعمال .

و قد تلقى قضاة التحقيق مؤخرا بمحكمة القطب الجزائي بسيدي امحمد مجموعة من الخبرات القضائية المنجزة في ملفات الفساد , و التي شملت ملفات كل من وزيرة الثقافة سابقا خليدة تومي، و ملف مجمع عمر بن عمر، إضافة الى ملف قضية إقامة الدولة و الإستثمار الفندقي.

وسيتم مواجهة  المتهمين بالخبرات المنجزة في ملفاتهم في انتظار إحالة قضاياهم على المحاكمة.

سفيان سني.

10 فبراير، 2021 - 13:38

خبير في الطاقة:”إنتعاش أسعار النفط متواصل”

توقع الخبير في الطاقة بوزيان مهماه أن تستمر أسعار برميل النفط في الإرتفاع لكن بشكل بطيء, غير أنه قلل من صحة توقعات وصولها عتبة المائة دولار بالنظر إلى العوامل الجيوسياسية والتجارية العالمية التي قد تؤثر في سوق النفط.

وقال مهماه في حوار له مع القناة الإذاعية الأولى:” ما يهمنا هو أن سعر البرميل كسر العتبة النفسية لـ 60 دولارا, ولما نصل إلى كسر هذه العتبة يتولد زخم نفسي على مستوى الأسواق, ويتولد زخم على مستوى المستثمرين والمضاربين في الأسواق النفطية العالمية, وهو ما يزيد من دعم سعر برميل النفط, ولذلك أنا أقول إن الزيادة ستكون سلسة لكن بطيئة”.

وأوضح الخبير الطاقوي:”تتوقع أحدث التقارير المستشرفة لأسعار الدولار وصول سعر البرميل إلى 80 أو 100 دولار, غير أنه ينبغي أن نكون حذرين تجاه هذه القراءات, وستستمر الزيادة في إرتفاع أسعار النفط وببطء, لكن لا يمكننا أن ننتظر بأنها سوف تستقر في مستويات مرتفعة”.

وأكد مهماه أن هذه الزيادة في أسعار النفط لم تأتي صدفة, بل أن هذا المعدل نتج بفضل تضحيات قامت بها دول أوبك وشركاؤها بإلتزامها بخفض مستويات الإنتاج.

قدوش مهدي. 

 

10 فبراير، 2021 - 12:58

شنقريحة في خرجة إلى الناحية العسكرية الخامسة

يقوم اليوم الأربعاء، الفريق سعيد شنقريحة رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، بزيارة عمل وتفقد إلى الناحية العسكرية الخامسة بقسنطينة.

وفي كلمة توجيهية له، قال الفريق شنقريحة إن النتائج الإيجابية المحققة في الميدان في مجال مكافحة الإرهاب عبر كافة النواحي العسكرية، “المتميزة بالتصدي الصارم لكل محاولات تسليحه وتموينه وتمويله، إلى جانب ضرب شبكات دعمه وإسناده، من تجار المخدرات ورؤوس الجريمة المنظمة، هي نتائج تشهد جميعها على حجم الجهود الصادقة والمخلصة، التي ما فـتـئـنـا نـبـذلها في الجيش الوطني الشعبي، سليل جيش التحرير الوطني، بحـرص شديد، رفقة كافة الأسلاك الأمنية الأخرى”.

وأضاف الفريق يقول: “الجهود التي يبذلها الجيش الوطني الشعبي يشهد لها ذلك الحس المهني الرفيع والمسؤول، الذي أصبح يمـيـز، أكثر فأكثر، جهود كافة المعنيين بمكافحة هـؤلاء الـمجرمـيـن، وتشهد لها تلك الروح الانضباطية، سواء في مجال التقيد بصلب المقاربة العملياتية الـمـتـبـنـاة، وسرعة التكيف مع ما يجري على الأرض، أو في مجال الإصرار القوي والشديد، على تطهير أرض الجزائر من الإرهاب الهمجي، وتعميم نعمة الأمن والأمان والاستقرار في جميع ربوع الوطن، حتى يعيش شعبنا في كنف الراحة التامة والاطمئنان الكامل”.

ع.ميلس 

10 فبراير، 2021 - 12:37

خرجة جديدة للواء “سعيد شنقريحة”!

يقوم الفريق السعيد شنقريحة رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي،

اليوم الأربعاء، بزيارة عمل وتفقد إلى الناحية العسكرية الخامسة بقسنطينة.

سفيان سني.

 

10 فبراير، 2021 - 12:14

الجيش الوطني يطيح بمافيا المخدرات القادمة من المغرب

أوقفت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن، خلال عمليات متفرقة عبر مختلف النواحي العسكرية 16 تاجر مخدرات، وحجزت كميات كبيرة من الكيف المعالج تُقدر بـ 19 قنطار و(50) كيلوغرام، حاولت المجموعات الإجرامية إدخالها عبر الحدود مع المغرب.

حيث افاد بيان لوزارة الدفاع الوطي، اليوم الأربعاء، أن مفارز للجيش الوطني الشعبي ومصالح الدرك الوطني وحراس الحدود بإقليمي الناحيتين العسكريتين الثانية والثالثة أوقفت 11 تاجر مخدرات، وضبطت 17 قنطار و11 كيلوغرام من الكيف المعالج و5124 قرص مهلوس و50,5 غرام من الكوكايين.

كما تم توقيف 5 تجار مخدرات وحجز 239 كيلوغرام من الكيف المعالج و73653 قرص مهلوس بعمليات مختلفة عبر نواحي عسكرية أخرى

ع.ميلس 

10 فبراير، 2021 - 12:03

حجز 19 قنطار و 50 كلغ من المخدرات خلال أسبوع

نفذت وحدات ومفارز للجيش الوطني الشعبي, خلال الفترة الممتدة من 03 إلى 09 فيفري, عديد العمليات في سياق الجهود الهادفة إلى تعزيز الأمن والسكينة في مختلف أنحاء الوطن, حيث تمكنت من توقيف 16 تاجر مخدرات وحجز 19 قنطار و50 كلغ من المخدرات حاولت المجموعات الإجرامية إدخالها عبر الحدود مع المغرب.

وحسب بيان لوزارة الدفاع الوطني, فقد أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي ومصالح الدرك الوطني وحراس الحدود بإقليمي الناحيتين العسكريتين الثانية والثالثة (11) تاجر مخدرات وضبطت (17) قنطار و(11) كيلوغرام من الكيف المعالج و(5124) قرص مهلوس و(50,5) غرام من الكوكايين.

و تم توقيف (05) تجار مخدرات وحجز (239) كيلوغرام من الكيف المعالج و(73653) قرص مهلوس في عمليات مختلفة عبر نواحي عسكرية أخرى.

قدوش مهدي.