17 يوليو، 2019 - 20:30

إستقالة مدير قناة “دزاير تي في”

إستقال المدير العام لقناة “دزاير تيفي” عبروس أوتودورت من منصبه على رأس القناة التي يملكها رجل الأعمال علي حداد القابع بسجن الحراش منذ مدة.

ووجه عبروس أوتودورت رسالة استقالته لمسير مجمع وقت الجزائر، محمد حاكم، الذي قبل الاستقالة.

-التحرير-

الجزائر1

17 يوليو، 2019 - 19:43

47 ألف موظف عمومي “موتى” يتقاضون أزيد من 140 مليار شهريًا كأجور..!

لا يزال 47 ألف موظف عمومي يتقاضون أجورهم الشهرية دون إنقطاع حتى الآن،بالرغم من أنهم متوفين منذ سنوات وفقًا لتقارير إعلامية متطابقة.

و بحسب ذات المصادر فإن هؤلاء الموظفون “الموتى” يتقاضون اكثر من 140 مليار سنتيم شهريًا كما أشار تقرير دائرة المحاسبات.

-التحرير-

17 يوليو، 2019 - 18:47

بوادر أزمة دبلوماسية في الأفق بين الجزائر و فرنسا

لاحت في الأفق بوادر أزمة ديبلوماسية بين الجزائر و فرنسا و ذلك بسبب توجه السلطات العليا إلى إقرار اللغة الإنجليزية كلغة ثانية بعد اللغة الأم العربية في كامل التعاملات الإدارية و تعميم إستخدامها بالمدارس و الجامعات و إلغاء اللغة الفرنسية التي باتت منبوذة خاصة في مجال العلم.

و تمر العلاقات بين الجزائر و فرنسا بأزمة صامتة غير مسبوقة في تاريخ البلدين منذ سقوط نظام الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة و الإطاحة بعدد من كبار أصدقاء فرنسا و عملاءها كالوزير الأول السابق أحمد أويحي و عبد المالك سلال و رجال الأعمال يسعد ربراب و علي حداد و الإخوة كونيناف و الزجّ بهم في سجن الحراش.

عمّــار قـــردود

17 يوليو، 2019 - 18:10

“محاربو الصحراء” سيتعرفون على منافسيهم في كان الكاميرون 2021 غدًا

سيتعرف المنتخب الجزائري غدا الخميس على منافسيه خلال تصفيات كأس أمم إفريقيا-2021، بمناسبة عملية سحب القرعة بالقاهرة، على هامش الجمعية العامة الـ 32 للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم “الكاف”.

وتجرى النسخة الـ 33 من كأس أمم إفريقيا بالكاميرون سنة 2021 بمشاركة 24 منتخبًا.

و يأمل “محاربو الصحراء” في الظفر بالتاج الإفريقي الأغلى هذه الجمعة في نهائي ناري مع “أسود التيرانغا” الذين يطمحون لحصد اللقب القاري لأول مرة في تاريخهم.

-التحرير-

17 يوليو، 2019 - 17:43

وزارة الفلاحة تشرع في التحضير لعيد الأضحى المبارك

ترأس اليوم الأربعاء ، مدير المصالح البيطرية بوزارة الفلاحة ، قدور هاشمي ، اجتماع خاص بالتحضير لعيد الأضحى المقبل، بحضور المفتشين البيطريين لولايات الوسط، ورؤساء جمعيات البياطرة الخواص.

حي أعطى هاشمي ، تعليمة للمفتشين البيطريين بتقديم شهادات صحية لمرافقة الحيوانات خلال فترة تنقلهم وشدد على ضرورة وضع نقاط مراقبة وسائل نقل الماشية إلى الولايات الأخرى،

والتي تتطلب شهادات صحية تصدرها المصالح البيطرية في ولاية المنشأ ، تم مناقشة أهمية تنظيم عملية بيع الأضاحي عبر نقاط بيع محددة، خاصة بالمربين، مما سيسهل للمصالح البيطرية عملية مراقبة صحة القطيع، وتمكين المستهلك من اقتناء أضحية العيد بأسعار معقولة ،و تم تجنيد لهذه العملية 2000 طبيبا بيطريا من القطاع العام و 9000 بيطري خاص لتعزيز مراقبة تنقل بيع وذبح الأضاحي، ولضمان سلامة المستهلك ،تزامنا مع حلول عيد الأضحى المبارك.

كما دعا هاشمي قدور المفتشين البيطريين إلى تنظيم أبواب مفتوحة على مستوى المذابح البلدية لتعريف المواطنين على تقنيات الذبح السليمة، وكيفية التعرف على سلامة لحم الأضحية. وذلك ضمن الإجراءات المتخذة لضمان سلامة اللحوم من التعفن، مع تشجيع المواطنين على ذبح أضاحيهم بالمذابح التي تتوفر على كل الشروط النظافة.

صوفيا بوخالفة

17 يوليو، 2019 - 17:37

أنباء عن غلق الحدود البرية مع تونس

أفادت مصادر متطابقة لــ”الجزائر1″ أن السلطات الجزائرية قررت غلق الحدود البرية مع تونس مؤقتًا إلى أجل غير مسمى لأسباب غير معروفة.و تم غلق معبر بوشبكة الحدودي بولاية تبسة في إنتظار تعميم غلق كامل المعابر الحدودية البرية مع تونس و عددها 9 بتاريخ 2 أوت المقبل:أم الطبول و حيدرة وحزوة وتمغزة وببوش وغار الدماء وملولة.

هذا و لم يتم حتى اللحظة تأكيد أو نفي الخبر من مصادر رسمية لا من الجزائر و لا من تونس.

و كانت السلطات التونسية قد أعلنت منع جميع الجزائريين الملتحين و الجزائريات المنقبات،بعد قرار وزير السياحة التونسي بمنع أي جزائري ملتحي أو إمرأة منقبة من دخول تونس.

-التحرير-