الجزائر 1 | إستمرار توقف خدمات حافلات النقل الحضري خلال عطلة نهاية الأسبوع الجزائر 1 الجزائر 1 | إستمرار توقف خدمات حافلات النقل الحضري خلال عطلة نهاية الأسبوع

26 نوفمبر، 2020 - 14:43

إستمرار توقف خدمات حافلات النقل الحضري خلال عطلة نهاية الأسبوع

قالت مؤسسة النقل الحضري إيتوزا، اليوم الخميس، إن القرارات المتخذة من طرف السلطات العليا للحد من إنتشار فيروس كورونا مازالت قيد التنفيذ وبناءا على ذلك فإن النقل الحضري والشبه الحضري المتعلق بالمسافرين سيتوقف في عطلة نهاية هذا الأسبوع وسيستأنف ابتداء من يوم الأحد 29 نوفمبر 2020.

كما أشارت في بيان لها اليوم إلى أن النقل الخاص لأفراد الخدمات الطبية والشبه الطبية ونقل المؤسسات سيستمر في الخدمة كالمعتاد .

 

ميلس عبد الرؤوف

 

26 نوفمبر، 2020 - 14:30

صندوق النقد الدولي يبحث الأفاق الاقتصادية للجزائر

تحادث وزير المالية أيمن بن عبد الرحمان عبر تقنية التحاضر المرئي عن بعد مع فريق من صندوق النقد الدولي حول الأفاق والأولويات الاقتصادية للجزائر، لاسيما بعد الصدمة المزدوجة المترتبة عن وباء كوفيد-19 وإنهيار أسعار المحروقات، حسبما أشار اليه بيان للوزارة اليوم الخميس .

وجاء هذا اللقاء الذي جرى أمس الأربعاء مع وفد بقيادة رئيس قسم على مستوى دائرة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وأسيا الوسطى للصندوق، السيدة جونوفياف فيرديي، عقب مهمة إفتراضية قامت بها مجموعة تابعة للصندوق من 9 إلى 23 نوفمبر إلى الجزائر، بهدف تحسين إطار الإقتصاد الكلي ومناقشة الأفاق والأولويات .

هذا وعرض الوزير جوانب من مشروع قانون المالية لسنة 2021 الذي تهدف أحكامه حسب قوله إلى التصدي لإنعكاسات هذا الوباء وإرساء قواعد لمخطط إنعاش لمرحلة ما بعد كوفيد-19 .

كما أشار وزير المالية إلى أنه بالرغم من الأزمة، فإن الجزائر منخرطة في مسار طموح تتخلله إصلاحات وعصرنة تخص مجالات مختلفة على غرار الإصلاحات الجبائية و المالية إضافة إلى إعادة بعث سوق رؤوس الأموال.

من جهتهم، إعترف مسؤولو صندوق النقد الدولي بأن الحكومة الجزائرية إتخذت في 2020 عدة إجراءات سمحت بتخفيف تأثير الوباء حتى وإن تطلبت هذه الأخيرة بذل جهود جبارة قصد تحسين الوضع الصحي بالبلد و تدعيم السكان الذين مستهم الأزمة حسب الوزارة .

كما تمحورت المبادلات حول الوسائل التي يتوجب إعتمادها من أجل إحتواء العجز في الميزانية وتحفيز النمو وترقية تنويع الإقتصاد الوطني .

و بالمناسبة، جدد فريق صندوق النقد الدولي رغبته في مواصلة مرافقة جهود الجزائر في مختلف المجالات السياسية والإقتصادية من خلال تقديم الدعم التقني .

 

ميلس عبد الرؤوف 

26 نوفمبر، 2020 - 13:58

بوقدوم يلتقي مع رئيس مفوضية

 التقى وزير الشؤون الخارجية، صبري بوقدوم، مع رئيس مفوضية “الإيكواس”، جان كلود كاسي برو، وقد تبادل خلالها الجانبان وجهات النظر حول القضايا الرئيسية في المنطقة، حسب بيان لوزارة الشؤون الخارجية.

خلال المناقشات التي شارك فيها العديد من الإطارات المسيرة في “الإيكواس”، تبادل خلالها الجانبان النقاش حول سبل ووسائل تعزيز التعاون بين الجزائر والمنظمة الغرب إفريقية في المجالات السياسية والأمنية، لا سيما في منطقة الساحل.

وأضاف ذات المصدر أن الجانبان، سجلا تقارب وجهات نظرهما حول القضايا الرئيسية التي تخص المنطقة واتفقا على ضرورة تضافر جهودهما عبر إنشاء آلية للتشاور بين الجزائر و”الإيكواس” تهدف بشكل خاص إلى تطوير العلاقات السياسية والأمنية والاقتصادية والتجارية بينهما.

26 نوفمبر، 2020 - 13:36

شنقريحة يشرف على مراسم التحويل المؤقت للفندق العسكري إلى هيكل صحي

أشرف الفريق السعيد شنقريحة رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، على مراسم التحويل المؤقت للفندق العسكري بمركز التجمع وتحضير الفرق الرياضية العسكرية إلى هيكل صحي.

26 نوفمبر، 2020 - 13:36

وزير العدل يشدد على ضرورة التعاون العربي

شدد وزير العدل، حافظ الأختام، يوم الخميس بالجزائر العاصمة، على أن التحديات المستقبلية التي سيفرزها الوضع الصحي العالمي يفرض على الدول العربية العمل على تجاوز مجالات التعاون التقليدية الحالية و السهر على توظيف طاقاتها الذاتية المشتركة.

و في كلمة له خلال الدورة الـ 36 لمجلس وزراء العدل العربية المنعقدة عبر تقنية التحاضر المرئي عن بعد، إعتبر السيد زغماتي الوضع الصعب الذي تمر به الدول العربية على غرار باقي دول العالم مناسبة للقيام بمراجعة حقيقية لأمورنا و إعادة التفكير في مجالات العمل العربي المشترك ، مع التأكيد على أن الحل الوحيد الناجع للوضع الحالي يكمن في توظيف طاقاتنا الذاتية المشتركة ، إستنادا إلى المقومات التي تجمع بين دول المجموعة العربية.

و توقف الوزير عند التحديات الجديدة الناجمة عن تفشي وباء كوفيد-19 و التي تأتي لتضاف إلى تحديات سابقة تواجهها الدول العربية نتيجة إنتشار الإجرام المنظم بكافة أشكاله و على رأسه آفة الإرهاب التي لا تزال تمثل تهديدا حقيقيا لأمننا و استقرارنا .

ميلس عبد الرؤوف

26 نوفمبر، 2020 - 13:19

إخماد حريق بمصنع نسيج بولاية ميلة

 تمكنت عناصر الوحدة الثانوية للحماية المدنية بشلغوم العيد بولاية ميلة من إخماد حريق نشب بمصنع خاص بالنسيج بالمنطقة الصناعية لذات الجماعة المحلية, حسبما علم اليوم الخميس من مصالح المديرية المحلية لذات السلك النظامي.

وأوضح ذات المصدر بأن التدخل لإخماد الحريق الذي نشب صبيحة اليوم ,تم في حدود الساعة 07سا و35 د, وقد سجل إحتراق جزئي ل4 آلات نسيج كهربائية فيما تم إنقاذ مستودعين ومصنع النسيج .

من جهتها فتحت الجهات الأمنية المختصة إقليميا تحقيقا لتحديد أسباب الحريق .

ميلس عبد الرؤوف

عاجل