2 نوفمبر، 2019 - 11:37

إستيراد السيارات رباعية الدفع مطلب أعضاء “السينا”

تقدم أعضاء من مجلس الأمة بتقديم طلب إستيراد السيارات رباعيات الدفع في ولاية تمنراست لدى الوزير الأول نور الدين بدوي.

وجاء هذا الطلب بناءا على كثرة إستعمال طريق الصحراء والتي تحتاج لسيارة رباعية الدفع نظرا للمسالك الصعبة الطرقات الوعرة الموجودة في الجنوب الجزائري.

بالإضافة إلى صعوبة التنقل ورفع البضائع.

وحملت الرسالة توقيع كل من الأعضاء, خافي الحمادو, غزيل الطاهر, ونائب لجنة الدفاع الوطني القايم بلوافي.

 

ڨزوت وليد

 

 

2 نوفمبر، 2019 - 11:15

50 ألف جزائري في تونس لقضاء مناسبة 1 نوفمبر

أوضحت مصالح الجمارك وشرطة الحدود في معبر أم الطبول بولاية الطارف إقبال كبير للجزائريين نحو البلد الجار تونس لقضاء مناسبة 1 أول نوفمبر حيث أحصت مصالح الجمارك ما يقارب 12 ألف مركبة في يومين فقط.

وأكدت نفس المصالح أن طوابير السيارات التي تجاوزت 4كلم بدأت في ساعات مبكرة من نهار الخميس.

هذا وقد عملت المصالح الجزائرية على توجيه الجزائريين ونصحهم بالتريث للانتقال إلى المركز الحدودي التونسي تفاديا للاكتظاظ لدى الطرف التونسي حيث تحتاج إجراءات العبور لأكثر من 30 دقيقة.

وفي تقديرات مصالح الجمارك الجزائرية فإن الإحصاء الإجمالي للمسافرين جاء مماثلا للسياح وقت شهر جويلية و أوت مما تفاجأت منه مصلحة الجمارك.

 

ڨزوت وليد

 

2 نوفمبر، 2019 - 10:28

5 مرشحين للتنافس على قصر المرادية

من المنتظر أن تعلن السلطة الوطنية المستقلة للإنتخابات اليوم السبت عن أسماء المرشحين الذي تم غربلة ملفاتهم بدقة الأسبوع الفارط لخوض غمار رئاسيات 12 ديسمبر 2019.

حيث أن المرشحين عز الدين ميهوبي, عبد المجيد تبون, بن فليس, بلعيد وبن ڤرينة الأقوياء من بين الذين أودعوا ملفاتهم ومن المرتقب الإعلان عن القائمة النهائية في الساعات القليلة المقبلة من طرف الهيئة المكلفة.

وإستغل وزير الثقافة السابق عز الدين ميهوبي مناسبة 1 نوفمبر ليصرح أن “العملية الانتخابية في 12 ديسمبر المقبل التي ستكون أيضا مناسبة لخروج كل الشعب الجزائري إلى صناديق الاقتراع” .

 

ڨزوت وليد

 

 

1 نوفمبر، 2019 - 21:43

الملكة إليزابيت تهنئ الجزائريين بذكرى 1 نوفمبر

هنأت الملكة البريطانية، الملكة إليزابيت الجزائريين بمناسبة الاحتفالات بالذكرى 65 لإندلاع الثورة التحريرية.
ونشرت السفارة البرياطاينة في الجزائر على صفحتها الرسمية في تيويتر: بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني، أرسلت جلالة الملكة إليزابيت رسالة تتقدم فيها بالتهاني مع أطيب تمنياتها بالسعادة والازدهار للشعب الجزائري في العام المقبل.

1 نوفمبر، 2019 - 21:19

بوتين يهنئ الجزائريين

بعث الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين أمس برسالة تهنئة لرئيس الدولة، عبد القادر بن صالح بمناسبة الاحتفال بالذكرى 65 لاندلاع الثورة.
أكد بوتين لبن صالح فيها على ما يطبع علاقات البلدين من صداقة وتشييد.

وأشار بوتين في رسالته التي قرأها نيابة عنه السفير الروسي بالجزائر، ايغور بيلييف بمناسبة الحفل الموسيقي الذي أقيم بأوبرا الجزائر، في أداء مشترك بين فرقة من الحرس الجمهوري الجزائري والأوركسترا المركزية لوزارة الدفاع الروسية في إطار الاحتفالات المخلدة لذكرى الفاتح من نوفمبر 1954 أن العلاقات التي تجمع الجزائر بروسيا هي علاقات صداقة بناءة.

س.مصطفى

1 نوفمبر، 2019 - 13:57

“فضيحة واتساب”.. تجسس على مسؤولين كبار

كشفت مصادر مطلعة على تحقيق في شركة واتساب للرسائل القصيرة عن أن مسؤولين كبارا في دول عديدة حليفة للولايات المتحدة كانوا هدفا لبرنامج قرصنة استخدم تطبيق واتساب للسيطرة على هواتف مستخدمين.

وقالت مصادر مطلعة على التحقيق الداخلي في واتساب المملوكة لفيسبوك إن جزءا “كبيرا” من الضحايا المعروفين مسؤولون حكوميون وعسكريون كبار في 20 دولة على الأقل بـ5 قارات.

ورفعت واتساب دعوى، الثلاثاء، ضد شركة “إن.إس.أو غروب” الإسرائيلية لتطوير أدوات تسلل إلكتروني.

خ.امال

عاجل