1 فبراير، 2020 - 19:04

إسرائيليون يزورون السعودية للحج و العمرة…!

ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية ،مؤخرًا، أن الإسرائيليين بإمكانهم السفر إلى المملكة العربية السعودية للحج أو العمرة.

و أفادت أنه من المتوقع أن تمنح السعودية حصة للحجاج و المعتمرين القادمين من إسرائيل مثلما تفعله مع باقي المسلمين من دول العالم.

و جاء هذا القرار بتعليمة مباشرة من ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بن عبد العزيز الذي يحاول تعبيد الطريق له إلى حكم السعودية.

جهاد أيوب

1 فبراير، 2020 - 18:54

توديع سكان غرداية لوالي الولاية “المشري”..

بكاء و دموع.. هكذا ودع أئمة و أعيان ولاية غرداية الوالي “عز الدين المشري” في حفل تسليم المهام .

و قد ألقى الوالي آخر كلماته بالحفل ، التي لعبت على مشاعر الجميع ، خاصة بعد استعراضه لكل ما قام به في فترة تعيينه على رأس الولاية ، بالإضافة إلى فرض الأمن و الإصلاحات التي مست الولاية ، إلى جانب تفعيل دور الأئمة و رجال الدين و الخيرين بالمنطقة ، دون تناسي الأنشطة التنموية المتميزة في المجال الصحي و الفلاحي و التهيئة ، إضافة إلى التكفل بالحالات الهشة .

كما تم تكريمه من طرف أئمة و أعيان و جمعيات المجتمع المدني بالولاية ، بعده شهد الحفل تسليم و استلام المهام بين كل من الوالي “عز الدين المشري” و الوالي المعين “عمراني بوعلام” .

 

ص. أنور

 

1 فبراير، 2020 - 18:54

10 وزراء سابقون قيد التحقيق

باشرت المصالح الأمنية المختصة التحقيقات مع عدد من الوزراء السابقين المتورطين في قضايا الفساد ،حيث شرعت منذ أسام قليلة ذات المصالح الأمنية و بتراخيص قضائية تفتيش منازل 10 وزراء سابقون و شملت حتى تلك المملوكة لأفراد عائلاتهم بحثًا عن أدلة إدانة تورطهم.

و كشفت مصادر “الجزائر1” أن من ضمن الوزراء السابقين الذين يوجدون قيد التحقيق و المسائلة وزير الصناعة و المناجم الأسبق عبد السلام بوشوارب الموجود في حالة فرار خارج الجزائر و الذي قام ببيع جميع ممتلكاته بالعاصمة،وهران،عنابة،قسنطينة،الوادي و عين مليلة،لكن مصالح الأمن حققت مع عدد من أقاربه كشقيقته المتزوجة من طبيب معروف بعين مليلة و عدد من أقاربه الأخرين.

كذلك يوجد ضمن القائمة وزيرة البريد و تكنولوجيات الإتصال السابقة هدى فرعون،و وزيرة الثقافة السابقة خليدة مسعودي و وزير الفلاحة الأسبق عبد الوهاب نوري.

جهاد أيوب

1 فبراير، 2020 - 18:20

مواد إستهلاكية مفروضة عليها إظهار السعر..

أصدر مدير الدراسات بوزارة التجارة “سامي قلي” إجراءات جديدة تخص المواد الإستهلاكية المدعمة ، و يتضمن ذلك إظهار سعر المواد على الغلاف .

يتمثل هذه الإجراءات توضيحا للسعر الحقيقي لمستهلك مادة الزيت ، السكر ، الحليب ، غاز البوتان ، غاز البروبان و الدقيق .

و توضح الإحصائيات إلى أنه أزيد من 52 ألف تدخل على مستوى 117 ملبنة ، كما تم تحرير 657 محضر متابعة قضائية ، خلال سنة 2019 .

و قد قال “سامي قلي” في تصريح خاص ، أن “وزارة التجارة  تعمل على قدم و ساق من أجل إعداد نظام معلوماتي في أقرب الآجال” ، مؤكدا بذلك أن الإجراءات الجديدة التي سيتم إدراجها في الأشهر القليلة القادمة ، ستساهم بشكل كبير في إزالة اللبس عن السعر الحقيقي للمواد المدعمة ، و سيترتب على التاجر إظهار سعر المواد في التعليب .

 

ص. أنور 

 

1 فبراير، 2020 - 18:18

“بلايلي” يواصل التألق

 

 

واصل الدولي الجزائري “يوسف بلايلي” صنع الحدث في الدوري السعودي بعد أن قدم تمريرة حاسمة طرجمها زميله في الفريق “سلمان المؤشر” إلى هدف ، و هذا في مباراة فريقه الأهلي أمام نادي العدالة .

و برصيد 30 نقطة ، يحتل فريق الأهلي المركز الثالث في ذات الدوري.

 

إ.محمد نجيب 

1 فبراير، 2020 - 17:40

“كان” كل أربع سنوت ؟!!

 

 

خرج رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم “جياني أنفينتينو” أثناء مشاركته في مؤتمر “سلا” المغربية، الخاص بتنظيم المسابقات والبنية التحتية لكرة القدم الإفريقية، بتصريح مثير للجدل حيث أعرب قائلا: “أقترح تنظيم منافسة كأس أمم إفريقيا كل أربع سنوات، بدل تنظيمها كل سنتين” .

هذا و قد زكا رئيس الفيفا  إقتراحه حيث قال أنه إذا أقيمت هذه البطولة كل أربع سنوات فنتوقع أن ترتفع عائداتها بحوالي 6 أضعاف، و تتحول من  حدث إفريقي فقط إلى حدث عالمي .

 

إ.محمد نجيب 

عاجل