7 أبريل، 2020 - 21:01

إسرائيل تمتلك لقاح فيروس كورونا..!

تداولت وسائل الإعلام اجنبية عشية اليوم خبر أمتلاك إسرائيل لدواء فيروس كورونا من اليابان من خلال عملية تبادل سري

الخبر الذي وقع كالصاعقة على المخابر العالمية ،أخلط حسابات دول العالم لكنه في نفس الوقت ادخل الشك والريبة للجميع، لكون ما يتم تداوله من معلومات في هده القضية ما هو إلا لعبة إعلامية تحاول إسرائيل من خلالها لفت انتباه العالم

محمد نبيل

7 أبريل، 2020 - 20:22

سوناطراك تطلق مبادرة التبرع بأجرة عمل يوم واحد لمكافحة كورونا

أعلن مجمع سوناطراك، اليوم الثلاثاء، عن إطلاق مبادرة اختيارية، لعماله وعمال جميع فروعه، هدفها التبرع بأجرة عمل يوم واحد  صالح المؤسسات الصحية الوطنية للمساهمة في الجهد الوطني لمكافحة انتشار وباء كورونا في الجزائر.

و في رسالة مشتركة من الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك و الأمين العام للإتحادية الوطنية لعمال البترول و الغاز و الكيمياء، نشرها المجمع على موقعه الالكتروني، قال مجمع سوناطراك “انه لمن الواجب على سوناطراك و كذا جميع فروعها أن يظهروا تضامنهم مع أفراد الشعب الجزائري، خاصة في هذه الأوقات الصعبة، من خلال المساهمة الملموسة في الجهود الوطنية لمكافحة انتشار وباء كورونا، و لهذا، عزمنا أن نجسدها من خلال مبادرة التبرع بعمل يوم واحد من قبل عمال مجمع سوناطراك لصالح المؤسسات الصحية الوطنية”.

و أضاف المسؤولون في الرسالة، “ليس لدينا أي شك في انضمام جميع عمال مجمعنا إلى هذه المبادرة ذات الحس الوطني”، معبرين في نفس الوقت عن “قناعتهم بأن هذه المساهمة سيوافق عليها كل واحد منا تلقائيا لأنها تعبر عن تجذر شركتنا المعروف في المجتمع الجزائري، هذا المجتمع الذي نفخر جميعا بالانتماء إليه و لن نبخل بأي تضحية من اجله”.

و أضاف المجمع في رسالته إلى العمال “أن الهياكل المشرفة على الموارد البشرية لكل شركة من مجمع سوناطراك مسؤولة عن وضع مذكرات تنفيذية لهذه المبادرة الاختيارية و التي نحن مقتنعون أنها ستحظى بدعم الجميع”.

و قال نفس المصدر: “متحدون، منضبطون، و متضامنون، في مواجهة التهديد، نبقى كلنا، كل في مجاله، مجندين و ملتزمين بالجهد الوطني لمكافحة انتشار وباء كورونا في الجزائر”.

عمــار قــصيـرة

7 أبريل، 2020 - 20:03

الرئيس تبون يشيد بالأطباء وأسرة قطاع الصحة في يومهم العالمي

أشاد اليوم الثلاثاء رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون بأطباء الجزائر وجميع الفاعلين في قطاع الصحة بمناسبة اليوم العالمي للصحة .

وقد نشر السيد عبد المجيد تبون تغريدة عبر حسابه في التويتر قال فيها “بمناسبة اليوم العالمي للصحة, تحية تقدير وإمتنان لأطبائنا ولكل أسرة قطاع الصحة على تضحياتهم ,ولشعبنا على تضامنه الذي أبهر العالم كما أبهره الحراك المبارك ,عاشت الجزائر واقفة ,المجد والخلود لشهدائنا الأبرار.

 

أمير.ف

7 أبريل، 2020 - 17:43

الوزير الأول يذكر الولاة بضرورة التطبيق الصارم للحجر الصحي

أفاد اليوم الثلاثاء بيان لمصالح الوزارة الأولى أن الوزير الأول عبد العزيز جراد أصدر تعليمة إلى ولاة الجمهورية والمصالح المعنية بضرورة تطبيق الصرامة على المواطن في إجراء الحجر الصحي  ضمن التدابير المعمول بها في إطار محاربة تفشي فيروس كورونا ومكافحته وهو ما أمر به رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون .

وقال الوزير الأول خلال تعليمته أنه “لوحظ عقب الـمرحلة الأولى من الحجر الـمفروضة على المواطنين، بعض أوجه التقصير الناجمة عن عدم التقيد بالإجراء من جهة، و غلق عدد كبير من الأنشطة التجارية الـمرخص بها، ولاسيما تلك الخاصة بتموين الـمواطنين بمختلف الـمواد الغذائية، من جهة أخرى”, مشددا على أنه و “بهدف فرض احترام التدابير المتخذة لحماية السكان وتموينهم الـمنتظم، تدعو السلطات العمومية إلى العمل على تطبيق القانون بكل صرامة من خلال تطبيق العقوبات الجزائية الـمنصوص عليها لهذا الغرض”

وجاء أيضا في بيان الوزير الأول أنه “قد يتعرضون علاوة على الغرامات، إلى الحبس لـمدة ثلاثة (3) أيام على الأكثر”.

 

أمير.ف

7 أبريل، 2020 - 17:34

إرتفاع حالات الشفاء من كورونا إلى 113

كشف الناطق الرسمي باسم لجنة متابعة فيروس كورونا، اليوم الثلاثاء، عن ارتفاع عدد حالات المصابين بفيروس كورونا المستجد الذي تماثلوا للشفاء إلى 113 حالة غادرت المستشفى.

ح.إلهام

 

7 أبريل، 2020 - 17:05

الجزائر…1468 حالة إصابة بفيروس كورونا بينها 193 وفاة

أعلنت وزارة الصحة، اليوم الثلاثاء، عن إرتفاع عدد حالات الإصابات بفيروس كورونا المستجد إلى 1468 حالة مؤكدة، فيما إرتفع عدد الوفيات إلى 193 وفاة.

وحسب الناطق الرسمي للجنة رصد ومتابعة فيروس كورونا البرفسور جمال فورار، تم تسجيل 45 حالة إصابة جديدة مؤكدة ليرتفع عدد الإصابات إلى 1468 حالة، كما تم تسجيل 20 وفاة جديدة خلال 24 ساعة المنصرمة ليرتفع عدد الوفيات إلى 193 وفاة.

ح.إلهام

عاجل