23 ديسمبر، 2020 - 15:33

إشتباكات بين الجيش الموريتاني و قوات المخزن

كشف الجيش الموريتاني في بيان له عن تعرض إحدى دورياته لإطلاق نار من طرف موقع دفاعي للقوات المغربية، أمس، بالقرب من “إينال” على الحدود الشمالية لموريتانيا.

وذكر  البيان المنشور اليوم أنه ” على إثر التحقيق الأولي الذي أجري بعد تعرض دورية عسكرية لإطلاق نار، مساء أمس الثلاثاء، تبين أن الدورية إقتربت من موقع دفاعي لقوة مغربية، حيث إعتبرتها هدفا معاديا وتم التعامل معها”.

وأكد الجيش الموريتاني عدم وقوع أية أضرار في طاقم الدورية جراء تبادل النيران حيث قال الجيش الموريتاني أن أفراد دوريته تصرفوا بالرد على مصدر النيران، وفقا لما تمليه قواعد الاشتباك، قبل أن يتم التعارف ويفض الاشتباك .

ميلس عبد الرؤوف 

23 ديسمبر، 2020 - 15:19

أمير دولة قطر يتصل برئيس الجمهورية

تلقى رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، اليوم الأربعاء، مكالمة هاتفية من أمير دولة، قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

وحسب بيان رئاسة الجمهورية، فقد إطمأنّ أمير دولة قطر على الحالة الصحية لرئيس الجمهورية، وتمنّى له دوام الصحة والعافية.

وبالمناسبة، جدّد الأمير دعوته لرئيس الجمهورية لزيارة دولة قطر، بعد تعافيه وعودته إلى أرض الوطن، وبدوره شكر رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، الأمير على مشاعره النبيلة والأخوية، وقبل الدعوة.

ميلس عبد الرؤوف 

23 ديسمبر، 2020 - 15:14

الميلان يستقبل “نسور روما”

سيستقبل الميلان في سهرة اليوم نادي لازيو على ملعب سان سيرو بدايةً من الساعة التاسعة إلا الربع (20:45), ضمن فعاليات الجولة الـ14 من الدوري الإيطالي في مباراة لا تقبل القسمة على إثنين.

وشهدت قائمتي اللاعبين المعنيين بهذه المواجهة غياب الدوليين الجزائريين (إسماعيل بن ناصر من جانب الميلان و مهدي فارس من جانب لازيو) بداعي الإصابة.

ويسعى الميلان لمواصلة تحقيق نتائجه الإيجابية و البقاء في الصدارة, بينما يطمح فريق لازيو للتقدم في ترتيب الكالتشيو حيث يتواجد في المركز الثامن برصيد 21 نقطة.

قدوش مهدي.

23 ديسمبر، 2020 - 14:47

هذه هي أسعار التحاليل الخاصة بكوفيد19

أعلنت وزارة الصحة وإصلاح المستشفيات، والسكان، عن الأسعار النهائية التي تخص التحاليل الخاصة بكوفيد19، كورونا

وحسب بيان وزارة الصحة، اليوم الأربعاء،فإن سعرالإختبار الفيرولوجي بلغ 8800 دينار، و الاختبار المضاد الجيني فتم سقفه بـ3600 دينار ، وفيما يخص الاختبارالسيرولوجي، فقد تم تحديد سعره بـ2200 دينار جزائري.

ونشرت الوزارة في البيان ذاته، قائمة المخابر التي انضمت إلى هذا الاقتراح، على أن تبقى مفتوحة أمام مخابر آخرين.

 

ع.ميلس 

23 ديسمبر، 2020 - 14:40

نابولي يكسب قضيته أمام جوفنتوس…

كسب فريق نابولي قضيته التي تقدم بها إلى القضاء الإيطالي بعدما إنهزم جزائيا في أكتوبر الماضي أمام يوفنتوس بنتيجة (3-0), وخصم نقطة من رصيده لعدم حضوره للملعب لخوض المواجهة في الدوري الإيطالي لتواجد لاعبيه في الحجر الصحي بسبب فيروس كورونا المستجد.

وجسب ما أفادت به وسائل الإعلام الإيطالية فإن المباراة ستقام على ملعب أليانز ستاديوم في 13 جانفي المقبل.

وأسفر ترتيب الدوري الإيطالي الجديد عن تقدم نابولي للمركز الثالث بدلا من يوفنتوس الذى أضحى رابعا بـ 24 نقطة لكل منهما مع أفضلية الأهداف للفريق الأول, ليصبح الفارق بينهما وبين المتصدر ميلان 7 نقاط.

قدوش مهدي.

23 ديسمبر، 2020 - 14:26

إيداع 2900 قطعة أثرية بمتحف سيرتا

نقلت مديرية الثقافة والفنون بميلة 2964 قطعة أثرية إلى المتحف الوطني العمومي “سيرتا” بولاية قسنطينة لإيداعها وحفظها على مستواه.

وأوضح رئيس مصلحة التراث الثقافي بمديرية الثقافة لزغد شيابة في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية اليوم، أن القطع الأثرية تعود إلى حقب زمنية قديمة من النوميدية والرومانية وصولا إلى الحقبة الفرنسية.

وأكد أن العملية جاءت بعد استيفاء جميع الإجراءات القانونية المعمول بها لإيداعها بمتحف “سيرتا ” على اعتبار أن ولاية ميلة لا تتوفر بعد على مؤسسة متحفية للحفظ على مستواها.

وتتمثل القطع الأثرية في قطع نقدية مصنوعة من مختلف المعادن، منها 36 قطعة نقدية ذهبية و12 فضية و2903  قطع نقدية مصنوعة من مادة البرونز.

كما تم نقل 4 مصابيح زيتية و4 قطع من الحلي والمجوهرات وكذا 3 تماثيل أحدها مصنوع من مادة الرخام أما التمثالان الآخران فهما مصنوعان من مادة البرونز علاوة على  نقل وإيداع نسختين من مخطوط قديم.

 

ميلس عبد الرؤوف 

عاجل