29 نوفمبر، 2020 - 11:25

إصابات كورونا في إفريقيا تتجاوز عتبة 2.13 مليون

ذكر المركز الإفريقي للسيطرة على الأمراض والوقاية منها يوم السبت، أن عدد إصابات مرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) وصل إلى 2137871.

وأوضح المركز في بيان أن الوفيات الناجمة عن الإصابة بالمرض وصلت إلى 51248 حتى بعد ظهر أمس (السبت).

قدوش مهدي.

 

29 نوفمبر، 2020 - 11:14

تأجيل محاكمة جمال ولد عباس والسعيد بركات

قرر رئيس الغرفة الجزائية الأولى بمجلس قضاء العاصمة اليوم الأحد تأجيل محاكمة الوزيرين السابقين للتضامن جمال ولد عباس والسعيد بركات إلى 6 ديسمبر المقبل.

و يتابع في القضية 21 متهما ,على رأسهم الأمين العام لوزيرة التضامن ,و 09 مدراء تنفيذيين بذات الوزارة, بالإضافة إلى مدراء ولائيين ورؤساء جمعيات نسبت إليهم نفس التهم .

ويتابع جمال ولد عباس بناءا على 3 محاضر خاصة بالضبطية القضائية ,حول سنوات 2001-2002-2003 ,حيث تبين أنه حول مبالغ كبرى تخص عملية تمويل جمعيات غير حكومية ,هو من كان يرأسها المعروفة بإسم السلم والتضامن ,من أموال الفقراء والمساكين .

 

ميلس عبد الرؤوف

29 نوفمبر، 2020 - 11:11

المدرب بوزيدي يعود لبيت “الكناري”

تم تعيين التقني الجزائري, يوسف بوزيدي, مدربا جديدا لفريق شبيبة القبائل, مساء يوم السبت, خلفا للتونسي يامن الزلفاني, الذي لم يتمكن من التحصل على إجازة العمل في الجزائر ليغادر النادي بالتراضي.

وكان المدرب التونسي قد قاد تشكيلته من المدرجات, يوم الجمعة, خلال اللقاء الذي جمع الشبيبة بالضيف أهلي برج بوعريريج وإنتهى بالتعادل (0-0) برسم الجولة الأولى من البطولة.

وحسبما تحدث يونس بن عبد الرحمان المدير الرياضي لشبيبة القبائل فإن الإدارة إتفقت مع المدرب بوزيدي للعب على البوديوم في البطولة الوطنية والذهاب بعيدا في كأس الكاف.

قدوش مهدي.

29 نوفمبر، 2020 - 11:01

بوقادوم يدرس مع نظيره النيجيري سبل التعاون

إلتقى وزير الشؤون الخارجية، صبري بوقادوم، مع نظيره النيجيري، في أبوجا، على هامش مشاركته في الدورة الـ47 لمجلس وزراء خارجية منطقة التعاون الإسلامي.

وتركزت المناقشات، حول الطريق السريع العابر للصحراء الذي يربط لاغوس بالجزائر، وخط أنبوب النفط بين البلدين، وكابل الألياف البصرية.

ومن جهته، أكد وزير خارجية نيجيريا خلال اللقاء، تمسك بلاده بتنفيذ هذه المشاريع المشتركة مع الجزائر، لا سيما الطريق السريع العابر للصحراء .

و من جهته غرد الوزير عبر حسابه على التويتر أن المناقشات مع نظيره النيجيري حول تعزيز العلاقات الثنائية وتنفيذ المشاريع الإستراتيجية كانت مثمرة .

بركان أميمة

29 نوفمبر، 2020 - 10:46

إنطلاق محاكمة طليبة وجمال ولد عباس

يباشر قاضي الغرفة الجزائية السادسة بمجلس قضاء العاصمة اليوم الأحد في محاكمة البرلماني السابق المتهم الموقوف بهاء الدين طليبة.

كما سيمثل للمحاكمة كل من نجل الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني إسكندر ولد عباس، وبوشناقي خالدي الأمين العام الأسبق لوزارة التضامن الوطني .

وسبق وأن سلطت محكمة الجنح بسيدي أمحمد بعقوبة 8 سنوات حبسا نافذا في حق المتهم بهاء الدين طليبة .
كما قضت بنفس الحكم في حق إسكندر ولد عباس، إبن جمال ولد عباس الأمين العام السابق لحزب جبهة التحرير الوطني.

فيما حكمت غيابيا ب 20 سنة حبسا نافذ في حق الوافي النجل الثاني لولد عباس مع إصدار أمر دولي بالقبض عليه بنفس التهم إضافة إلى الحصول على مزايا غير مستحقة.

للأشارة فإن النائب البرلماني عن جبهة التحرير الوطني بهاء الدين طليبة يتابع بتهم متعلقة بالفساد أهمها مخالفة التشريع والصرف في حركة رؤوس الأموال من وإلى الخارج, وكذا سوء إستغلال الوظيفة ، الرشوة ،و تبييض الأموال.

 

ميلس عبد الرؤوف

29 نوفمبر، 2020 - 10:40

وفاق سطيف يطيحون بـ”المسامعية” بثنائية نظيفة

إستضاف أمسية البارحة فريق إتحاد العاصمة نظيره الوفاق السطايفي على ملعب بولوغين بالعاصمة برسم الجولة الأولى للرابطة المحترفة الأولى موبيليس, حيث إنتهى اللقاء بتفوق الضيوف بنتيجة هدفين مقابل صفر.

وبالعودة لمجريات اللقاء فقد دخل السطايفية اللقاء منذ الدقائق الأولى وقدموا شوطا رائعا بأداء متناسق و كانوا أحسن من إتحاد العاصمة في صنع الفرص و تضييع العديد من الأهداف، الشوط الثاني عرف تراجع في أداء الوفاق وسيطرة من المنافس في الدقائق الأولى من الشوط وكثرة الأخطاء من لاعبي الوفاق لكن إرادة الوفاق كانت أكبر والتغييرات التي جاءت من المدرب كانت موفقة ساهمت في تسجيل هدفين و تحقيق الفوز.

قدوش مهدي.

عاجل