الجزائر 1 | إصابة الناخب الوطني بفيروس كورونا الجزائر 1 الجزائر 1 | إصابة الناخب الوطني بفيروس كورونا

28 نوفمبر، 2020 - 12:11

إصابة الناخب الوطني بفيروس كورونا

أصيب الناخب الوطني جمال بلماضي بفيروس كورونا، بعد جاءت نتائج تحاليل pcr التي أجراها إيجابية.

مدرب الخضر يخضع إلى الحجر الصحي في المنزل لمدة 10 أيام، وذلك منذ عودته من زيمبابوي.

 

ميلس عبد الرؤوف

28 نوفمبر، 2020 - 12:04

المجموعة البرلمانية لحزب جبهة التحرير الوطني تدين لائحة البرلمان الاوروبي

 أدانت المجموعة البرلمانية لحزب جبهة التحرير الوطني بالمجلس الشعبي الوطني, اليوم السبت في بيان لها, لائحة البرلمان الأوروبي حول وضعية حقوق الإنسان بالجزائر واصفة إياها بالسلوك المفضوح وبالعمل الذي يفتقد لأدنى مقومات الدبلوماسية في إحترام سيادة الدول .

و في ردها على لائحة الإتحاد الأوروبي حول وضعية حقوق الإنسان بالجزائر, أدانت المجموعة البرلمانية للحزب مضمونها وأعتبرتها بالسلوك المفضوح وبالتدخل السافر في الشؤون الداخلية للدول وبالعمل الذي يفتقد لأدنى مقومات الدبلوماسية في إحترام سيادة الدول .

وذكرت أن هذه اللائحة تعتبر إستنساخا كاملا للائحة العار, التي أصدرتها ذات الجهة بتاريخ 28 نوفمبر 2019، والتي كانت بدورها تدخلا سافرا في الشؤون الداخلية للجزائريين ,الذين أحسنوا الرد على الأصوات الوقحة التي حاولت المساس بسيادتهم، وكان الجواب المفحم القوي بالمشاركة في رئاسيات 12 ديسمبر2019، التي أفرزت رئيسا بإرادة شعبية حرة، شهد بها العدو قبل الصديق, مضيفة  أن الخصوصية ‏ شأن داخلي خاص ‏والدولة الجزائرية تقيم الشرعية والمشروعية‏ في أدائها‏ احتراما لشعبها ‏وساكنتها قبل ا?ن يكون ذلك موجبا والتزاما دوليا .

وأكدت المجموعة أن الجزائر التي حاربت ‏الإستعمار ومضت في سبيل التنمية و البناء ‏,وأحترمت قواعد القانون الدولي ‏وراهنت في سياساتها على إحترام الشرعية الدولية ,وسيادة الدول وعدم التدخل في الشؤون الداخلية، تعتبر كل شان داخلي يخصها هو محل معالجة ‏وتمحيص ‏من المؤسسات الشرعية, ولا مجال ‏لأن يتفضل الغير بمناقشة أمورها الداخلية وتدبير شؤونها داعية الإتحاد الأوروبي إلى مراجعة نفسه مرتين ‏قبل التفكير ‏في الحديث عن الجزائر, شعبا وحكومة ومؤسسات, لأن الأمن ‏المنشود قائم ‏مستتب بفضل التلاحم الوثيق بين الشعب والجيش الوطني الشعبي ومؤسسات الدولة .

وأضافت أنه أولى للبرلمان الأوربي أن يناقش ‏أموره في ما لا يتعدى ‏حدود إقليم برلمانه الموسع، وأن يقف إلى جانب الشعوب التي أنتهكت حقوقها وحرياتها من بينها القضية الفلسطينية وحق تقرير المصير للصحراء الغربية وفرض إحترام القانون الدولي و لوائح الأمم المتحدة ‏.

وأنهت المجموعة البرلمانية لحزب جبهة التحرير الوطني بيانها بدعوة كافة أطياف المجتمع من أحزاب وجمعيات ومجتمع مدني وشخصيات وطنية إلى ضرورة التجنيد وتوحيد الصفوف أكثر من أي وقت مضى,لمواجهة مثل هذه التدخلات التي تهدف في باطنها إلىضرب أمن واستقرار البلاد .

ميلس عبد الرؤوف 

28 نوفمبر، 2020 - 11:44

العثور على أربعة أشخاص متوفين داخل سيارة بسكيكدة

 عثر يوم أمس الجمعة بالمكان المسمى واد طنجي ببلدية عين الزويت بدائرة الحدائق غرب مدينة سكيكدة, على جثث أربعة أشخاص متوفين رجلان و امرأتان داخل سيارة، حسب ما علم من مصالح المديرية المحلية للحماية المدنية .

و في تصريح  لذات المصدر اوضح, بأن الضحايا هم رجلان يبلغان من العمر 30 سنة صاحب السيارة و 40 سنة و إمرأتان تبلغان من العمر 23 و 50 سنة و ينحدرون جميعهم من ولاية قسنطينة، مضيفا بأنه تم نقل جثثهم إلى مصلحة حفظ الجثث بمستشفى سكيكد.

و أشار ذات المصدر  بأن كل من وكيل الجمهورية لدى محكمة سكيكدة و كذا فرق الدرك الوطني قد تنقلوا إلى عين المكان حيث تم فتح تحقيق لمعرفة ملابسات القضية .

ميلس عبد الرؤوف 

28 نوفمبر، 2020 - 11:31

روسيا تعلن بدء تسليم لقاح سبوتنيك

أعلنت روسيا، عن بدء تسليم لقاح سبوتنيك V ضد فيروس كورونا المستجد، إلى دول إفريقية.

وقال المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط وإفريقيا، نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف، إن الإهتمام باللقاح الروسي كبير، وهناك الكثير من الطلبات، نود تلبية جميع الطلبات التي تلقيناها من أصدقائنا الأفارقة .

وحسب موقع روسيا اليوم، فمن المقرر أن يبدأ الإنتاج بحلول العام المقبل,كما أكد مركز غاماليا الذي يعمل على إنتاج اللقاح، أن فعالية سبوتنيك – V تجاوزت 95 بالمائة، بعد 42 يوما من التجارب .

ميلس عبد الرؤوف 

27 نوفمبر، 2020 - 18:23

إرتفاع عدد المصابين بكورونا في الجزائر إلى 80168 حالة

أعلنت وزارة الصحة، اليوم الجمعة، عن  تسجيل1058 إصابة جديدة خلال الـ24 ساعة الأخيرة

ليرتفع عدد المصابين بكورونا في الجزائر إلى 80168 حالة

وتم تسجيل  20 وفاة جديدة بفيروس كورونا خلال نفس الفترة، ليرتفع العدد الإجمالي للوفيات إلى 2372 وفاة.