11 نوفمبر، 2020 - 13:43

إصابة قاضي بمحكمة الجنايات بكورونا بتيزي وزو

أصيب قاضي  يشغل بولاية تيزي وزو بفيروس كورونا و إستنادا لمصادر محلية فإن الأمر يتعلق بقاضي يشغل بمحكمة عين الحمام والذي تغيب يوم أمس عن رئاسة الجلسة بمحكمة الجنايات بسبب إصابته بفيروس كورونا.حيث تم تأجيل جميع القضايا المبرمجة لذات اليوم و المقدر عددها بثلاثة  حيث الأولى تتعلق  بجنايتي إختطاف قاصر بواسطة مركبة والفعل المخل بالحياء بالعنف توبع فيها المتهم الموقوف المدعو ش.خ بينما القضية الثانية تتعلق بجناية محاولة وضع النار عمدا والمتهم فيها موقوف يدعى ر.م والقضية الثالثة و الأخيرة 
المتهم فيها موقوف يدعى ش.ر وجهت له جناية محاولة الفعل المخل بالحياء بالعنف على قاصر ويتعلق الأمر بجاره الضحية المريض ذهنيا البالغ من العمر 14 سنة.علما أن المتهم يقطن بقطب الإمتياز بواد فالي متزوج وأب بثلاثة أبناء وبالحديث عن  المحاكم بلغنا من مصادر من عين المكان بمحكمة بئر مراد رايس بالعاصمة عن غرقها بفيروس كورونا حيث تعرض حوالي أربعين موظف للإصابة بهذا الفيروس من مختلف الوظائف بما فيها الشبابيك التي بقيت خالية من عروشها كما تم تسجيل حالة وفاة بأحد المكاتب التابعة للتحقيق ويجهل إن كان سبب الوفاة هو فيروس كورونا .
كاتيا.ع

11 نوفمبر، 2020 - 13:36

غلق مدرسة بسبب كورونا بتيزي وزو

تم اليوم إتخاذ إجراء غلق مدرسة إبتدائية  بولاية تيزي وزو وذلك بسبب ظهور فيها فيروس كورونا وإستنادا لمصادر محلية.
فإن الأمر يتعلق بالمدرسة الإبتدائية المسماة الشهيد رومان و أبنائه الواقعة بوسط مدينة ذراع بن خدة التي تبعد عن عاصمة الولاية بحوالي 8 كلم غربا.
و حسب ذات المصادر فإن قرار الغلق يعود إلى ظهور كورونا في أوساط التلاميذ في هذه المؤسسة التربوية حيث تعرضوا للإصابة بهذا الفيروس.
كاتيا.ع

11 نوفمبر، 2020 - 13:14

إقتراح جديد من إتحاد العاصمة

تقدمت إدارة إتحاد العاصمة بطلب رسمي للجهات الرسمية قصد إعادة النظر في نظام المنافسة القاضي بإجراء 38 جولة في إطار بطولة الرابطة الاولى المحترفة لكرة القدم موسم 2020-2021 .

وجاء في بيان إتحاد العاصمة : بأنه نظرا للوضع الوبائي الحالي ,وبسبب عودة إنتشار كوفيد19 بصفة كبيرة , بالأضافة إلى الأزمة المالية التي تعيشها معظم الأندية الرياضية, فإنه المستحيل إكمال البطولة لموسمها 2020-2021 من خلال لعب 38 مباراة.

وجاء في نفس السياق، إقتراح من طرف النادي العاصمي في طلب رسمي تقدم به للجهات المسيرة لكرة القدم بمراجعة صيغة البطولة من خلال تجسيد نظام المنافسة بمجموعتين من 10 أندية لكل منهما وسط-شرق، وسط-غرب مع إجراء المباريات الفاصلة للقب و النزول الى القسم الثاني.

 

ميلس عبد الرؤوف.

11 نوفمبر، 2020 - 13:11

نيمار مطالب بإعادة 10 ملايين أورو لبرشلونة

طالب برشلونة الإسباني نجمه السابق نيمار دا سيلفا، برد مبلغ 10 ملايين يورو تقاضاها المهاجم البرازيلي “بالخطأ” أثناء دفاعه عن ألوان الفريق الكتالوني.

وقالت صحيفة “إلموندو ديبورتيفو” إن إدارة برشلونة تعتقد أنها أجرت حسبة خاطئة بخصوص إحصاء الضرائب التي على نيمار دفعها، وبناء عليه منحته 10 ملايين دولار إضافية عن طريق الخطأ.

وبعد 4 مواسم قضاها في “كامب نو”، رحل نيمار إلى باريس سان جرمان الفرنسي في صيف عام 2017 مقابل 222 مليون يورو، في أكبر صفقة عرفتها كرة القدم حتى الآن.

والمبلغ المذكور ليس محل النزاع الوحيد بين نيمار وبرشلونة، حيث فاز النادي بدعوى قضائية ضد اللاعب قبل أشهر بخصوص مكافآت، اضطر نيمار على إثرها لدفع 6.7 مليون يورو لبرشلونة.

ويعاني برشلونة حاليا من أزمة مالية غير مسبوقة، اضطر معها إلى الدخول في مفاوضات صعبة مع نجوم الفريق لإقتطاع جزء من أجورهم يصل إلى نسبة 30 بالمئة.

وتضخمت ديون النادي الكتالوني بأكثر من الضعف خلال عام واحد، من 217 مليون يورو في يونيو 2019 إلى 488 مليونا في الشهر ذاته من العام الجاري.

قدوش مهدي.

11 نوفمبر، 2020 - 12:56

إرهاب الطرقات يحصد المزيد من الأرواح

سجلت وحدات الحماية المدنية خلال الأسبوع المنصرم أزيد من ألف حادث مرور أدى إلى وفاة 28 شخصا و جرح 1240 آخرين، حسبما أفاد به اليوم الأربعاء بيان لذات المصالح.

كما أوضح البيان أن أثقل حصـيلة قد سجلت خلال الفترة الممتدة ما بين 1 و 7 نوفمبر بولاية بجاية بوفاة شخصين و جرح 39 آخرين تم إسعافهم على إثر 24 حادث مرور.

وخلال نفس الفترة، قامت مختلف الوحدات في مجال العمليات المختلفة بـ 7461 تدخل فـي نفس الفترة لتغطية 6452 عملية إسعاف وإنقاذ الأشخاص في خطر.

 

ميلس عبد الرؤوف.

 

 

11 نوفمبر، 2020 - 12:47

الفريق شنقريحة: الدفاع عن الجزائر وصون سيادتها هو قضية الجميع

أكد الفريق السعيد شنڨريحة رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي أنه مثلما كان تحرير الوطن، وإسترجاع سيادته وإستقلاله من براثن المستعمر الغاشم، ومثلما كان قهر الإرهاب الهمجي الدموي، قضية تجنّد في سبيلها كل الشرفاء، من أبناء الجزائر، فإن الدفاع عن بلادنا وصون سيادتها اليوم، هو قضية الجميع أيضا.

وقال رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، الفريق السعيد شنقريحة، في كلمة له خلال إشرافه بالنادي الوطني للجيش، على افتتاح أشغال ملتقى تحت عنوان: “دور الإعلام الوطني في رص وتعزيز الجبهة الداخلية ومواجهة المخططات العدائية لاستهداف الجزائر” :”أن الدفاع الوطني يتطلب تضافر وتنسيق جهود الجميع، بما فيها الإعلام الوطني، للتصدي لكل التهديدات والمخاطر المحدقة ببلدنا”، مبرزا أهمية تقديم رسالة إعلامية “هادفة، تعزز التماسك الوطني.

عاجل