2 سبتمبر، 2019 - 11:01

إصلاحات جديدة في ملف شهادة البكالوريا قريبا

أكد وزير التربية الوطنية ، عبد الحكيم بلعابد ، اليوم الإثنين ، أن الوزارة في صدد إعادة النظر في ملف شهادة الباكالوريا .

أما فيما يخص تحديد وزارة التربية الوطنية لتاريخ إعلان نتائج شهادة الباكالوريا أفاد وزير التربية الوطنية أن النتائج غير معين .

صوفيا بوخالفة

2 سبتمبر، 2019 - 10:56

جميعي…السعيد بوتفليقة هو من كان يحكم وهو من عين بوشارب وولد عباس

كشف الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني محمد جميعي بأن شقيق الرئيس السابق و مستشاره الخاص السعيد بوتفليقة -القابع منذ مطلع ماي الماضي بسجن البليدة العسكري-هو من كان يحكم في الجزائر وهو من عين الأمينين العامين السابقين معاذ بوشارب و جمال ولد عباس-موجود هو الآخر بسجن الحراش منذ مدة-.و أكد جميعي أن الحراك الشعبي الذي إنطلق في 22 فيفري الماضي أول عمل قام به هو تحرير “الآفلان” وإستعادة شرعيته.

و في رده على تصريحات الأمين العام بالنيابة للمنظمة الوطنية للمجاهدين التي دعا من خلالها إلى دسترة “الآفلان” ليكون ملكًا لكل الجزائريين،قال جميعي أن البيان الصادر عن منظمة المجاهدين بشأن الحزب العتيد لا يمثل المجاهدون لأنهم لا يؤيدون رأي الأمين العام بالنيابة حسبه.و زعم أنه لا توجد دوافع تجعل أعضاء “الآفلان” يتخلون عن أسم جبهة التحرير الوطني.

عمّــــار قـــردود

2 سبتمبر، 2019 - 10:50

وزارة التربية تتكفل بالمؤسسات التي تضررت بفعل الفيضانات

اكد وزير التربية الوطنية عبد الحكيم بلعابد، أن وزارة الداخلية والجماعات المحلية إتخذت كل التدابير اللازمة لإعادة تأهيل وترميم وتنظيف المرافق التربوية التي تضررت من الفيضانات.
س.مصطفى

2 سبتمبر، 2019 - 10:36

الارصاد تحدر من أمطار رعدية غزيرة

حذرت مصالح الارصاد الجوية اليوم الاثنين من تساقط أمطار رعدية غزيرة مرفوقة بحبات برد على الولايات الشرقية .
الولايات المعنية هي: سكيكدة، عنابة والطارف.

ف.سمير

2 سبتمبر، 2019 - 10:34

جميعي..عائلتي هي الوحيدة التي لا تمارس التهريب في تبسة!

لا يزال الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني،محمد جميعي،يثير الجدل و السخط من خلال خرجاته الغريبة و تصريحاته الصادمة و كلامه غير الموزون،بالرغم من أن الرجل على رأس أكبر حزب في البلاد،حيث قال في أحدث تصريح له-الأكيد أنه لن يمر مرور الكرام-:”عائلتي هي الوحيدة التي لا تمارس التهريب في تبسة”.

و ذلك في رده على الاتهامات التي طالته بخصوص التهريب و أضاف يقول:”كرست حياتي للعمل السياسي منذ 27 سنة ومن يتهموني بالتهريب كاذبون”.

و بهذا التصريح المثير و المستفز للتبسيين يكون جميعي قد إرتكب أكبر خطأ عشائري قَبلِي و سيجلب إليه الكثير من المتاعب لأنه يتهم-بصريح العبارة-مواطني ولاية تبسة الحدودية بممارسة التهريب بإستثناء عائلته الكريمة و النظيفة.

عمّــــار قـــردود

عاجل