25 أبريل، 2019 - 16:24

تحطّم طائرة صغيرة بغرداية

أعلنت مصالح الولاية المنتدبة المنيعة بغرداية عن تحطم طائرة صغيرة مساء أمس الأربعاء بمطار المنيعة – الحادث أسفر عن إصابة قائد الطائرة بجروح فيما لم يتعرض مرافقه لأي إصابة – الطائرة ذات مقعدين أخفقت في الهبوط قبل أن تتحطم بمطار المنيعة – طاقم الطائرة من جنسية أوروبية.

-التحرير-

25 أبريل، 2019 - 16:16

النيابة العامة.. لم تتلق أي إيعاز لفتح ملفات الفساد

نفت النيابة العامة لمجلس قضاء الجزائر العاصمة تحركها بإيعاز من طرف جهات معينة لمكافحة الفساد و فتح ملفاته،و أكدت حرصها على إستقلالية العدالة ومكافحة الفساد الذي يعد من أولوياتها.

وشددت النيابة العامة لدى مجلس قضاء الجزائر، اليوم الخميس في بيان لها على أنها حريصة على استقلاليتها وعلى أن مكافحة الفساد تعد من أولويات السياسة الجزائية التي تسهر النيابة العامة على تنفيذها.

و أضافت أنها حريصة على استقلاليتها و لم تتلق ولا تنتظر أي إيعاز من أي جهة كانت كي تقوم بواجبها المهني في مكافحة الفساد بمختلف أشكاله بهدوء ورزانة واحترافية.كما أبرزت أيضا حرصها على التقيد الصارم في جميع ممارساتها والإجراءات و/أو القرارات التي تتخذها بسرية التحدي والتحقيق و ذلك طبقا لأحكام المادة 11 من قانون الإجراءات وكذا بـقرينة البراءة المكفولة دستوريا في المادة 56 منه و بتوفير كافة ضمانات الدفاع عبر مختلف مراحل الدعوى العمومية.

ودعت النيابة العامة لدى مجلس قضاء الجزائر إلى الاحتكام إلى هذه المبادئ وعدم الخوض فيما يؤدي إلى تغليط الرأي العام أو التشويش على القضاة وإحباط عزائمهم في إنجاز المهام المسندة لهم وفقا للقانون.

-التحرير-

25 أبريل، 2019 - 15:25

ربراب يتهم الجنرال توفيق

كشفت مصادر إعلامية متطابقة بأن رجل الأعمال الملياردير إسعد ربراب مالك مجمع “سيفيتال” قد وجه إتهامات خطيرة للمدير الأسبق للمخابرات الجنرال توفيق و نفى وجود أية علاقة معه و أنه كان يقف وراء تعطيل مصالحه الإقتصادية.

25 أبريل، 2019 - 14:58

موقع “الجزائر1″ يُشارك في الدورة التكوينية الــ66 لــ”Ooredoo”

شارك موقع “الجزائر1” في اليوم التكويني لفائدة الصحافيين و وسائل الإعلام الوطنية الذي إعتادت إدارة متعامل الهاتف النقال Ooredoo تنظيمه شهريًا. حيث نُظمت اليوم الخميس ، الدورة التكوينية السادسة والستون لنادي الصحافة التابع لها، بمعهدها المتواجد ﺑتقصراين بالجزائر العاصمة.

و تدخل الدورة التكوينية السادسة والستون في إطار الدورات التكوينية التي تنظمها Ooredoo. منذ إنشاء نادي الصحافة التابع لها عام 2006 وإلى غاية اليوم، تم تنظيم 66 دورة تكوينية، منها 8 دورات جهوية للصحفيين المراسلين.

و قد أشرف على هذه الدورة التكوينية ،محمد شريف أمقران، مستشار في الاتصال،و كان موضوعها على علاقة بالصورة تحت عنوان ” مقدمة إلى الصورة الوظيفية الصحفية”.

و بدأت الدورة التكوينية لــ”أوريدو” بالتطرق إلى مختلف المدارس الفكرية التي كان لها الفضل في توجيه وإنتاج الصورة الجماهيرية، منذ نهاية القرن التاسع عشر الى يومنا هذا.مع شرح مفهوم الصورة الوظيفية، التخصص الذي ظهر في أمريكا الشمالية والذي يعتمد بشكل خاص على السيميولوجيا، علم النفس، علم الاجتماع وعلم الفيزيولوجيا، من أجل تصميم صور فعالة.

و تحدث أمقران على أهمية الصورة كأداة اتصال مهمة و ضرورية و أبرز مختلف انواع الصور، وخصائصها ومجالات استخدامها المختلفة. و أشار مقران إلى أن مجالات الإعلان والتعليم والصحافة لا تستخدم الصورة لخصائصها الجمالية أو التزيينية فقط واٍنما لغرض أساسي، هو نقل رسائل دقيقة.

أسماء بلعسلة