8 فبراير، 2018 - 19:13

إضطراب جوي جديد بالمناطق الشمالية

تتوقع مصالح الأرصاد الجوية، قدوم إضطراب جوي جديد، من المرتقب أنّ يكون مصحوب بثلوج بداية من مساء اليوم، يخص بعض المناطق الشمالية .

وأضحت المصالح في بيان لها، أن الإضطراب يمس كل من ولاية الجزائر، تيبازة، بومرداس والبليدة.
كما ستعرف المناطق الشمالية للبلاد غدا الجمعة طقس بارد غير مستقر مصحوب بتساقط بعض الأمطار والبرد.

8 فبراير، 2018 - 19:04

بالفيديو..بوحجة يؤكد ما جاء في مقال “الجزائر1”

أكد،صباح اليوم،رئيس المجلس الشعبي الوطني و القيادي بحزب جبهة التحرير الوطني السعيد بوحجة في تصريح له للصحافة الوطنية ما سبق و أن إنفرد بكشفه موقع “الجزائر1” اليوم حول إنضمامه إلى تنسيقية بهاء الدين طليبة حول العهدة الخامسة للرئيس عبد العزيز بوتفليقة و عدم علمه بالموضوع من أساسه إلا عبر وسائل الإعلام،

حيث كشف أنه تم إقحام إسمه فيما يسمى بتنسيقية العهدة الخامسة دون علمه.وقال بوحجة أن هذا التصرف يعد تجاوزًا غير مسؤول، موضحًا أن القيادة السياسية ستأخذ حقها.

و أشار بوحجة أن بهاء الدين طليبة-دون أن يسميه بالإسم-“يعتعقد نفسه أنه فوق مؤسسات الدولة”.
و كان موقع “الجزائر1” قد أشار في مقال نشر اليوم تحت عنوان:”وزراء جدد يتبرأون من تنسيقية “طليبة”؟؟”: “و هناك معلومات تفيد أن رئيس المجلس الشعبي الوطني السعيد بوحجة و الذي ورد هو الآخر اسمه ضمن الأسماء المنخرطة في تنسيقية طليبة،قد سارع إلى استدعاء النائب بهاء الدين طليبة إلى مكتبه بقصر زيغود يوسف و طلب منه استفسار حول ورود اسمه ضمن أعضاء التنسيقية و أنه كرجل دولة و قيادي بارز بالحزب العتيد يرفض “القفز” على تعليمات المسؤول الأول عن الحزب و لا يريد أن يخوض في قضية العهدة الخامسة لأنها شأن يخص رئيس الجمهورية و متى أعلن بوتفليقة ترشحه لعهدة خامسة سيكون أول داعميه و مسانديه”.

عمّــــــار قـــــردود

8 فبراير، 2018 - 18:53

بالفيديو..علاوة لـ “نعيمة صالحي”روحي تقري يا “الحمارة”

لم تمر تصريحات زعيمة حزب العدل و البيان والنائب بالبرلمان نعيمة صالحي حول تعميم تدريس الأمازيغية و إعتبارها لغة ميتة، مرور الكرام و بردًا و سلامًا على نعيمة صالحي،حيث و بعد ما أحدثته من “ضجة و رجة” عبر وسائل الإعلام الوطنية و مواقع التواصل الإجتماعي كــ”فيسبوك” ،تويتر” و “يوتيوب”،
هاهو المغني القبائلي “علاوة” يلتحق بركب المنددين و المهاجمين لنعيمة صالحي و لكن بطريقة غير لبقة و بكلام بذيئ غير مقبول أساء إليه أكثر مما أساءت زعيمة العدل و البيان للأمازيغية،و بلغت به الوقاحة حد توجيه تهديدات إلى إمرأة و وصفها بأبشع النعوت كــ”الحمارة”،و يا ليت الأمر توقف عند هذا الحد،فقد طالت إساءته و تجريحه حتى إلى زوج نعيمة صالحي و وصفه بــ”البغل” في أسلوب غير متحضر و كل ذلك من خلال فيديو نشره على صفحته الخاصة على موقع “فايسبوك ”

هذا و قد علم موقع “الجزائر1” أن رئيسة حزب العدل و البيان نعيمة لغليمي صالحي سترد على ردة فعل بعض الجزائريين و خاصة من منطقة القبائل الذين شنوا ضدها هجومًا شرسًا بعد إعتبارها اللغة الأمازيغية لغة ميتة و خاصة على المطرب القبائلي علاوة الذي وصفها بالحمارة بعد نحو ساعة من الآن-حوالي الساعة السابعة إلا ربع بتوقيت الجزائر-خلال تدخل لها على المباشر على قناة الشروق نيوز.من جهة أخرى،طالب النائب البرلماني عن جبهة المستقبل عن ولاية بجاية، خالد تزعرت، رئيس البرلمان السعيد بوحجة، بفتح تحقيق في التصريحات التي أدلت بها النائب ورئيسة حزب العدل والبيان نعيمة صالحى بخصوص الأمازيغية.

وإعتبر النائب خالد تزعرت اليوم خلال مداخلته في مناقشة قانون التجارة الإلتكرونية أن “تصريح رئيسة الحزب العدال البيان مدعوم من جهات أجنبية تهدف إلى تخريب الوحدة الوطنية. وطالب الحكومة التدخل من أجل منع هذا النوع من التصريحات التي تستهدف منطقة القبائل.

عمّـــــار قــــردود

8 فبراير، 2018 - 17:34

اليابان تعتدر من جزائري بسبب؟؟

قامت ادارة الفندق الياباني Hotel Palace Tokyo بتوزيع رسالة اعتذار على ضيوف الفندق منن بينهم جزائري لكن لماذا؟! الرسالة تقول للأسف الشديد خدمة الانترنت ستنقطع لمدة دقيقة الساعة 4فجرا.

8 فبراير، 2018 - 17:00

التلفزيون مع طليبة ضد ولد عباس

أسقطت التلفزة الوطنية الندوة الصحفية لأمين عام الأفلان جمال ولد عباس من مواضيع نشرة الثامنة، على الرغم من ان طاقمين للقناة الاولى والقناة الثانية الوطنية كانا حاضرين وغطّيا الحدث حتى نهايته، وهو ما يعتبر موقفا غريبا تجاه أمين عام حزب جبهة التحرير الوطني .

ولا يعرف ان كان الامر يتعلق بمضمون الندوة التي تحدث فيها ولد عباس بإسهاب عن تنسيقية العهدة الخامسة التي يقف وراءها النائب بهاء الدين طليبة،

حيث كان ولد عباس في قمة الغضب مهددا طليبة بإحالته على لجنة الانضباط لأنه بادر الى تأسيس هذه التنسيقية .

وبالعودة الى سبب إحالة طليبة على لجنة الانضباط حسب ولد عباس، هو مناصرته لرئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة للترشح لعهدة خامسة ودعوة شخصيات وطنية للانضمام الى هذا الخيار، مما اثار استغراب النائب كونه لم يستغل الافلان كعنوان لهذه المبادرة وانما باعتباره نائبا عن الشعب وهذا خيار الشعب حسب بهاء الدين طليبة .

ومن هنا يمكن اعتبار تصريحات ولد عباس اجتهادا منه لفرض نفسه على الاقل اعلاميا، وانفراده برفع لواء العهدة الخامسة مما ادخله في حالة من الغضب، في انتظار ما ستسفر عنه اعمال اللجنة المركزية المقررة انعقادها شهر افريل القادم .

بديس قدادرة

8 فبراير، 2018 - 07:52

وزراء جدد يتبرأون من تنسيقية “طليبة”؟؟

أفادت مصادر متعددة و متطابقة لـــ”الجزائر1” أن معظم المسؤولين البارزين و الوزراء و الشخصيات السياسية التي تداولتها وسائل الإعلام الوطنية في الآونة الأخيرة على أنها انضمت بالتنسيقية الوطنية لمساندة العهدة الخامسة للرئيس عبد العزيز بوتفليقة،قد أبدوا استغرابهم الشديد من ذكر أسماءهم دون استشارتهم أو الاتصال بهم من طرف أصحاب هذه المبادرة،

و أعابوا على أصحابها “استغلال اسم رئيس الجمهورية و المتاجرة به،دون الحديث عن استغلال أسماءهم لتحقيق مكاسب شخصية ضيقة” و اعتبروا ما قاموا به من “قبيل المزايدة السياسية،لأن رئيس الجمهورية هو المخول الوحيد بالإعلان عن رغبته في الترشح لعهدة خامسة و متى أراد ذلك و عبر القنوات الرسمية و ليس بواسطة أشخاص انتهازيين و وصوليين لا يهمهم إلا مصالحهم الخاصة”.

و في هذا الإطار قال مصدر مقرب من الوزير الأول الأسبق عبد المالك سلال لــــ”الجزائر1” بنوع من السخرية و التهكّم” أن ورود اسم سلال ضمن قائمة أسماء الملتحقين بتنسيقية النائب البرلماني بهاء الدين طليبة ربما هو مجرد خطأ مطبعي وقع فيه بعض الوصوليون،أو ربما تم إقحام اسمه من أجل تحقيق مكاسب سريعة و آنية و إيهام الرأي العام بأن هذه التنسيقية تتضمن أسماء من العيار الثقيل و بالتالي تجعل الإقبال عليها كبيرًا لحاجة في نفوسهم الضعيفة” و نفى أن يكون سلال قد انضم إلى هذه التنسيقية،لأنه رجل دولة أولاً و هو لا يمتثل إلا لأوامر مرؤوسيه و ثانيًا و على أساس أن سلال أفلاني الانتماء فهو يلتزم بتعليمات الأمين العام للحزب العتيد الذي أصدر تعليمة داخلية تمنع المنتمين للأفلان الخوض في موضوع العهدة الخامسة”.

و هناك معلومات تفيد أن رئيس المجلس الشعبي الوطني السعيد بوحجة و الذي ورد هو الآخر اسمه ضمن الأسماء المنخرطة في تنسيقية طليبة،قد سارع إلى استدعاء النائب بهاء الدين طليبة إلى مكتبه بقصر زيغود يوسف و طلب منه استفسار حول ورود اسمه ضمن أعضاء التنسيقية و أنه كرجل دولة و قيادي بارز بالحزب العتيد يرفض “القفز” على تعليمات المسؤول الأول عن الحزب و لا يريد أن يخوض في قضية العهدة الخامسة لأنها شأن يخص رئيس الجمهورية و متى أعلن بوتفليقة ترشحه لعهدة خامسة سيكون أول داعميه و مسانديه.

كما أشارت بعض التقارير الإعلامية أن وزير الطاقة الأسبق شكيب خليل قد أبدا امتعاضه الشديد من ورود اسمه ضمن تنسيقية طليبة دون العودة إليه أو استشارته و قالت أنه ربما سيرد على طليبة خلال الساعات القادمة عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” أو عبر بعض وسائل الإعلام الوطنية.

هذا و كانت جريدة “الخبر” قد ذكرت في عددها  أن رئيس الحكومة الأسبق عبد العزيز بلخادم قد نفى بشكل قاطع،علمه بتنسيقية طليبة و قال لـــ”الخبر”:”ليس لدي علم بأي مبادرة من هذا النوع،و لم ألتق أحدًا بشأنها،بل لم أسمع بها و لم ألتق أحدًا من شخصياتها”.

و من جهة أخرى،تبرأت كتلة حزب جبهة التحرير الوطني بالمجلس الشعبي الوطني،  الأحد الماضي ، من مبادرة النائب بهاء الدين طليبة بإنشاء تنسيقية لدعم العهدة الخامسة لرئيس الجمهورية.

وجاء في بيان للكتلة “نؤكد التزامنا بتعليمات وتوجيهات الأمين العام للحزب، بوجوب الانضباط والحرص على ضمان الفعالية في الآراء النيابي وتنسيق المواقف في جميع مراحل العمل النيابي، والرجوع إلى قيادة الحزب في الاختيارات الكبرى لضمان وحدة المواقف لإبراز التوافق بين القيادة وإطاراتها في مختلف المستويات”.

و كان النائب البرلماني عن حزب الأفلان من عنابة بهاء الدين طليبة قد كشف عن التحاق أسماء بارزة و رفيعة المستوى بالتنسيقية الوطنية لمساندة العهدة الخامسة للرئيس عبد العزيز بوتفليقة. كالوزير الأول الأسبق عبد المالك سلال و رئيس الحكومة الأسبق عبد العزيز بلخادم و وزير الطاقة الأسبق شكيب خليل و الأمين العام السابق للحزب العتيد عمار سعيداني و رئيس البرلمان الحالي السعيد بوحجة و وزير الاتصال السابق حميد قرين و الأمين العام للمركزية النقابية عبد المجيد سيدي سعيد و وزير الشباب و الرياضة الهادي ولد علي و مصطفى رحالو نوري عبد الوهاب و عبد القادر والي و بهاء الدين طليبة، و جمال بوراس ممثلا عن الجالية الجزائرية و النائبة سعيدة بوناب ممثلة للمرأة.

عمّــــــــار قــــردود