23 فبراير، 2020 - 19:49

إطلاق قناة برلمانية وأخرى خاصة بالشباب..

خلص لقاء رئيس الجمهورية بالحكومة  إلى ضرورة تفعيل هذا القطاع الاعلام من خلال تجنيد وسائل الإعلام العمومية والخاصة بهدف المساهمة في إعادة كسب ثقة المواطن في مؤسسات بلاده.

فضلا عن إعادة هيكلة الصحافة العمومية بإصلاح جذري لتحسين أدائها وتسييرها، وخاصة بتعميم الرقمنة عبر البوابات، والصحافة على شبكة الأنترنيت. كما تضمن العرض إنشاء قناة برلمانية لتقريب المواطن من المؤسسة التشريعية وترقية ثقافة المواطنة والحس المدني.

وفي تعقيبه، شدد السيد الرئيس على ضرورة الإسراع في تسوية الوضعية القانونية للقنوات الخاصة، حتى تتطابق مع قانون السمعي البصري، وكذلك الأمر بالنسبة للوسائط الإلكترونية،

ملحا على التزام الجميع بأخلاقيات المهنة، ثم دعا إلى استغلال الكفاءات الإعلامية التي مرت بالقطاع للمساهمة في إثراء المشهد الإعلامي وتكوين الصحفيين الشباب

كما أعطى توجيهات بشأن الاتصال المؤسساتي والصحافة العمومية، وأمر بإطلاق قناة برلمانية فورا، والتفكير من الآن في إطلاق قناة خاصة بالشباب.

ف.سمير

23 فبراير، 2020 - 19:33

الرئيس تبون يدعو إلى ترشيد نفقات الدولة

دعا رئيس الجمهورية أعضاء الحكومة إلى ترشيد نفقات الدولة، والإكتفاء بالضروي منها، لا سيما في مجال اقتناء او استئجار السيارات لتنظيم عملية الإحصاء الوطني.

مؤكدًا بأن التغيير يجب أن يكون نابعا عن قناعة شخصية للقضاء على الممارسات القديمة وبناء الجمهورية الجديدة تستجيب لتطلعات الشعب.

وأكد رئيس الجمهورية أنّ المناولة مع الخارج ممنوعة إلّا في حالة جلب عتاد متطور غير متوفر في البلاد.

وأمر رئيس الجمهورية بإلحاق حظيرة التكنولوجيا لمدينة سيدي عبد الله التابعة حاليا لوزارة البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية بوزارة المؤسسات الصغير والمؤسسات الناشئة وإقتصاد المعرفة.

-التحرير-

23 فبراير، 2020 - 19:28

الرئيس تبون يشدد على تطهير العقار الصناعي

استمع مجلس الوزراء، اليوم، لعرض وزير الصناعة والمناجم، حول الوضعية الحالية، لمناطق الصناعة ومناطق النشاطات تضمن تنظيم المناطق الصناعية.

وألح رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون على وزارة المؤسسات الصغيرة، والناشئة واقتصاد المعرفة، من اجل الإنطلاق الفوري في تجسيد مشاريعها.

وشدد رئيس الجمهورية على ضرورة تطهير العقار الصناعي، وانشاء مناطق صناعية جديدة.

-التحرير-

23 فبراير، 2020 - 19:25

مجلس الوزراء يصادق على قانون تجريم خطاب الكراهية

ترأس رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، اليوم، إجتماعا لمجلس الوزراء، صادق خلاله على مشروع القانون المتعلق بالوقاية من التمييز وخطاب الكراهية.

وكان وزير العدل بلقاسم زغماتي قد مشروع القانون، بطلب من رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون.وقال رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون ، خلال الإجتماع أن مشروع القانون جاء ردا على محاولات تفتيت المجتمع الجزائري.

وأردف رئيس الجمهورية بأن محاولات تفتيت المجتمع كانت تتم بشكل خاص من خلال مواقع التواصل الاجتماعي.وأضاف الرئيس تبون أن حرية التعبير لا تعني أبدا حرية الشتم والقذف والتمييز وزرع الكراهية.

وأمر رئيس الجمهورية بإدخال تعديلات على القانون للحفاظ على الغاية الجوهرية منه وهي صيانة الوحدة الوطنية.

-التحرير-

23 فبراير، 2020 - 19:20

ملف “أوريدو” على طاولة إجتماع تبون و أمير قطر..!؟

كشفت مصادر عليمة لـــ”الجزائر1″ أن ملف قضية شركة “أوريدو” و مديرها الذي تم طرده بقرار من رئيس الجمهورية ممكن ان تكون احد موضيع إجتماع لتبون بضيفه أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني الذي سيحل بالجزائر غدًا الثلاثاء في زيارة رسمية تدوم يومين.

و أصدرت شركة “أوريدو” المدرجة ببورصتي قطر وأبوظبي بياناً حول ما أثير في وسائل الإعلام بشأن إبعاد المدير التنفيذي لفرع الشركة في الجزائر عن البلاد.

وأعلنت الشركة في بيان لبورصة قطر اليوم الأحد، أنها تتابع باهتمام بالغ حيثيات إبعاد الرئيس التنفيذي للشركة في الجزائر، الألماني نيكولاي بيكرز.

وتابعت أن مجلس إدارة المجموعة يجري تحقيقاً شاملاً للوقوف على أسباب القرار الصادر عن السلطات الجزائرية، كما جددت المجموعة التزامها بأعلى المعايير في خدمة عملائها وقوانين الهيئات التنظيمية لشركاتها العاملة في مختلف الدول حول العالم.

وكانت وسائل الإعلام الوطنية تداولت الأسبوع السابق، قيام الرئيس عبد المجيد تبون بطرد المدير التنفيذي لفرع شركة أوريدو القطرية في الجزائر الألماني نيكولاي بيكرز، وتضاربت الأنباء حول سبب الطرد الرئيس المعيّن منذ شهور مديراً تنفيذي.

جهاد أيوب

عاجل