25 أغسطس، 2020 - 18:32

إعادة فتح شاطئ سيدي فرج

أمر والي ولاية الجزائر العاصمة، يوسف شرفة، إعادة فتح شاطئ سيدي فرج بسطاوالي أمام المصطافين.

وبحسب مصالح ولاية الجزائر، دخل هذا القرار حيز التنفيذ إبتداء من السبت 23 أوت، ويطبق وفق الشروط والتدابير الصحية الوقائية.

25 أغسطس، 2020 - 18:14

خلال 24 ساعة…10 وفيات بكورونا في الجزائر

أعلن الناطق الرسمي للجنة رصد ومتابعة فيروس كورونا، الدكتور جمال فورار، عن تسجيل 10 وفيات جديدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة فقط.

ليرتفع العدد الإجمالي للوفيات بفيروس كورونا في الجزائر إلى 1456 وفاة.

25 أغسطس، 2020 - 18:08

370 إصابة جديدة بكورونا…والحالات في تراجع

أعلنت مصالح الصحة في الجزائر عن تسجيل 370 إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة الأخيرة.

وقد إرتفع العدد الإجمالي للإصابات بفيروس كورونا في الجزائر إلى 42228 حالة .

25 أغسطس، 2020 - 16:16

صبري بوقادوم يستقبل سفير تنزانيا الجديد لدى الجزائر

إستقبل وزير الشؤون الخارجية، صبري بوقادوم، اليوم الثلاثاء، سفير تنزانيا الجديد جاكوب جايدون كينغو.

وأفاد بيان لوزارة الشؤون الخارجية أن سفير تنزانيا سلم لوزير الخارجية نسخا من أوراق اعتماده بصفته سفيرا مفوضا فوق العادة لجمهورية تنزانيا الاتحادية لدى الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية.

25 أغسطس، 2020 - 15:53

توزيع الكتب المدرسية من صلاحية البلدية

قررت وزارة التربية الوطنية إعطاء للبلديات صلاحية توزيع الكتب المدرسية الخاصة بالموسم الدراسي الجديد 2020-2021 وهذا لتخفيف الضغط على الوزارة التي ستشهد هذه الأيام التحضيير الإستثنائي لإمتحاني البكالوريا وشهادة التعليم المتوسط .

وفي نفس السياق فإن الوزارة ستواصل توزيع الكتاب المدرسي في إطار جهاز المجانية وبالصيغة سارية المفعول سابقا بالسنة للسنوات الخامسة ابتدائي، الرابعة متوسط وكل سنوات الطور الثانوي مع مواصلة توزيع الكتب المدرسية الجديدة بصيغة الإعارة بالنسبة لسنوات الأولى الثانية الثالثة والرابعة ابتدائي والسنوات الأولى والثانية والثالثة متوسط .

25 أغسطس، 2020 - 14:08

وزير الإتصال :عودة ليبيا للساحة الدولية سيعطي دفعا للإتحاد المغاربي

 أكد وزير الإتصال الناطق الرسمي للحكومة, عمار بلحيمر, بأن عودة ليبيا إلى الساحة الدولية و تخلصها من الإرهاب سيعطي دفعا للاتحاد المغاربي الذي يعد من بين أهداف الجزائر الجديدة.

و في حوار لوكالة الأنباء الروسية “سبوتنيك” أوضح بلحيمر أن “عودة ليبيا إلى الساحة الدولية وتخلصها من آفة الإرهاب سيعطي دفعا مشروعا للاتحاد المغاربي، الذي هو من بين الأهداف المسطرة لبناء الجزائر الجديدة” بقيادة رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون.

و أكد أن القضية الليبية قضية “تخص الليبيين وحدهم”، و أن “أمن الليبيين من أمن الجزائر، وكل المساعي التي تجمع الليبيين على طاولة واحدة و توحد صفوفهم وتحافظ على وحدتهم الترابية, الجزائر تباركها و تدعمها”.

و حول موقف الجزائر من “مبادرة من الملك محمد السادس بشأن تصفية الخلافات” بين البلدين و “امكانية تقارب حقيقي” ثنائي, رد الوزير بأن الجزائر “ترحب بأي مبادرة هدفها البناء ولم الشمل” و باعتماد “أسلوب الحوار والطرق المشروعة بكل شفافية، مع احترام خصوصية كل بلد وسيادته، دون المساس بالمبادئ الأساسية للدبلوماسية الجزائرية المبنية على عدم التدخل في الشؤون الداخلية لأي بلد”.

عاجل