6 أغسطس، 2020 - 20:57

إعادة فتح منتزه “الصابلات”

إنطلقت صبيحة يوم الخميس عبر كل من منتزه “الصابلات” وغابة بن عكنون و”منبع المياه” بالحراش حملة تعقيم كبرى في إطار مكافحة إنتشار فيروس كورونا المستجد وذلك “إستعدادا لإعادة فتح” هذه الفضاءات بشكل تدريجي, حسبما علم لدى المدير العام للديوان, إلياس قمقاني.

وأكد السيد قمقاني أن ديوان حظائر الرياضات والتسلية لولاية الجزائر, انطلق في تنظيم حملة تعقيم وتطهير كبرى ستتسمر إلى غاية نهاية موسم الإصطياف عبر كل من منتزه الصابلات ببلدية حسين داي وغابة بن عكنون المقابلة لملعب 5 جويلية وكذا منتزه “منبع المياه” الجديد المطل على وادي الحراش وذلك في إطار برنامج ولاية الجزائر الخاص بتطبيق التدابير الوقائية الخاصة بمكافحة كوفيد-19 و”تحسبا لفتح هذه المنتزهات في الأيام القليلة القادمة”.

6 أغسطس، 2020 - 19:45

هل تنبأ مسلسل “سيمبسون” الكرتوني بانفجار بيروت؟

تداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مشهداً قديماً من مسلسل “عائلة سيمبسون” الشهير، يحاكي الانفجار الذي وقع في مرفأ بيروت، الثلاثاء الماضي.

وظهر في فيديو “سيمبسون”، شخصاً ملتحياً يدخل إلى متجر للذخائر، ويحدث انفجاراً عن طريق الخطأ بعد وصول النار إلى إحدى القنابل.

يذكر أنه ظهر في الفيديو أن الشكل الذي أحدثه انفجار “سميبسون” قريب جدًا من طريقة انفجار مرفأ بيروت.

يشار إلى أنه يربط ناشطون بين مشاهد “سيبمسون” وأحداث جديدة على الساحة السياسية والاجتماعية، تحصل على الواقع.

جهاد أيوب

6 أغسطس، 2020 - 19:39

الإعلام الفرنسي يروج لإحتلال لبنان

بعد الكارثة التي ألمت بالعاصمة اللبنانية بيروت وإنفجار المرفأ الذي جعل من بيروت عاصمة منكوبة، وقع العديد من اللبنانيين على عريضة تطالب بعودة الإنتداب الفرنسي إلى لبنان وذلك تزامنا مع زيارة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون. 

فإستغل الإعلام الفرنسي فكرة عودة الإحتلال وراح يروج في إستيودهاته وعبر العديد من العناوين التي تزعم أن ماكرون هو الزعيم اللبناني وجعله الشخص المقدس في الذي سيعيد لبنان إلى سابق عهدها.

الرئيس الفرنسي ماكرون هو أيضا عبر تصريحاته اليوم من لبنان لا يبعد فكرة الإنتداب الفرنسي على لبنان بقوله سنقوم بالضغط على الحكومة اللبنانية…..

6 أغسطس، 2020 - 19:11

12 وفاة جديدة بفيروس كورونا في الجزائر

أعلنت وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، اليوم الخميس، عن تسجيل 12 وفاة جديدة بفيروس كورونا في الجزائر خلال 24 ساعة الأخيرة.

إرتفع العدد الإجمالي للوفيات بفيروس كورونا في الجزائر إلى 1273 حالة.

6 أغسطس، 2020 - 16:24

ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا إلى 33626إصابة

كشف   رئيس لجنة متابعة ورصد فيروس كورونا جمال فورار،  ان عدد الإصابات ارتفع إلى 33626 إصابة مؤكدة بفيروس كورونا.

أما فيما يخص الوفيات، فقد ارتفع الإجمالي إلى 1273 حالة وفاة، بعد تسجيل 12 وفيات خلال 24 ساعة الأخيرة.

6 أغسطس، 2020 - 16:19

وزيرة التكوين تدرس اتفاقية فتح تخصصات جديدة مع وزيرة البيئة

عقدت وزيرة البيئة نصيرة بن حراث، اليوم الخميس، رفقة وزيرة التكوين هيام بن فريحة، اجتماعا تحضيريا لوضع الخطوط العريضة لمحاور اتفاقية التعاون التي ستكون بين القطاعين قريبا.

وتهدف الإتفاقية إلى فتح تخصصات جديدة في مجال البيئة.

 

ت.سفيان

عاجل