8 أغسطس، 2020 - 11:23

إعلامية لبنانية تتضامن مع سكان ميلة

عبرت الإعلامية اللبنانية آسيا عبد الله عن تضامنها مع الجزائر وسكان ولاية ميلة بعد الفاجعة والزلزال الذي ضرب الولاية وسجل العديد من الكوارث.

ونشرت الإعلامية اللبنانية تغريدة على حسابها في التويتر تعرب عن تضامنها مع ميلة :” لم نخرج بعد من صدمة وهول ماحدث في بيروت”.

وأضافت آسيا عبد الله :”لتصلنا أخبار الهزة التي ضربت شرق الجزائر وهي ليست الأولى التي تضرب البلاد في الأسابيع الماضية…الحمد الله على سلامة الجميع.

8 أغسطس، 2020 - 11:02

إعادة فتح حديقة التجارب بالحامة

وضعت إدارة حديقة التجارب الحامة بالعاصمة، بروتوكولا صحيا في خدمة الزوار المنتظر توافدهم تحسبا لإعادة فتحها.

ويتمثل البروتوكول الصحي الجديد في تكثيف عمليات التعقيم ومراقبة وجوب إرتداء الكمامات الواقية و إحترام مسافة التباعد الإجتماعي، حسبما جاء على لسان المدير العام، عبد الكريم بولحية, أمس الجمعة.

وأكد السيد بولحية, أنه على ضوء تعليمات والي ولاية الجزائر، إستفادت حديقة التجارب الحامة طيلة الأسبوع المنصرم وإلى غاية يوم غد السبت من عمليات تعقيم متواصلة مست مختلف مرافقها في إطار التدابير الوقائية الخاصة بمكافحة كورونا.

وقال أن إدارة الحديقة وضعت بروتوكولا صحيا في خدمة الزوار سيكون جاهزا فور الإعلان الرسمي عن إعادة فتحها، دون أن يقدم تاريخا محددا لذلك.

8 أغسطس، 2020 - 10:45

فيروس جديد يقتل 7 أشخاص في الصين

أعلنت الصين عن ظهور حالات مصابة بفيروس آخر ينتقل عن طريق القراد، يأتي هذا بعد 7 أشهر من تفشي فيروس كورونا بمدينة ووهان والذي أصاب ما يقرب من 19 مليون شخص في مختلف دول العالم وتجاوز عدد الوفيات 711 ألف حالة

وذكرت العديد من وكالات الأنباء الصينية أن الفيروس المتنقل عن طريق حشرة القراد والذي يُطلق عليه SFTS أدى لوفاة 7 أشخاص وإصابة 67 آخرين.

ف.م

8 أغسطس، 2020 - 10:43

تفشي فيروس قاتل جديد في الصين

ذكرت وسائل إعلامية أن الصين وعدد من دول العالم تواجه خطرا جديدا وهو تفشي مرض معدي على غرار فيروس كورونا المستجد وقد ظهر في الصين ليقتل سبعة أشخاص حتى الآن.

فيروس “بونيا” الجديد يحمل تهديدا بإحتمالية تفشيه كوباء عالمي مثل فيروس كورونا.

وقد ظهرت أول حالة مصابة بفيروس بونيا في أفريل الماضي، ليصل إجمالي المصابين حتى الآن إلى 37 إصابة في مقاطعة جيانسو بشرق الصين.

تم العثور على 23 شخصا آخرين مصابين بالمرض نفسه في شرق الصين بمقاطعة أنهوي، فيما تم تسجيل وفاة 7 أشخاص متأثرين بعدوى فيروس بونيا لحد الآن.

8 أغسطس، 2020 - 10:35

إصابة أمير سعودي بفيروس كورونا

أعلن الأمير سطام بن خالد آل سعود،أمس الجمعة, إصابة الأمير الوليد بن بدر آل سعود بوباء كورونا.

وقال الأمير سطام عبر حسابه الموثق على تويتر: “أسأل الله الشفاء العاجل لأخي صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن بدر بن سعود بن عبد العزيز آل سعود وذلك بعد إصابته بفيروس كورونا”.

8 أغسطس، 2020 - 10:22

وفاة رئيس مصلحة الإستعجالات الطبية بالقليعة بوباء كورونا

توفي رئيس مصلحة الإستعجالات الطبية بمستشفى “فارس يحي” في القليعة، متأثرا بإصابته بوباء كورونا.

الراحل المدعو “ياسين لحفاير”، متزوج وأب لثلاثة أطفال، أصيب بالوباء منذ أيام، وظل بالعناية المركزة الى أن وافته المنية مساء أمس الجمعة.

عاجل