30 أكتوبر، 2019 - 16:21

إفتتاح الصالون الدولي للكتاب

انطلقت اليوم الأربعاء، فعاليات الطبعة الرابعة والعشرون، من الصالون الدولي للكتاب “سيلا 2019″، بالجزائر العاصمة.

يشارك في هذه الطبعة، 1030 دار نشر، منها “298 جزائرية و323 عربية و 409 دار نشر أجنبية”.

س.مصطفى

30 أكتوبر، 2019 - 16:10

وزير التكوين يشرف على فعاليات الاحتفال بالذكرة اندلاع الثورة التحريرية

يشرف وزير التكوين و التعليم المهنيين السيد دادة موسى بلخير بمعية وزير المجاهدين السيد الطيب زيتوني على فعاليات الاحتفال بالذكرة 65 لاندلاع الثورة التحريرية المجيدة.

و هذا غدا، الخميس 31 اكتوبر 2019، بالمعهد الوطني للتكوين و التعليم المهنيين، الكائن مقره بـ 09 شارع محند اوصديق – شارع حيدرة سابقا- الابيار – الجزائر.

ت.سفيان

30 أكتوبر، 2019 - 13:57

المجلس الوطني لحقوق الانسان سينتخب رئيس جديد له

اعلن المجلس الوطني لحقوق الإنسان في بيان، اليوم ، عن انعقاد جمعية عامة يوم الخميس، لانتخاب رئيس جديد.

وقال المجلس، إنه أخذ علما باستقالة فافا سيد لخضر بن زروقي من رئاسة المؤسسة الوطنية لحقوق الانسان بعد انهاء رئيس الدولة “عبد القادر بن صالح ” مهام الاخيرة امس الثلاثاء.

م.م

 

 

30 أكتوبر، 2019 - 13:45

الباحثين “ربوح البشير” و”محمد الصادق بلام” في ذمة الله

توفي صباح اليوم، الباحثين “ربوح البشير” و”محمد الصادق بلام” عضوا الجمعية الجزائرية للدراسات الفلسفية، في حادث مرور.

و عليه ندعو الله أن يتغمد الفقيدين بواسع رحمته و يسكنهما فسيح جناته و يلهم أهلهم الصبر و السلوان, انا لله و انا اليه راجعون.

م.م

30 أكتوبر، 2019 - 13:39

الغاء المصادقة على الوثائق الموجهة للخارج بداية من الأحد المقبل

أعلنت وزارة الداخلية والجماعات المحلية عن الانطلاق  الفعلي في تطبيق الإجراءات الجديدة لإلغاء النهائي لإجراء المصادقة على وثائق الحالة المدنية الموجهة للاستعمال خارج التراب الوطني.

وأفادت الدائرة الإدارية لسيدي امحمد عبر صفحتها الرسمية على الفايسبوك، أنها تلقت برقية من قبل وزارة الداخلية والجماعات المحلية.

حيث نصت البرقية على تطبيق الإجراءات الجديدة المتضمنة الإلغاء النهائي لإجراء المصادقة على وثائق الحالة المدنية الموجهة للإستعمال خارج الوطن.

وأضاف ذات المصدر أن “الوالي المنتدب للمقاطعة الإدارية لسيدي امحمد تنهي إلى جميع المواطنين المعنيين بعملية المصادقة على الوثائق، التوجه مباشرة إلى مصالح وزارة الشؤون الخارجية ابتداء من تاريخ 03 نوفمبر المقبل”.

م.م

30 أكتوبر، 2019 - 13:32

شنين في التويتر : 12 ديسمبر محطة يثبت فيها الجزائريون تمسكهم بنوفمبرية هذه الدولة.

صرح رئيس المجلس الشعبي الوطني “سليمان شنين” على صفحته بتويتر، إن إنتخابات 12 ديسمبر، محطة، يثبت فيها الجزائريون تمسكهم بنوفمبرية هذه الدولة.

وكتب شنين، “كلنا أمل أن تكون ثورة نوفمبر نبراسا يرسم خارطة طريق جزائر بعيدة عن الفساد والإستبداد” و أضاف : “أمامنا فرصة الإنتخابات التي ستمكن الشعب لأن يقول كلمته”.

مروى.م