1 نوفمبر، 2019 - 13:19

إفتتاح المهرجان الدولي الثامن للإنشاد

افتتحت سهرة الخميس الطبعة الثامنة للمهرجان الدولي للإنشاد بقسنطينة بالمسرح الجهوي للمدينة محمد الطاهر الفرقاني على وقع أغاني وطنية أدتها الفنانة التونسية آية دغنوج.

و كان هذا الحدث الثقافي الدولي الذي تزامن هذه السنة مع إحياء الذكرى الـ65 لاندلاع حرب التحرير الوطنية فرصة للتغني بالجزائر و بكفاحها الطويل من أجل استرجاع استقلالها.

خ.امال

1 نوفمبر، 2019 - 13:10

لاعبو المنتخب الوطني يترحمون على الشهداء

ترحم كل غولام, رامي بن سبعيني , سليماني ,بغداد بونجاح على الشهداء الأبرار في ذكرى اندلاع الثورة المجيدة “1 نوفمبر 1954”.

حيث نشر “غولام” و بن سبعيني عبر حسابهما الرسمي في “التويتر”: “الله يرحم الشهداء”.

كما نشر سليماني عبر حسابه في “الانستغرام”: “المجد والخلود لشهدائنا الأبرار”.

أمام “بغداد بونجاح” فنشر عبر “الستوري” الخاص به في “الانستغرام”: ” من أجلك عشنا يا وطني”.

س.مصطفى

1 نوفمبر، 2019 - 13:02

الاتحاد الأوروبي يشيد بمجهود الجزائر

ابرزت الجزائر خلال الدورة الرابعة من قمة العالم العربي/الاتحاد الاوروبي المنعقدة باثينا (اليونان) جهودها الرامية الى تطوير و ترقية المؤسسات الناشئة، حسبما اكده امس الخميس بيان لوزارة التجارة.
و تمحورت المداخلة الجزائرية حول الجهود التي بذلتها الجزائر من اجل تطوير نظام بيئي ملائم للمؤسسات الناشئة و وضع استراتيجية وطنية للرقمنة و اجراءات تحفيزية و انشاء صندوق مرافقة لهذا النوع من المؤسسات.

كما اكدت هذه المشاركة عن التزام الجزائر بتشجيع المؤسسات الناشئة من خلال تبني افضل للممارسات المعترف بها على المستوى العالمي في هذا المجال.

س.مصطفى

1 نوفمبر، 2019 - 12:45

السفارة الأمريكية بالجزائر تحذر رعاياها

علم موقع الجزائر1 من مصادر اعلامية ان السفارة الأمريكية في الجزائر، طلبت رعاياها توخي الحذر بمناسبة مظاهرات الحراك الشعبي اليوم الجمعة التي تتزامن مع احتفالات الذكرى 65 لاندلاع ثورة الفاتح نوفمبر.

وقالت السفارة أن هناك تقارير عن اشتباكات بين الشرطة والمتظاهرين.

س.مصطفى

1 نوفمبر، 2019 - 12:38

ميهوبي ..” هبة الشعب الجزائري مستمرة منذ أشهر”

صرح عز الدين ميهوبي الأمين العام بالنيابة لحزب الأرندي، خلال رسالة بعث بها بمناسبة إحياء الذكرى الخامسة والستين لاندلاع ثورة نوفمبر المجيدة أن هبة الشعب الجزائري المستمرة منذ أشهر، استمرار حقيقي لثورة نوفمبر المجيدة.

كما دعا ميهوبي إلأى ضرورة تحلي الشعب الجزائري بأقصى درجات التأهب والحذر خاصة وأن دعاة المرحلة الانتقالية من أصحاب الطروحات الرافضة للمنهج الديمقراطي سيرفعون من حدة الخطابات الشعبوية.

س.مصطفى

1 نوفمبر، 2019 - 12:25

اقالة اللواء شريف زراد

حسب المرسوم الرئاسي الصادر في العدد الأخير من الجريدة الرسمية، فإنه تم إنهاء مهام اللواء شريف زراد بصفته رئيسا لدائرة الإستعمال والتحضير لأركان الجيش الوطني الشعبي.

س.مصطفى