الجزائر 1 | إفتتاح مقر جديد لحزب جبهة المستقبل الجزائر 1 الجزائر 1 | إفتتاح مقر جديد لحزب جبهة المستقبل

23 فبراير، 2021 - 14:21

إفتتاح مقر جديد لحزب جبهة المستقبل

أشرف الدكتور عبد العزيز بلعيد رئيس جبهة المستقبل على تدشين المقر الجديد للحزب بولاية عين الدفلى الكائن بالمدينة الجديدة بعاصمة الولاية.

تم غرس أشجار في محيط المقر من طرف ناضلي وقيادة الحزب، النشاط الذي تزامن مع ذكرى اليوم الوطني للشهيد عرف أيضا تكريم عدد من أبناء الشهداء والأسرة الثورية، بلعيد أكد في ندوة صحفية عقدت بمقر الحزب الجديد بعين الدفلى على ضرورة اقتحام الشباب للحياة السياسية والتضحية منأجل الجزائر الجديدة ولا بد من التكلم على أي مسؤول انحرف عن مساره ولا بد من التكلم على الرشوة والمحسوبية.

العربي سلسبيل

23 فبراير، 2021 - 14:10

سولكينغ يتعرض لحادث مروع

تعرض الفنان العالمي المعروف  سولكينغ ، لحادث سير بدراجته النارية خلال جولة سياحية في الصحراء بدبي .

حيث نشر  سولكينغ على ستوري  في صفحته على الإنستغرام، فيديو يظهر فيها الدراجة النارية وأظهر الإصابة التي تعرض لها على مستوى اليد.

مصرح  : “ الحمد الله الحادث كان بسيطا الخوف كان أكثر من الألم ،نقلت إلى المستشفى لأنني تعرضت لكسر على مستوى اليد وبعض الخدوش على مستوى الرجل والأطباء أكدوا لي انه لا يوجد شيء خطير”.

صنهاجي ابراهيم .

23 فبراير، 2021 - 14:06

حلاقة تضرب موظفة ببلدية برج الكيفان

التمست وكيل الجمهورية بمحكمة الجنح بالدار البيضاء اليوم الثلاثاء، عقوبة عامين حبسا نافذا مع الإيداع من الجلسة، في حق متهمة اعتدت على موظفين بمقر بلدية برج الكيفان.

وقامت المتهمة بالاعتداء على الموظفين وهي بصدد المصادقة على وثيقة إدارية.

وتبين من خلال جلسة المحاكمة، أين جرى تقديم المتهمة وفقا لإجراءات المثول الفوري، أن المتهمة “ك. فوزية” جرى توقيفها، من قبل مصالح الأمن.

وتم التوقيف بعدما قامت الأخيرة بالاعتداء على موظفة بمصلحة الحالة المدنية لرفضها المصادقة على وثيقتين اداريتين في آن واحد.

قرار الموظفة أثار حفيظة المتهمة فثارت في وجهها، موجهة لها عبارات سب وشتم وأخرى بذيئة.

ولم تتوقف المتهمة عند هذا الحد بل قامت بالاعتداء على الضحية ضربا بدفترها العائلي ثم رشقتها بحقيبتها اليدوية.

وحاولت المتهمة  في نفس الوقت اقتحام المصلحة “الكشك” لأجل الانتقام منها.

إيمان بن أحمد

23 فبراير، 2021 - 13:45

الفنانين العرب قريبا في الجزائر

أعلنت وزارة الثقافة  عن مهرجان الجزائري الدولي للتراث والسياحة ، قريبا في الجزائر

بحضور ابرز الفنانين العرب .الذين سيشاركون في هذا المهرجان لاحياء هذه التظاهرة في اطار الثراث الشعبي الجزائر . وقيمته في باقي الدول العربية لتبادل الثقافات بينهم . وهذا كما كشف عن بعض الفنانين المصرين ،من بينهم محمد رمضان، هيفا وهبي، داليا البحيري،احمد زاهر،هاني البحيري ،روجينا ،منة فضالي ، رانيا فريد شوقي ضيوف هذا المهرجان.

للعلم، المهرجان كان مبرمجا في نوفمبر الماضي، لكن بسبب تفشي فيروس كورونا لتأجل إلى صيف 2021. المهرجان ستترأسه المصممة العالمية محاسن حرز الله، بالتنسيق مع معتز بن أحمد، ومن تنظيم شركة “نيكسيس كورب” ،حيث سيعرف المهرجان عروض أزياء للألبسة التقليدية الجزائرية لمصممين كبار من شرق البلاد  إلى غربها، ومن جنوبها إلى شمالها.

صنهاجي ابراهيم .

23 فبراير، 2021 - 13:23

تأجيل محاكمة شعيب أولطاش…

أجلت محكمة الجنايات الإستئنافية لدى مجلس قضاء العاصمة، اليوم الثلاثاء، النظر في قضية العقيد “شعيب أولطاش” المتهم بجريمة قتل المدير العام السابق للأمن الوطني العقيد “علي تونسي” سنة 2010.

و بسبب غياب الدفاع والضحايا وعدد من الشهود أجلت القضية إلى تاريخ 4 مارس.

و عادت القضية إلى المحاكم بعد قبول الطعن بالنقض أمام المحكمة العليا.

للذكر تمت محاكمة أولطاش، أمام محكمة الجنايات بالعاصمة عام 2017، وأدين بعقوبة الإعدام عن جناية القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد بحق المدير العام السابق للأمن الوطني”علي تونسي” في مكتبه بالعاصمة سنة 2010.

 

لامية زيلال

 

23 فبراير، 2021 - 13:07

إدراة بايدن تلغي قرار ترامب المتعلق بالصحراء الغربية

قال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، نيد برايس، إن الولايات المتحدة الأمريكية تدعم القرارات الأممية بخصوص قضية الصحراء الغربية. 

وكان المتحدث باسم الخارجية الأمريكية يتحدث في مؤتمر صحفي من العاصمة واشنطن، وطرح عليه سؤال حول إمكانية مراجعة الولايات المتحدة لقرار الاعتراف بالسيادة المغربية المزعومة على الصحراء الغربية.

وفي رده على السؤال قال المسؤول الأمريكي: “لا جديد حتى الآن” في الموقف الأمريكي تجاه هذه القضية.

وأضاف المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، أن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن مستمرة في دعم “المسار الأممي لتحقيق حل عادل ودائم لهذا النزاع” الذي وصفه بأنه “طويل الأمد”.

وأكد برايس أن إدارة بايدن ستدعم مهمة بعثة الأمم المتحدة على الاستفتاء في الصحراء الغربية ومراقبة وقف النار وتفادي العنف في المنطقة، وهو ما يعني أن إدارة بايدن توشك على الغاء قرار ترامب القاضي بالاعتراف بسيادة المغرب المزعومة على الصحراء الغربية.

عبد الرؤوف ميلس 

عاجل