الجزائر 1 | إقالة مدير ديوان الحبوب بعد فضيحة القمح المسموم الجزائر 1 الجزائر 1 | إقالة مدير ديوان الحبوب بعد فضيحة القمح المسموم

3 ديسمبر، 2020 - 19:12

إقالة مدير ديوان الحبوب بعد فضيحة القمح المسموم

تسببت قضية القمح المسموم الدي تم استيراده من  لتوانيا في  إقالة مدير ديوان الحبوب من منصبه
ودلك بعدما قامت 3  أجهزة أمنية بالتحقيق في القضية وكانت وراء كشف الفضيحة ،السلطات تقرر تكليف درك باب جديد بالتحقيق المعمق في القضية
ف.سمير

3 ديسمبر، 2020 - 18:58

الجزائر تستورد باخرة من القمح اللين يحمل مواد سامة

ورد موقع “الجزائر1” ان درك باب جديد قد رفع عينات من باخرة محجوزة بميناء الجزائر التي كانت تحمل على متنها شحنة ضخمة من  القمح اللين تم جلبها من دولة  ليتوانيا
وحسب مصدر الخير فان التحاليل والمعاينات الأولى أظهرت أن الشحنة غير صالحة للاستهلاك ، حيث اكثر من 9 آلاف طن تم تفريغها من الباخرة بعد اكتشاف مواد كيماوية سامة على الحبوب
ف .سمير

3 ديسمبر، 2020 - 17:39

أمطار رعدية تتعدى 30 ملم

حذرت مصالح الأرصاد الجوية، اليوم الخميس،  من تساقط أمطار رعدية على السواحل الغربية ستمس 4 ولايات.

وذلك بداية من منتصف الليل إلى غاية السادسة من مساء يوم الغد على ولايات: مستغانم، عين تموشنت، وهران والشلف,وحسب نفس التنبيه ستصل الأمطار المتوقعة الى 30 ملم.

 

ع.ميلس 

3 ديسمبر، 2020 - 17:17

843 حالة إصابة و 16وفاة جديدة بفيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة، اليوم الخميس، عن تسجيل 843  إصابة جديدة بفيروس كورونا في الجزائر، خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

وحسب ما كشف عنه رئيس لجنة متابعة ورصد فيروس كورونا، الدكتور جمال فورار، فقد إرتفع إجمالي الإصابات إلى  85927حالة.

بينما سجلت الجزائر 16وفاة جديدة بفيروس كورونا خلال نفس الفترة، ليرتفع بذلك العدد الإجمالي للوفيات إلى 2480وفاة.

هذا وقد تماثل 548 مريضا إلى الشفاء خلال الـ 24 ساعة الأخيرة، ليصل إجمالي المتعافين من كورونا إلى55538.

 

ع. ميلس 

3 ديسمبر، 2020 - 17:08

بن ناصر يعود من الإصابة

شهدت قائمة نادي ميلان الإيطالي التي أعلن عنها المدرب ستيفانو بيولي, تحسبا لعودة الدولي الجزائري إسماعيل بن ناصر.

أعلن مدرب نادي ميلان الإيطالي, ستيفانو بيولي, عن أسماء لاعبيه المعنيين مساء اليوم بمواجهة نادي سيلتك الأسكتلندي, ضمن فعاليات الجولة الخامسة من مسابقة الدوري الأوروبي.

وشهدت القائمة عودة لاعبنا الدولي إسماعيل بن ناصر, بعد تعافيه من الإصابة العضلية التي أبعدته عن مباراة فريقه الأخيرة أمام فيورنتينا الأحد الماضي.

ومن المحتمل أن يكون بن ناصر أساسيا رفقة العاجي فراك كيسي في وسط ميدان الميلان بمباراة اليوم.

 

قدوش مهدي

3 ديسمبر، 2020 - 17:05

4 قرارات جديدة بشأن القضية الفلسطينية

صوتت الدورة الـ 75 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك الأربعاء, لصالح 4 قرارات لفلسطين تحت بند القضية الفلسطينية, خلال إحياء فعاليات التضامن مع الشعب الفلسطيني.

وكشف وزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني رياض المالكي, أن الأمم المتحدة صوتت على قرار تسوية قضية فلسطين بالوسائل السلمية, وقرار البرنامج الإعلامي الخاص الذي تضطلع به إدارة شؤون الإعلام بالأمانة العامة بشأن قضية فلسطين, كما صوتت الجمعية العامة على قرار اللجنة المعنية بممارسة الشعب الفلسطيني لحقوقه غير القابلة للتصرف, إضافة لقرار شعبة حقوق الفلسطينيين بالأمانة العامة.

وقال رئيس الدورة الخامسة والسبعين للجمعية العامة فولكان بوزكير, في كلمة قبل التصويت: “إن قضية فلسطين عُرضت على الجمعية العامة لأول مرة عام 1947، وإعتمدت الجمعية العامة عدة قرارات في هذا الخصوص على مدى العقود السبعة الماضية, لكن لم يتغيّر شيء”.

وأوضح رئيس الجمعية العامة أنه لا يمكن تحقيق الأمن والإستقرار في منطقة الشرق الأوسط بدون سلام عادل ودائم وشامل بين الإسرائيليين والفلسطينيين.

وشكر المالكي الدول التي صوتت لصالح هذه القرارات، معتبرا أنها تقف إلى الجانب الصحيح من التاريخ والحق والعدالة, وإنتقد الدول التي لم تدعم القرارات، مؤكدا أنها بأسلوبها الخاطئ تشجع إسرائيل, سلطة الإحتلال غير الشرعي على الإمعان بإنتهاكها للقانون الدولي وتمردها عليه, وتؤمن لها الحصانة والإفلات من العقاب, وتساهم في تخريب المنظومة الدولية المتعددة الأطراف والقائمة على القانون, مطالبا إياها بتحمل مسؤولياتها في إحترام وضمان إحترام القانون الدولي.

 

قدوش مهدي