6 نوفمبر، 2019 - 18:20

إقبال كبير للجزائريين على المهدئات و أدوية الضغط الدموي بسبب الحراك

كشفت مخابر طبية جزائرية لــ“الجزائر1” بأن شريحة واسعة من الجزائريين باتت تُقبل على إقتناء و شراء و تناول المهدئات و كل الأدوية المزيلة للتوتر و المهدئة للأعصاب و ذلك منذ بداية الحراك الشعبي في 22 فيفري الماضي و حتى الآن و أن المنحنى البياني يشير إلأى إرتفاع مطرد و خطير في عدد الجزائريين الذين يُعانون من الضغط الدموي و التوتر.

و وفقًا لذات المصادر فإن الحراك الشعبي أنعش إقبال الجزائريين على الأطباء النفسانيين و حتى أطباء الأمراض العقلية و الخطير في الأمر أن معدل الأعمار ينحصر بين 25 و 45 سنة بشكل كبير يليه الجزائريين الذين تزيد أعمارهم عن 55 سنة و حتى 65 سنة.

جهاد أيوب

6 نوفمبر، 2019 - 15:18

الجيش يؤكد على حتمية الانتخابات وفشل مخططات عرقلتها

تطرقت مجلة الجيش في عددها 676 الصادر نهار اليوم على حتمية المسار الانتخابي و أن أعداء الوطن الذين يرمون لايقافه لن يفلحوا في ذالك .

و أكدت افتتحاية الجيش على أن كل النوايا و المخططات التي تحاك من أجل افشال العرس الانتخابي القادم بائت بالفشل و أن مسار الانتخابات متواصل مادام الشعب راغبا في ذلك .

و أكد الجيش كذلك أن العدالة تخلصت من الممارسات التي كانت تعاني منها مسبقا و جاء في الافتتاحية “العدالة تخلصت نهائيا من كل الممارسات التي عرفت بها سابقا من املاءات وضغوطات”.

ك.ت

 

6 نوفمبر، 2019 - 14:40

مصلحة حماية المستهلك تحذر من أربع علامات للمياه المعدنية

منعت المنظمة الجزائرية لحماية المستهلك أربع علامات من التسويق في السوق الوطنية و هذا بعدما تم الكشف عن كونها غير مطابقة للمعايير المعمول بها .

ويتعلق الأمر بأربع علامات أجريت عليها تحاليل مخبرية كشفت عنه عدم مطابقتها للمعاغير التي تحمي صحة المستهلك وتتمثل في العلامات التالية “ناستلي”، “موزاية”، “لالة خديجة” “سيدي راشد”.

ك.ت

 

6 نوفمبر، 2019 - 14:15

احتجاجات “بالوادي” في قضية مصرع الرضع بمستشفى الأمومة و الطفولة

نظم عمال الصحة اليوم بمستشفى الوادي وقفة احتجاجية و تضامنية مع زملائهم المعتقلين و الموقوفين في قضية الحريق الذي شب بمصلحة الأمومة و الطفولة و الذي راح ضحيته ثمانية أطفال رضع .

و اعتبر العمال أن قرار الحبس هو تعسفي نظرا للظروف المزرية التي تحيط بعملهم بالاضافة الى أن الوزارة حملت المسؤولية للحلقة الأضعف و تملصت من مسؤوليتها في الحادث .

وطالب العمال بالكشف عن التحقيقات خاصة و أن الشبكة الكهربائية بالمؤسسة تعاني من نقائص منذ مدة و رفعت العديد من التقارير في الموضوع الا أنه لم تكن هناك اذان صاغية.

في حين اعتبرو أن قرار سجن زملائهم و الاكتفاء باقالة مدير الصحة بذات الولاية فقط هو قرار جار باعتبار أن المسؤولية لا تقع على عاتق العامل البسيط و المسيرين العامين .

ك.ت

6 نوفمبر، 2019 - 14:01

متظاهرون مساندون للجيش الوطني و الانتخابات بتلمسان

خرج نهار اليوم بتلمسان مواطنون رافعين لشعارات مساندة للجيش الوطني الشعبي و الانتخابات الرئاسية المقبلة .

وهتف المتظاهرون أثناء سيرهم بشعارات ” الجيش و الشعب خاوة خاوة ” و “جزائر الشهداء ” يأتي هذا على غرار من الخرجات المماثلة في بعض ولايات الوطن و التي اتت في قلب الحراك الشعبي و بالمنافسصة معه .

ك.ت

عاجل