17 أبريل، 2019 - 15:29

إقرار قوانين صارمة بحق طالبي اللجوء بالمانيا

وافقت الحكومة الألمانية، الأربعاء، على مجموعة قواعد صارمة، تسهّل عمليا ترحيل طالبي اللجوء الذين يخفقون في تحقيق متطلبات اللجوء في ألمانيا.

وقال وزير الداخلية الألماني، هورست سيهوفر، إن حزمة القواعد التي وافق عليها مجلس الوزراء تركز على الأشخاص الذين استنفدوا جميع السبل القانونية للحصول على اللجوء، وفق ما أوردت وكالة “أسوشيتد برس”.

وأضاف سيهوفر في تصريحات للصحفيين في برلين، أن الأشخاص الذين يحاولون إخفاء هوياتهم قد يسجنون، بينما سيواجه من يفشلون في استبدال وثائق سفرهم المفقودة عقوبات بدفع غرامات.

وفي إطار القواعد الصارمة، ستضاعف برلين عشرات المرات الأماكن المخصصة للمبعدين في السجون.

ولن تمنح الحكومة إعانات للأشخاص الذين حصلوا على حق اللجوء أو وضع مماثل في بلد آخر بالاتحاد الأوروبي، ويقيمون في ألمانيا.

17 أبريل، 2019 - 15:23

اكتشاف أول كوكب بحجم الأرض..

بعد عام واحد من إطلاقها، اكتشفت المركبة الفضائية لاستكشاف الكواكب الخارجية “تيس” TESS التابع لوكالة الفضاء الأميركية “ناسا” أول كوكب خارج المجموعة الشمسية بحجم الأرض.

ويدور الكوكب الذي اكتشفته المركبة الفضائية “تيس”، والذي يعرف باسم “أتش دي 21749 سي” HD21749c، حول نجم على بعد 53 سنة ضوئية من الأرض، بحسب موقع “إنغادجيت”.

ووفقا لدورية “رسائل المجلة الفيزيائية الفضائية”، التي نشرت نتائج الاكتشاف، فإن العلماء في “ناسا” يطرحون احتمال أن يكون صخريا، غير أنهم أشاروا إلى أنه غير صالح للعيش والسكن.

وتشير النتائج إلى أن “تيس” قادرة على إنجاز مهمتها المتمثلة في تصنيف آلاف الكواكب المرشحة لتكون بديلا لكوكب الأرض، بما في ذلك أكثر من 300 كوكب من المتوقع أن تكون كواكب خارجية بحجم الأرض أو أكبر حجما منها.

ويعد هذا الكوكب، الذي تم تحديده حديثا، أصغر كوكب خارج نظامنا الشمسي الذي ترصده المركبة الفضائية لاستكشاف الكواكب الخارجية.

وتظهر بيانات المركبة الفضائية أن الكوكب “إتش دي” يدور حول نجمه مرة كل نحو 8 أيام، الأمر الذي يعني أن لديه مدارا ضيقا من شأنه أن يؤدي إلى حرارة سطح تصل إلى 426 درجة مئوية.

17 أبريل، 2019 - 15:17

نوكيا تتحدى هواوي ؟؟

في وقت لم تخمد به الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين، برزت شركة “نوكيا” الفنلندية بديلا لـ”هواوي” الصينية، التي تواجه صعوبات بشأن استمراها في السوق الأميركية.

وحولت “نوكيا” التي كادت أن تختفي تقريبا، نفسها إلى مصنع عالمي لمعدات الاتصالات السلكية واللاسلكية، استعدادا لأنظمة الجيل الخامس من الاتصالات اللاسلكية.

ومن خلال ما تنتجه “نوكيا” اليوم من معدات للاتصالات الخلوية والهواتف الذكية وأنظمة الجيل الخامس اللاسلكية، أصبحت تتصدر المرتبة الثانية في سوق الاتصالات بعد شركة “هواوي”.وتدفع الإدارة الأميركية باتجاه وقف مبيعات “هواوي” في الولايات المتحدة، بسبب المخاوف من سيطرة السلطات الصينية على الشبكة الأميركية، بما يمكن بكين من تعطيل الاتصالات أو التجسس.

ومع استعداد العالم لترقية الأنظمة اللاسلكية إلى الجيل الخامس، وهي تقنية فائقة السرعة، تطرح “نوكيا” نفسها في السوق الأميركية كبديل محتمل لشركة “هواوي”.وقال الرئيس التنفيذي لشركة “نوكيا” راجيف سوري، في خطاب ألقاه في فبراير الماضي، إنه بدون أنظمة الجيل الخامس الآمنة، فإن “الأسرار التجارية الأساسية ستقع على عاتق تلك الشبكات”.

17 أبريل، 2019 - 15:07

نسهر على ترقية قدرات الجيش

صرح الفريق أحمد قايد صالح وزير الدفاع الوطني، رئيس أركان الجيش الشعبي الوطني، ان الجيش  يحرص على الاستثمار المربح في منظومة التعليم والتكوين .

وقال الفريق خلال لقائه بإطارات وأفراد وحدات قطاع بسكرة ،:” إنّ منظومة التعليم في الجيش، هي الوسيلة السياسية القادرة على ضمان توفير كفاءات بشرية، تحسن التكيف مع متطلبات مهامها المتعددة والمتكاملة”.

وأكّد قايد صالح :” أنّه تماشيا مع مايفرضه علينا واجب السهر الدائم على ترقية قدرات الجيش الشعبي الوطني، عملنا على وضع تصور واضح من حيث المحتوى، وطموح من حيث الأهداف” .

س.مصطفى

17 أبريل، 2019 - 15:06

الدرك الوطني يستمع لربراب بباب جديد

تم ،صباح اليوم الأربعاء، إستدعاء رجل الأعمال إسعد ربراب،من طرف مصالح الدرك الوطني،أين مثُل أمام فصيلة الدرك بباب جديد للإستماع له بشأن مشاريع مجمع “سيفيتال”.

و قال ربراب في منشور له عبر حسابه على”الفايسبوك”:”توجهت هذا الصباح إلى فصيلة الدرك بباب جديد، تم الاستماع إلي بشأن نشاطات مجمع سيفيتال والعراقيل التي يتعرض لها مجمعنا، على غرار الشعب الجزائر ي، ضحية النظام وعصابته الاقتصادية”.

وأكد مولود واعلي مدير الاتصال على مستوى سيفيتال أنه “تم السماع لربراب اليوم من طرف الدرك الوطني حول قضية العراقيل التي عانى منها مجمع سيفيتال، بما في ذلك إيفكون، التي ما زالت معداتها ممنوعة من قبل الجمارك”. وأضاف ذات المتحدث أنه قد استمرت الجلسة أكثر من ساعتين، في مركز الدرك الوطني بباب جديد في الجزائر العاصمة،

-التحرير-

عاجل