23 سبتمبر، 2020 - 10:34

إلغاء الطبعة الأولى لصالون الفلاحة والمنتجات الغذائية

علم موقع الجزائر1 ان السلطات الجزائرية الغت اليوم الاربعاء  تنظيم الطبعة الأولى لصالون الفلاحة والمنتجات الغذائية بقصر المعارض الصنوبر البحري.

 

القرار جاء بالتشاور مع لجنة رصد ومتابعة بفيروس كورونا، التي نصحت بإلغاء تنظيم الصالون الوطني بسبب تفشي فيروس كورونا في البلاد.

 

ف.سمير

22 سبتمبر، 2020 - 23:01

تاجيل الدخول المدرسي ..

كشف   الناطق الرسمي للجنة رصد ومتابعة فيروس كورونا، الدكتور جمال فورار ان الدخول المدرسي المقرر يوم 4 أكتوبر قد يؤجل بالنظر للوضع الوبائي الحالي   إلى أواخر أكتوبر أو بداية نوفمبر.

 

ف.سمير

22 سبتمبر، 2020 - 22:12

مندوبية السلطة الوطنية المستقلة للإنتخابات بالمدية تصنع الحدث

مع إقتراب موعد الإستحقاق المهم متمثلا في الاستفتاء الشعبي على الدستور المزمع إجراءه يوم الفاتح من نوفمبر تسعى مندوبية السلطة الوطنية المستقلة للإنتخابات بالمدية جاهدة بكل الإمكانيات المتاحة لإنجاح هذا الإستحقاق المهم ،حيث تم تنصيب المندوبين الولائيين والمنسقين البلديين للسلطة الوطنية المستقلة بالمدية، في ظروف

إستثنائية ووفق بروتوكل صحي خاص وصارم ،هذا و سهرت المندوبية على العملية تمت تحت اشراف المنسق الولائي للسلطة الدكتور هارون أوروان تم من خلالها تنصيب 10 مندوبين ولائيين و 64 منسق بلدي .

يذكر أن المندوبية الولائية للسلطة بالمدية شهدت عدة ورشات عمل ونشاطات منذ تنصيبها للوقوف على الرئاسيات أكسبتها ثقة رئيس السلطة الوطنية المستقلة للإنتخابات محمد شرفي وأكسبتها ثقة المنتخبين بولاية المدية لاسيما إحتوائِها على خيرة دكاترة ولاية المدية الذين يُنتظر منهم إنجاح الإستحقاق الإنتخابي القادم .

22 سبتمبر، 2020 - 21:07

سواكري تتدخل في قضية الملاكم شعيب بولودينات

بلغ موقع الجزائر1 ان كاتبة الدولة مكلـفة برياضة النخبة، سليمة سواكري اقنعت اليوم الملاكم شعيب بولودينات بالرجوع إلى أجواء  التدريبات، بروح  معنوية عالية.

جاء دلك خلال الزيارة الميدانية التي قامت بها الوزيرة  إلى مركز تدريب وتحضير الفرق الوطنية بالسويدانية

ف.سمير

22 سبتمبر، 2020 - 20:41

سليمة سواكري في زيارة عمل و تفقد بالعاصمة

قامت صبيحة اليوم الثلاثاء  كتبة  الدولة مكلـفة برياضة النخبة، سليمة سواكري بزيارة ميدانية على مستوى قاعة الجمباز “بيروت”، ببلدية الجزائر الوسطى،
و حسب بيان الوزارة    شكّلت هذه الزيارة مناسبة للإطّلاع على ظروف استئناف تدريبات عناصر النخبة في اختصاص الجمباز، استعدادا للاستحقاقات والمواعيد الرياضية المقبلة، فضلا عن التواصل المباشر مع الرياضيات اللواتي عبّرنَ عن انشغالاتهن و طموحاتهم إذ عملت على تشجيعهنّ لبذل المزيد من المجهودات من أجل تشريف الراية الوطنية ورفعها عاليا في المحافل الرياضية الدولية.
ف.سمير

22 سبتمبر، 2020 - 20:21

تفكيك عصابة مختصة في ترويج المخدرات

تمكنت مصالح الشرطة لأمن الحضري 04 بأمن ولاية وهران ، من تفكيك جمعية أشرار أفرادها متورطون في قضية حيازة وترويج المخدرات، في الوسط الحضري، من ذوي السوابق العدلية ، تتكون من 03 أشخاص تتراوح أعمارهم مابين 26سنة و48سنة، ،  أحدهما محل بحث وفق أمر بالقبض في  قضية حيازة والمتاجرة في المخدرات .

عملية التوقيف تمت بناءا على  تحريات معمقة حول نشاط أفراد الشبكة في ترويج المخدرات في الوسط الشباب  ، بعد استفاء كافة الإجراءات القانونية و استصدار إذن الصادر عن السيد وكيل الجمهورية بمحكمة وهران بتفتيش  مسكنه الكائن بحي المقري ، تم توقيف شخصين أمام مسكن احد المتورطين ، أين كانت النتائج ايجابية بحجز 94غرام من الكيف المعالج ،مبلغ مالي من عائدات الترويج قدر بـ19.3مليون ، استكمالا للتحقيقات الأمنية تم  توقيف الشخص الثالث بعد  إخضاعه لعملية تلمس جسدي ضبط بحوزته  سلاح ابيض محظور من الحجم الكبير من نوع (بوشية )، تم تحرير إجراء قضائي ضدهم سيحالون بموجبه أمام  العدالة.

وفي ذات  السياق تمكنت  كل من مصالح الشرطة للأمن الحضري 16  بأمن ولاية وهران، تتمكن من توقيف شخص يبلغ من العمر 22سنة ، متورطين في قضايا حيازة ومتاجرة في مواد صيدلانية  ، أين ضبط بحوزته 19قرص مهلوس من نوع بريقابلين 03 قطع مهيأة للترويج سلاح أبيض محظور من نوع اوكابي ، تم تحرير إجراء قضائي ضده سيحال  بموجبه أمام العدالة.
ع.خ

عاجل