13 يناير، 2020 - 13:26

إلقاء القبض على ممرضة متورطة في تزوير وصفات طبية للمهلوسات “شلف”

تمكنت مصالح أمن دائرة وادي الفضة في الشلف، بتوقيف 3 أشخاص من بينهم إمرأة، يقومون بترويج وبيع الأقراص المهلوسة.

وتحصل الموقوفون، والذين تتراوح اعمارهم ما بين 32 و43 سنة، على المهلوسات، بطريقة غير شرعية بواسطة وصفات طبية صورية ومزورة، مستغلين زوجة أحد المشتبه فيهم.ذ

وتمت العملية، على إثر معلومات تم استغلالها من قبل ذات المصلحة، تفيد بوجود امرأة تعمل ممرضة لدى أحد الأطباء، تقوم بتزوير وصفات طبية وختمها وإعطائها إلى زوجها لغرض استخراج المؤثرات العقلية من أجل ترويجها وبيعها.

وأسفرت التحريات عن توقيف 3 أشخاص، ضبط لديهم وصفات طبية مزورة.

وبعد استكمال الإجراءات القانونية، تم إنجاز ملف جزائي أحيلوا بموجبه على محكمة العطاف.

أيت ديب نسرين.

13 يناير، 2020 - 13:14

الوزير الأول عبد العزيز جراد يعزي السلطان العماني هيثم بن طارق

قدم الوزير الأول عبد العزيز جراد تعازي الجزائر إلى سلطان عُمان الجديد هيثم بن طارق في وفاة السلطان قابوس بن سعيد بن تيمور بتكليف من رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون.

حبث استقبل جراد من قبل السلطان العماني بمعية أصحاب السمو أفراد الأسرة المالكة، بقصر العلم العامر بمسقط.

ومن جهته أعرب السلطان عن خالص شكره وتقديره للجزائر قيادة وحكومة وشعبا على التعازي والمواساة الصادقة في هذا المصاب الجلل.

 

حجايجي رميساء 

13 يناير، 2020 - 13:01

عمال بلدية العفرون يتذمرون من طردهم من العمل

قدم شكوى 17 عاملا موسميا بتعاونية الحبوب و البقول الجافة بالعفرون،طردهم من العمل بطريقة اعتبروها تعسفية في حقهم، بعد سنوات من العمل قضوها في المؤسسة.اضافة إلى ذلك أوضح ممثلون عن العمال بأنهم تركوا يعملون لمدة 4أشهر دون عقد عمل على أمل أن يتم منحهم العقود لاحقا،إلا انهم فوجئوا بعد ذلك بتوقيفهم عن العمل دون تقديم اسباب واضحة. و قالوا إن هذا الوضع أدى بهم إلى الاحتجاج بالوسائل المتاحة، لكنهم لم ينجحوا مع ذلك في استراد حقهم في العمل. و أبرز ممثلو العمال انهم تقدموا بشكوى إلى مفتشية العمل بالبليدة و بالعفرون، و هم ينتظرون أن يتم انصافهم ، خصوصا و أن هذا المؤسسة تمثل أهم مصدر لرزقهم. و أشاروا إلى أنهم يعملون مرتين في السنة،في موسميا الحصاد و الدرس ، و هو ما يمكنهم من إعالةعائلاتهم، كما أن معظمهم لديه ارتباط خاص بهذه الشركة التي قضى فيها سنوات من حياته.

ايت ديب نسرين

13 يناير، 2020 - 12:53

جريمة قتل تهز مدينة قورصو ببومرداس

اهتزت مدينة قورصو ببومرداس على وقع جريمة راح ضحيتها شاب ثلاثيني.

و حسب المصادر فإن الحادث وقع في حدود السابعة ليلا، حينما تقدم الجاني لبيت الضحية موجها له ضربات خنجر لصدره

القاتل له سوابق قضائية و لا يزال في حالة فرار.

ب.الهام

13 يناير، 2020 - 12:53

في أول خرجة له .. خالدي يزور بعثة الخضر قبل الكان

شجع وزير الشباب و الرياضة سيد علي خالدي بعثة المنتخب الوطني لكرة اليد رجال قبل التوجه لتونس للمشاركة في الكان و هذا من خلال زيارته للمنتخب رفقة كاتب الدولة المكلف برياضة النخبة نور الدين مرسلي بالفندق الأولمبي بدالي إبراهيم بالعاصمة .

و قام الرجل الأول في الوزارة بتحفيز الخضر و تشجيعهم من أجل الظهور بوجه مشرف في الدورة و العمل على إقتطاع تأشيرة التأهل للمونديال , و في ذات السياق  فهذه الخرجة تعتبر هي الأولى للوزير سيد علي خالدي بعد تعيينه من طرف وزير الحكومة عبد العزيز جراد .

روميساء حويشي 

13 يناير، 2020 - 12:42

فايز السراج وخلفية حفتر في موسكو لتوقيع اتفاق وقف النار بليبيا

 يزور رئيس حكومة الوفاق الليبية فايز السراج والقائد العسكري خليفة حفتر موسكو اليوم للتباحث مع القيادة الروسية في شأن حل الأزمة الليبية وذلك بمشاركة ممثلين عن روسيا وتركيا وفق بيان لوزارة الخارجية الروسية.

ونقلت قناة “ليبيا الأحرار” عن فايز السراج قوله إن التوقيع على وقف إطلاق النار خطوة للدفع بالاتفاق إلى الأمام، كما أن قبول وقف إطلاق النار يأتي من موقف قوة حفاظا على اللحمة الوطنية.

هذا وقد أعلن في وقت سابق رئيس الفريق الاتصال الروسي حول ليبيا “ليف دينغوف” ، أن قائد الجيش الوطني الليبي خليفة حفتر ورئيس المجلس الرئاسي فايز سراج أنهما سيزوران روسيا للبحث في الشأن الليبي والاتفاق على توقيف النار كما نقلت وكالة ريا نوفوستي الروسية عن مصدر ليبي أن حفتر وصل بالفعل إلى موسكو.

حجايجي رميساء