19 أغسطس، 2020 - 11:21

إنتشال جثة غريق بمستغانم

تم أمس الثلاثاء إنتشال جثة غريق بشاطئ “الكاف لصفر” بسيدي لخضر في ولاية مستغانم.

المرحوم يدعى بن حراث الميلود ويبلغ من العمر 37 سنة ينحدر من بلدية دبدابة ولاية مستغانم.

19 أغسطس، 2020 - 11:10

وضع 300 رعية جزائرية تم إجلاؤها من تركيا في الحجر الصحي

تم ليلة أمس الثلاثاء إستقبال ووضع في الحجر الصحي بالإقامة الرسمية للمعهد الجزائري للبترول بعاصمة الولاية بومرداس ما يزيد عن 300 رعية جزائرية بعدما تم إجلاؤهم من تركيا في إطار تنفيذ تدابير الوقاية من تفشي وباء كورونا.

وقال المكلف بالإعلام بديوان والي الولاية ،على هامش إستقبال الرعايا بحضور السلطات الولائية ،بأنه تم إستقبال و نقل المواطنين الجزائريين ،اللذين كانوا عالقين في الخارج عن طريق حافلات عمومية من مطار هواري بومدين بالعاصمة ، نحو الإقامة المذكورة التابعة لمؤسسة سوناطراك في ظروف حسنة جدا.

19 أغسطس، 2020 - 11:05

الرئيس المالي يستقيل ويصرح…أتمنى أن لا تسيل الدماء

أعلن الرئيس المالي إبراهيم بوبكر كيتا، المحتجز حاليا لدى جنود ماليين متمردين في معسكر للجيش، في وقت متأخر من يوم أمس الثلاثاء، إستقالته وحل الجمعية الوطنية وحكومة رئيس الوزراء بوبو سيسي. 

وقال كيتا في بيان موجز أذاعه تلفزيون (ORTM) الوطني “لقد قررت الإستقالة من مهامي، كل مهامي من هذه اللحظة… وأعلن حل الجمعية الوطنية والحكومة.

وأضاف “أتمنى ألا تُراق دماء، من أجل بقائي في السلطة”.

19 أغسطس، 2020 - 10:59

أول محرم…عطلة مدفوعة الأجر

أعلنت المديرية العامة للوظيفة العمومية والإصلاح الإداري، أن يوم أول محرم 1442 هجري سيكون عطلة مدفوعة الأجر.

وأشار بيان المديرية أن هذه المناسبة تتعلق بكافة مستخدمي المؤسسات والإدارات العمومية والهيئات والدواوين العمومية والخاصة.

وأيضا لكل مستخدمي المؤسسات العمومية والخاصة في جميع القطاعات مهما كان قانونها الأساسي بما في ذلك المستخدمين باليوم أو بالساعة.

19 أغسطس، 2020 - 10:48

الندوة الوطنية لمخطط الإنعاش الإقتصادي تتواصل في يومها الثاني

تتواصل اليوم الأربعاء, مجريات الندوة الوطنية حول مخطط الإنعاش الإقتصادي و الإجتماعي ، المنعقدة بقصر المؤتمرات عبد اللطيف رحال وفي ورقة طريق يومها الثاني والأخير ، والتي تستأنف بإستكمال الورشات الـ 11 على أن يتم بعدها تقديم التوصيات المنبثقة عنها.

وستختتم الندوة حسب البرنامج المسطر بخطاب أخير للوزير الأول عبد العزيز جراد ،الذي ينتظر منه الكثير ,وتتمحور أصداء المشاركين من رجال أعمال ومستثمرين ، ومنظمات أرباب العمل وكذا خبراء إقتصاديين، أنه سيحمل في طياته قرارات جديدة وجديرة بالتنويه ، منها ما يتعلق بإزالة العراقيل التي تعيق الإقلاع الاقتصادي”.

مخرجات الندوة سترتكز حسب المشاركين على إقتراحات لإحداث تعديلات تشريعية في المنظومة القانونية ، الخاصة بالإستثمار وخلق المؤسسات والتي أقر رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون وكذا الوزير الأول عبد العزيز جراد عدم مسايرتها لمتطلبات العصر وتغيراته”.

19 أغسطس، 2020 - 08:43

تخرج سبع دفعات من المدرسة التطبيقية للنقل و المرور بتلمسان

اشرف قائد الناحية العسكرية بالنيابة اللواء حاج لعروسي جمال، على مراسيم تخرج سبع دفعات من المدرسة التطبيقية للنقل و المرور《الشهيد لواج محمد المدعو الرائد فراج》لتلمسان ،الناحية العسكرية الثانية.
بن خالد عبد القادر.