20 مايو، 2020 - 12:28

إنحراف سيارة نفعية وتدفق حمولتها بولاية غليزان

أنحرفت صباح اليوم الإربعاء، سيارة نفعية وتدفق حمولتها على مستوى جديوية، ولاية غليزان، باتجاه وهران.

وحسب الجزائرية لطرق السيارة، كانت السيارة محملة كمية معتبرة من حيوان “الديك الرومي”.

ودعت الجزائرية لطرق السيارة إلى توخي الحيطة و الحذر و احترام مسافة الامان.

ح.إلهام

20 مايو، 2020 - 12:14

15 مليون…منحة عمال البريد

صادق مجلس إدارة بريد الجزائر في إجتماع له على توزيع منحة الأرباح السنوية لفائدة جميع عمال مؤسسة البريد.

وأفاد بيان تابع لمصالح بريد الجزائر أن قيمة المنحة قدرت بـ15 مليون سنتيم وسيجرى دفعها بعد عيد الفطر نظير المجهودات المبذولة في الفترة الحساسة التي تعاني منها الجزائر ,وجددت إدارة بريد الجزائر إستعدادها الكامل لمواصلة التكفل بإنشغالات العمال ومطالبهم المشروعة ضمن الأطر القانونية لا سيما تطبيق الإجراء الجديد الخاص بمنحتي المردودية الفردية والجماعية وتسوية وضعية جميع العمال الذين يشغلون مناصب غير تلك المذكورة في مقررات عمليهم، ومراجعة الإتفاقية الجماعية والنظام الداخلي للمؤسسة

20 مايو، 2020 - 12:11

معسكر.. إرتفاع عدد حالات الشفاء من “كورونا” إلى 135

أعلنت مديرية الصحة لولاية معسكر، اليوم الأربعاء، عن تسجيل 9 حالات شفاء جديدة من فيروس كورونا، وسيغادرون اليوم المؤسسة المرجعية.

وحسب بيان المديرية، إرتفع عدد حالات الشفاء من هذا الفيروس في الولاية منذ بداية هذا الوباء إلى 135 حالة شفاء، وذلك بغد تسجيل 9 حالات شفاء جديدة.

ح.إلهام

20 مايو، 2020 - 11:59

سوق أهراس..توقيف رئيسي بلديتي الخضارة والزعرورية

أوقف والي ولاية سوق أهراس، بوزقزة الوناس، رئيسي بلديتي الخضارة والزعرورية بسبب قضايا الفساد.

و قرر الولي أيضا توقيف نائبين من بلدية الخضارة المتهمين بجنح تتعلق بالفساد، حسب مانشرت الولاية عبر صفحتها الرسمية على الفايسبوك.

ح.إلهام

20 مايو، 2020 - 11:47

الجزائر تكذب وتحرج فرنسا..

أكدت رئاسة الجمهورية اليوم الاثنين، أن الأخبار المتداولة في الفترة الأخيرة حول استئناف الرحلات التجارية الجزائرية خلال الشهر القادم ليست سوى “إشاعات” وأن فتح أو غلق الأجواء “قرار سيادي” لا يصدر إلا عن السلطات العليا للبلاد.

وجاء في بيان لرئاسة الجمهورية “راجت مؤخرا إشاعات مفادها أن الرحلات الجوية التجارية الجزائرية ستستأنف في الشهر القادم. إن هذه الشائعات لا أساس لها من الصحة، وهي صادرة عن أوساط مازالت ضحية ممارسات لم يعد لها مكان في الجزائر الجديدة”.

وأضاف البيان “إن قرار فتح أو غلق الأجواء أمام الرحلات الجوية قرار سيادي لا يصدر إلا عن السلطات العليا للبلاد” .

وقالت الجوية الفرنسية، إنه بإمكان الراغبين في السفر من فرنسا إلى الجزائر من حجز تذاكر الرحلات الجوية عبر الموقع الإلكتروني للخطوط الجوية الفرنسية، وحددت الجوية الفرنسية “إير فرانس” أسعارا مخفضة للتذاكر تبدأ من 90 يورو.

وجاء رد الرئاسة الجزائرية القوي لوضع حد لهذا التدخل الخطير في قرار سيادي من شركة فرنسية، وهو ما يبين أن الجزائر ليست جمهورية موز، حيث جاء في بيان الرئاسة: ” أن التصريحات صادرة عن أوساط مازالت ضحية ممارسات لم يعد لها مكان في الجزائر الجديدة”.
محمد نبيل

عاجل