29 يناير، 2020 - 13:59

إنشاء منظومة وطنية لأمن الأنظمة المعلوماتية رسميا بموجب المرسوم الرئاسي

بعد صدور العدد الأخير لجريدة الرسمية و بموجب المرسوم الرئاسي الصادر بتاريخ 20جانفي 2020 فقد تم رسميا إنشاء منظومة وطنية لأمن الأنظمة المعلوماتية  بعد توقيع رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون و التي تعتبر أداة الدولة في مجال لأمن المعلوماتي . و تشمل هذه المنظمة مجلسا وطنيا لأمن الأنظمة المعلوماتية و هو مكلف بإعداد الاستراتيجية الوطنية و الموافقة عليها و توجيهها و يرأسها وزير الدفاع الوطني أو ممثل عنه

و كلفت هذه المنظومة بإجراء تحقيقات في حالة حدوث هجمات الكترونية بالإضافة إلى تقييم و جمع المعطيات .بالإضافة إلى مهام أخرى متعلقة بالأمن الإكتروني للمؤسسات العمومية .

 

ز.وفاء 

29 يناير، 2020 - 13:56

جراد ممثلا لرئيس الجمهورية في إجتماع للإتحاد الإفريقي

نشرت رئاسة الجمهورية في بيان رسمي لها اليوم الأربعاء أن رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون كلف الوزير الأول عبد العزيز جراد بتمثيله في

القمةالثامنة لرؤساء دول و حكومات اللجنة العليا للاتحاد الافريقي  التي سيتم عقدها في برازافيل بالكونغو .

سفيان مروى .

29 يناير، 2020 - 13:36

برناوي يشعل النار على بيراف

وجه وزير الشباب والرياضة السابق، عبد الرؤوف برناوي،في تصريحات لوسيلة إعلامية، إتهامات خطيرة لرئيس اللجنة الأولمبية مصطفى بيراف.

وصرح برناوي “لا يشرفني الإنتماء إلى هذه اللجنة التي يسيرها أشخاص، يطعمون قططهم المنزلية على حساب أموال اللجنة الأولمبية”.

و أضاف أنه تم تسجيل عدة خروقات مالية منذ توليه رئاسة اللجنة الأولمبية. و أن بيراف “يفتقر إلى الألقاب التي تؤهله لترأس الـلجنة الأولمبية الجزائرية، حيث أنه لم يشارك في أي ألعاب أولمبية، ولم يلعب في المستوى العالي، ولا يملك أي لقب على المستوى المغاربي”

وأضاف: ” الجزائر تمتلك أبطال ذو مؤهلات تمكنهم من ترأس اللجنة الأولمبية، على غرار سليمة سواكري، بوعنيق، عبد العزيز درواز “.

هاني.ع

29 يناير، 2020 - 13:05

مولاي عبد الوهاب يستلم مهامه

استلم اليوم الأربعاء والي ميلة الجديد “مولاي عبد الوهاب ” مهامه من قبل والي ميلة السابق “محمد عميرن” بقاعة الإجتماعات بمقر ديوان الولاية .

و حضر مراسيم تسليم و إستلام المهام رئيس المجلس الشعبي الولائي و السلطات الأمنية  ، العسكرية ، القضائية و أعضاء البرلمان و كذلك أعضاء الهيئة التنفيدية و رؤساء المجالس الشعبية  البلدية و جمع من المواطنين .

وجاء هذا إثر الحركة التي أجراها رئيس الجمهورية “عبد المجيد تبون” في سلك الولاة و الولاة المنتدبين .

أسماء عبود

29 يناير، 2020 - 12:50

سليمان شنين يتحادث مع الغنوشي

تطرق رئيس المجلس الشعبي الوطني السيد ” سليمان شنين ” مع نظيره رئيس مجلس نواب الشعب التونسي ” راشد الخريجي الغنوشي ” في حديثهما اليوم إلى التحديات الإقليمية و الدولية الراهنة  .

كما أكد الطرفان الحرص على تعميق العلاقة بين الشعب الجزائري و التونسي .

روميساء حويشي 

29 يناير، 2020 - 12:40

لعقاب:عرض مسودة الدستور سيكون بعد ثلاثة أشهر

كشف الدكتور “محمد لعقاب” مكلف بمهمة  لدى رئاسة الجمهورية، خلال ندوة صحفية بمقر الرئاسة أن مسودة الدستور النهائية  جاهزة و ستعرض على البرلمان بعد ثلاثة أشهر.

كما قام بإعطاء توضيحات بخصوص ورشة تعديل الدستور ، التي باشرها الرئيس  “عبد المجيد تبون” و التي ستمر عبر ثلاث مراحل .

و اولها  هي التي إنطلقت فيها لجنة الخبراء من أجل  صياغة الأفكار إلى مواد قانونية ، يتكفل بها دكاترة القانون ضمن اللجنة من قبل رئيس الجمهورية و ذلك في ظرف شهرين ، لتنتهي على شكل مسودة أولية يتم عرضها على مختلف الفاعلين من أحزاب سياسية و ممثلي المجتمع المدني .

وذلك من أجل الإستماع لمقترحاتهم وأخذ ما يلزم منها بعين الإعتبار في غضون ثلاثين يوما ، ثم إعداد مسودة نهائية تحال على البرلمان و من ثم الإستفتاء الشعبي .

اسماء عبود