الجزائر 1 | إنطلاق فعاليات الأيام الإعلامية حول مركز التدريب للفرقة 40 للمشاة الميكانيكية الجزائر 1 الجزائر 1 | إنطلاق فعاليات الأيام الإعلامية حول مركز التدريب للفرقة 40 للمشاة الميكانيكية

26 يناير، 2021 - 12:33

إنطلاق فعاليات الأيام الإعلامية حول مركز التدريب للفرقة 40 للمشاة الميكانيكية

أشرف العميد قائد الفرقة 40 للمشاة الميكانيكية بالناحية العسكرية الثالثة, يوم أمس الإثنين, بإسم اللواء قائد الناحية العسكرية الثالثة, على إنطلاق فعاليات الأيام الإعلامية حول مركز التدريب للفرقة 40 للمشاة الميكانيكية, التي يحتضنها مركز الإعلام الإقليمي ببشار.

وستستمر في 25 و26 و27 جانفي 2021, بحضور وسائل الإعلام الوطنية, مع تطبيق التدابير الوقائية المتعلقة بمنع تفشي وباء كورونا المستجد كوفيد-19.
و إنطلقت فعاليات هذه الأيام الإعلامية, بعرض شريط وثائقي حول مركز التدريب, وفتح مختلف الورشات والمعارض أمام الجمهور, لتقريب وتعريف مواطني المنطقة بهذا الهيكل التكويني, من خلال إبراز مهامه وشروط التجنيد به, وإطلاعهم على المعدات العصرية والأدوات والوسائل البيداغوجية التي يتوفر عليها, المساعدة على تكوين فرد عسكري مؤهل ضمن سلاح المشاة, قادر على آداء مهامه النبيلة في الدفاع عن وطنه بكل ثقة وقوة وثبات, كما تم تقديم عروض قتالية في الكوكسول.

قدوش مهدي.

26 يناير، 2021 - 12:23

الناطق الرسمي للحكومة : هذه الدول تعمل على المساس بالجزائر…

علق وزير الاتصال على حجب موقع فيسبوك حسابات تهاجم عدة دول منها الجزائر، مشيرا إلى أن هذا الأمر “يؤكد صحة وصدق المعلومات التي تحوزها الدولة والتي تتقاسمها مع المواطنين من أجل توعيتهم بأن المخاطر المحدقة بالجزائر هي مخاطر حقيقية ومؤكدة وأنها تندرج في سياق مخطط أجنبي ضبط بإحكام على أعلى المستويات للمساس بالجزائر”.

وأوضح أن “انخراط أطراف فرنسية ومخابرات الكيان الصهيوني والمخزن في تنفيذ هذا المخطط الدنيء مدعاة لمضاعفة اليقظة وتعزيز الجبهة الداخلية والوقوف صفا واحدا لحماية وطننا من أي سوء مهما كانت طبيعته ومصدره وحجمه”.

وفي هذا الصدد، أشاد الوزير بجهود الجيش الوطني الشعبي “الساهر بكل بسالة واحترافية على الدفاع عن الوطن وتأمين حدوده وضمان استقرار سكانه”.

وجدد التأكيد على أن “حدود الوطن مؤمنة من أي اختراق بفضل يقظة قوات الجيش الوطني الشعبي”، مردفا بالقول أن “التمارين التكتيكية والعملياتية والتحضيرات القتالية التي تجريها مختلف تشكيلات ومكونات الجيش أبرزت قدرتهم المهارية واحترافيتهم الدقيقة والعالية لمواجهة كافة الاحتمالات وفي مختلف الأوقات والظروف”.

 

مرزوق ع 

26 يناير، 2021 - 11:52

حجز أزيد من 1.5 مليون قرص مهلوس و18 كلغ من الكوكايين

كشف مدير قمع الغش بالمديرية العامة للجمارك الجزائرية, أرزقي هناد, عن حجز أكثر من مليون و500 ألف قرص مهلوس و18 كلغ من الكوكايين  بالإضافة إلى 220 ألف وحدة من مختلف السلع المقلدة قادم أغلبها من المغرب.

وقال المراقب العام أرزقي هناد في تسجيل لإذاعة الجزائر أن المخدرات التي “كلنا يعرف مصدرها وهو الجهة الغربية للبلاد سجلت مصالحنا أكثر من 16 طنا من الكيف المعالج إضافة إلى حجز مليون و500 ألف قرص مهلوس وكذا المخدرات الصلبة متمثلة في الكوكايين حيث بلغت الكمية المحجوزة من مصالحنا الميدانية بأكثر من 18 كلغ”, خلال السنة المنصرمة.

و يقف أعوان الجمارك بالمرصاد لمختلف الجرائم المضرة بالإقتصاد الوطني إبتداءً من قضايا تضخيم الفواتير والإتجار بالمخدرات إلى غاية محاولات تهريب العملة وتبييض الأموال.

و تبين الأرقام المتعلقة بالقضايا التي أحصتها المديرية العامة للجمارك الجزائرية التحديات التي تواجه حماة الإقتصاد الوطني بالنظر لإختلاف مجالات التحايل والنصب إضافة إلى مد التهريب المتعلق بالمخدرات.

قدوش مهدي.

26 يناير، 2021 - 11:44

ألان بورت يريد المواصلة مع المنتخب الجزائري…

رب مدرب المنتخب الجزائري لكرة اليد, آلان بورت, اليوم الاثنين, عن رغبته في”مواصلة مغامرته” مع “الخضر”, عقب مشاركته بكأس العالم-2021 بمصر (13-31 يناير), بطموح “بناء وهيكلة” مستديمة للكرة الصغيرة الجزائرية.

وأدلى التقني الفرنسي بتصريحات للتلفزيون الوطني العمومي, قائلا: “عندما التزم بتدريب فريق معين, أركز على فكرة بناء وهيكلة مشروع رياضي. في الوقت الراهن أشعر أنني بحالة جيدة مع هذه المجموعة و أعول على مواصلة المغامرة مع الجزائر”.

وأضاف: “سيكون صعبا تدارك السنوات العجاف التي مرت بها كرة اليد في الجزائر, لكننا سنقوم بكل يمكننا فعله لاكتشاف اللاعبين الشباب الذين سيضمنون مستقبل كرة اليد الجزائرية على المدى الطويل بالنظر إلى تقدم ركائز المنتخب في السن”.

وانتهت مغامرة “الخضر” في المونديال المصري 2021 يوم الأحد, بتحقيق الهدف المسطر وهو بلوغ الدور الرئيسي, بحصيلة خمس هزائم, أمام فرنسا (23-26) و النرويج (23-36) و إيسلندا (20-18) و البرتغال (29-33), مع تسجيل فوز واحد على حساب المغرب (24-23).

مرزوق ع 

26 يناير، 2021 - 11:22

هل يزامل غولام بناصر في الميلان ؟؟

ذكرت تقارير صحفية ايطالية أن نادي نابولي يريد التخلص من لاعبه الجزائري ، خلال فترة الميركاتو الشتوي .

هذا وسبق و أن ذكر موقع نابولي24 أن فريق نابولي قد عرض غولام إلى الفرق الإيطالية ، نظرا لراتب اللعب الجزائري الذي أصبح عبئ على إدارة النادي .

بينما أفادت بعض التقارير أن مدرب ميلان بيولي يريد ضم محارب الصحراء على شكل إعارة لمدة ستة أشهر .

 

مرزوق ع    

26 يناير، 2021 - 11:19

الصحراء الغربية … الحرب مع المغرب من أجل نيل الإستقلال

أكد وزير التجهيز الصحراوي, سيد أحمد بطل, أن جميع نقاط تواجد قوات الإحتلال المغربية ستكون أهدافا للجيش الصحراوي الذي يخوض حربا من أجل الإستقلال.

وقال الوزير أحمد بطل, في حوار له يوم أمس الاثنين للإذاعة الصحراوية , أن “الحرب توقفت 29 سنة وبعد ما يئس الشعب الصحراوي والقيادة الصحراوية من الحلول السلمية كان لزاما اختيار الموقع ذي الأهمية الوطنية والدولية من أجل استئناف القتال بحلته الجديدة وكان الخيار من معبر الكركرات”.

 وأبرز أن “الجيش الصحراوي فند أقاويل المملكة المغربية وحلفائها بعدما اتخذت كل الإجراءات العسكرية بهدف حماية المعبر من أي عملية, فاتخذ كل التدابير من أجل القيام بضربة قاضية لهذه المنطقة كي يفهم الجيش المغربي أن المقاتلين الصحراويين يصلون أي مكان يريدون بذكائهم وقدراتهم العسكرية”.

ع.ميلس

عاجل